الأحد، 2 أغسطس 2015

السيسي استبدل مشروعات الرئيس مرسي بصفقات السلاح.



صفقات السلاح مع الروس والألمان والفرنسيين 
أعظم 10 معارك للمسلمين كان تعدادهم أقل من العدو


ذكرت صحيفة النيوزويك في عددها يوم 31 يوليو أن بريطانيا عقدت صفقة أسلحة مع السلطات المصرية بمبلغ 76 مليون دولار في هدوء شديد جدا تجنب انتقاد منظمات حقوق الإنسان.
كما قامت مصر بشراء أسلحة وطائرات عسكرية من فرنسا تقدر بـــ 5.6 مليار دولار في فبراير الماضي. كما تسلمت مصر 8 طائرات إف 16 من الولايات المتحدة الأمريكية.
واشترت أيضا 10 طائرات أباتشي من الولايات المتحدة الأمريكية. كما عقدت صفقة سلاح مع الروس بــ 3.5 مليار دولار. كما اشترت مصر 4 غواصات حربية من ألمانيا ثمنها حوالي مليار و840 مليون يورو.
هذه فقط بعض الأمثلة لصفقات السلاح التي كتبت الصحف عنها.
هذا إلى جانب صفقات السلاح الصغيرة هنا وهناك. فعلى سبيل المثال، اشترت مصر 140 ألف قنبلة غاز مسيل للدموع مصدرها الولايات المتحدة بقيمة 2.6 مليون في عام 2013 فقط. وذكر موقع المونيتر أن هذه الأسلحة توجه إلى قوات حفتر.
وإذا صدقت هذه التقارير فهذه فاجعة. فأموال المصريين تنفق لدعم وتغذية الحرب الأهلية في ليبيا بينما 80% من المصريين بين مريض أو عانس أو عاطل عن العمل أو أمّي لا يعرف القراءة والكتابة أو يعيش في مساكن لا تصلح إلا للأموات والحيوانات.
أما إن كانت هذه التقارير كاذبة فعلى الأرجح ستوجه هذه الأسئلة إلى قتل ميليشيات داعش. ما زلنا نكرر أن حل مشاكل الإرهاب وسيناء والسيطرة على الشارع المصري لن تتم فقط بالسلاح.
لا بد من برامج موازية لحل المشاكل الاقتصادية للناس وتأمين الغذاء والماء والدواء والسكن لهم. تخيل أخي القارئ لو أن نصف هذه الأموال أنفقت على تعمير سيناء والساحل الشمالي؟! هذه الأموال تكفي لحل كل مشاكل مصر. فتعمير سيناء يحتاج 4 مليارات جنيه فقط وهذا يسهم في تجفيف منابع الإرهاب وإزالة التوتر بين أهالي سيناء والجيش.
كما أن استصلاح مليون فدان جديدة يحتاج إلى 23 مليار جنيه وهذه تكفي لإعالة وتشغيل مليون مصري. وبحسبة بسيطة تجد أن صفقة السلاح الأخيرة مع فرنسا تكفي لاستصلاح 2 مليون فدان يعيش عليها 2 مليون مصري، هذا لو تم توزيع الأراضي مجاناً. أما لو تم توزيع الأراضي بنسبة 50% من قيمتها، يمكن مضاعفة هذا العدد.
هذا إلى جانب الآثار التنموية غير مباشرة.
هذا إلى جانب الآثار التنموية غير مباشرة.
وبحسبة بسيطة تجد أن ثمن صفقات السلاح مع الروس والألمان والفرنسيين تكفي لتعمير الساحل الشمالي وسيناء وحل مشكلة الطاقة وبناء القطار الإفريقي وتنمية محور قناة السويس وإصلاح التعليم والمستشفيات وكل المشروعات التي وعد الرئيس مرسي بها في برنامجه الانتخابي.
 ثورات الربيع العربي في مواجهة تحالف الثورة المضادة
 .. هـــل ستصمــــــد؟..


أعظم 10 معارك للمسلمين كان تعدادهم أقل من العدو
 لعل من أعظم معجزات التاريخ هي انتصار جيش قليل العدد على جيش أضخم عددا و عدة ولكن المعجزة الحقيقية تكمن في أن تتكرر هذه الانتصارات بشكل شبه ميكانيكي متى توفر العنصر الأهم للنصر ألا وهو التعلق بالله ومعرفة الجيش أن النصر من عند الله والأخذ بالأسباب المؤدية إلى النصر. يعرض الفيديو " أعظم 10 معارك للمسلمين كان تعدادهم أقل من العدو "





ليست هناك تعليقات: