الجمعة، 19 يونيو 2015

الحوار الذى فضح "ساويرس" يكشف كواليس جديدة..فيديو



اختلف الإعلامي و رجل الاعمال فظهرت الفضائح 
كيف يجب أن تكون العلاقة بين الدولة والإعلام
 ساويرس.ما نقدرش نقول إن النظام ما يتدخلش فى الإعلام لكن لابد ان تكون على اساس
من الأحــترام ألمتبـــادل.  



«المخبر»، كلمة وصف بها رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، الكاتب الصحفي ومقدم برنامج «الصندوق الأسود» على قناة «القاهرة والناس»، عبدالرحيم علي، لتبدأ بينهما حرب من التصريحات، لم تنته إلا بوقف برنامج «علي» ورحيله عن القناة.14 كلمة فتحت باب الصراع بين «ساويرس» و«علي»، تعليقًا على إحدى حلقات برنامج «الصندوق الأسود»، والذي يعتمد في الأساس على إذاعة مكالمات مسربة لشخصيات سياسية معروفة، أذاع فيها «علي» مكالمات ادعى أنها بين قيادات بجماعة الإخوان المسلمين وتجار سلاح، غرد رجل الأعمال، على حسابه في «تويتر»: «مشاهدة حلقة ثانية من المخبر عبدالرحيم على، ستجعلني أتعاطف غصبا عني مع الإخوان المسلمين».تغريدة «ساويرس»، لاقت إعجاب العديد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي، ولم تمر مرور الكرام على «علي»، الذي قرر التعليق على الأمر في برنامجه، حيث تعجب مما قاله رجل الأعمال، متهمًا إياه بمحاولة اغتياله معنويًا، مدافعًا عن نفسه: «لست مخبرًا، والمعلومات التي أذيعها تأتي لمنزلي ولا أسعى إليها»، فيما وجه تساؤلًا لـ«ساويرس» قائلًا: «عايز أعرف إيه اللي بيني وبينه علشان يقول كده؟ هل أنا بلغت عنك مثلًا، وكتبت تقرير عن حاجات بتعملها، أنا بتجيني حاجات لحد البيت، علشان أوصلها للناس».
-عبد الرحيم على من مدرسة تسعى لابتزاز الشرفاء.. وجالى فرنسا علشان يطلب "دعم مالى" ولما توقفت عن دعمه بعد سقوط الإخوان انقلب ضدى وهو لقى "ساذج" جديد يموله.. 
- لما أحمد موسى يبقى خصمى : تبقى هزأت 
- ريم ماجد ضد النظام الحالي ولذلك أوقفت القناة برنامجها ، أما يسري فودة ، فهو مع النظام ، وقامة كبيرة ، لكن في ناس شايفه دمه ثقيل عليهم ، وهو لا يجدد من نفسه 
- أنا خسرت ملايين في مجال الإعلام ولكن مازلت مصر على الاستثمار فيه لأن له يومه ومكاسبه.
- لا انكر أنني اسست ومولت صحفا من الباطن ولا اضع اسمه عليها بسبب القانون .
- وساشتري يورو نيوز لأنها تمثل اهم قناة إخبارية في أوروبا ويشاهدها لها الملايين، وسأجعلها بديل عن ال cnn الامريكية ، و bbc البريطانية.
الحــوار الذى فضــح "ساويرس" يكشــف كواليس جديـــدة
أحد أهم ممولي الإنقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013 ،نجيب ساويرس كان له حوار هام مع جريدة "اليوم السابع" الموالية للإنقلاب تحدث فيه عن مواقفه من وقف برنامج الإعلامية "ريم ماجد" وكذلك عن وقف برنامج الإعلامي "يسري فودة" بما وصفة البعض بأنه حوار فضح كل نواياه رغم أنه تم نشر منذ أيام مضت ولكن التحليلات وتتابع الأحداث كشف الكثير من المفاجأت الجديدة... وقال ساويرس عن علاقته بالإعلامى عبدالرحيم على، وتفسيره لهجومه الدائم عليه وإذاعته تسريبات فى برنامجه "الصندوق الأسود" له وعن هجوم الإعلامى أحمد موسى عليه .
 ● فعن إيقاف برنامج ريم ماجد قال سويرس : -
ريم ماجد مش محبوبة وده مش سر، وإلغاء البرنامج لأسباب كتيرة منها إنه ما جابش إعلانات،لأن بصراحة، الناس بتخاف تعلن على برنامج تكون المذيعة اللى فيه ضد النظام ،وريم ماجد ضد النظام الحالي.
 ● وبسؤاله هل هناك إعلاميين آخرين ضد النظام قال : -
لا أعرف، لكن ما نقدرش نقول إن يسرى فودة ضد النظام. أما عن سبب ايقاف برنامجه قال سويرس : - إن فيه ناس كتير جدا شايفه إن يسرى بقى دمه تقيل عليهم،وهو مش بيجدد، غير إن عقده كان انتهى فى الأساس.
● وبسؤاله عن أسباب «الخناقة» الممتدة بين أحمد موسى ويوسف الحسينى، وكلام أحمد موسى عن أن هناك «رجال أعمال بيسلطوا عليا صبيانهم» قال : -
هو أخطأ فى الكلام ده، والمفترض إن لما مقدم برنامج يتخانق مع مقدم برنامج تانى، يخلوا خلافاتهم بينهم وبين بعض، ومحاولة جر أطراف تانية يعتبر ضرب تحت الحزام، وده مش صح.. تانى حاجة «لامؤاخذة».. هل أحمد موسى متصور إنه ممكن يبقى خصمى.. فيه حاجة اسمها شرف الخصومة، ومش هعمل عقلى بعقله.
● وحينما سئل كم شخصا يفكر فى أن يضربك تحت الحزام؟
-قال : كتير جداً ، وأحب اقول لهم ، كان غيرك أشطر، أصل أنا غياظ بطبعى، وبعدين فيه طابور من أبراجى لميدان التحرير يروحوا يقفوا فى آخره بحيث ياخدوا دورهم.
● أما عن الإعلامى المفضل لديه فقال : إبراهيم عيسى وعمرو أديب.
● وعن إغلاق قنوات «أون تى فى لايف» قال :
إحنا بنعيد هيكلة القنوات كلها، فالمصاريف كبيرة، والعائد الإعلانى بتاع القناة صغير، ومعنديش غير إننا نقلل مصاريفنا، المحطة بتتكبد خسائر جامدة جدا، وفيه مشاكل مالية كبيرة جداً،وهو ما جعل كثير من العاملين فى القناة تتأخر رواتبهم لشهور ، ودفع بألبرت شفيق للإستقالة
● أما عن السر في رغبته شراء قناة «يورو نيوز» قال : -
الفكرة إن الفرصة ما بتتكررش كتير، «يورو نيوز» بتعتبر «سى إن إن» أوروبا، وبالتالى لو نجحت فى ده أكيد هيكون المضمون مختلف تماما، أنت بتتكلم على أكبر نسبة مشاهدة فى أوروبا، فلو دخلت فيها مع بعض التعديلات، العائد المادى بتاعها هيبقى غير طبيعى لو نجحت. بالإضافه أنه مابيعجبنيش قنوات "سى إن إن" و:بى بى سى" وتناولهما لكثير من الموضوعات ، وهو ما سأغيره من خلال يورو نيوز
● وبسؤاله هل الإعلام المصرى حر ، قال - لأ مش كله.
● ثم سئل هل يربح من الإعلام فقال : -
لأ.. أنا خسرت ملايين. فسأله الصحفي لماذا تستمر فى الاستثمار فيه رغم الخسائر المادية ، فقال : لأن ليه يومه، هييجى وقت نكسب منه الكثير
● كما لم ينكر سويرس أنه يؤسس ويمول صحفا من الباطن ولا يضع اسمه عليها.. وقال : -
مش حاطط عليها اسمى علشان القانون، قانون الإعلام والنشر لا يسمح أن يتملك شخص واحد أكتر من %10 من جورنال حتى الآن.. ولما يعدلوا القانون هحط اسمى على الجورنال، معنديش مشكلة فى ده.
● وبسؤاله : كيف يجب أن تكون العلاقة بين الدولة والإعلام قال : -
ما نقدرش نقول إن النظام ما يتدخلش فى الإعلام ، لكن لابد ان تكون العلاقه على اساس احترام متبادل.
● أما عن السبب الحقيقى وراء الأزمة بينه وبين الإعلامى عبدالرحيم على ، قال : -
هو عبدالرحيم على خصم؟! فى حاجة اسمها شرف الخصومة، يعنى أنت توافق إن فلان يبقى خصمك، الناس مقامات، ولما نجيب ساويرس يبقى ده خصمه «تبقى هُزؤت أوى».. هو من مدرسة إعلامية معروفة بتسعى للنيل من الشرفاء والابتزاز، مقابل عوائد مادية مش هيشوفها من واحد زيى. وأضاف : عبد الرحيم علي جالى فرنسا وطلب منى فلوس كمساعدة، والتقيت بيه على قهوة وكنا وقتها بنجاهد ضد الإخوان، وللتاريخ كان ليه دور كويس جدا فى ده، لأنه قارئ وباحث فى المواضيع دى، وانتهت المقابلة على إنه محتاج دعم مادى.
● وعندما سئل لماذا انقلب عليك فجأة ، قال : -
لأن الدعم ده توقف بعد سقوط الإخوان. ثم سأله الصحفي : بماذا تفسر عودة عبدالرحيم على لتقديم برنامجه على قناة أخرى بعد استبعاده من القاهرة والناس ، فقال : - علشان لقى شخص ساذج جديد يموله، وأقول لهذا الشخص: «بعدما يخلص شوال الفلوس، هتندم على الفلوس اللى ضيعتها».
● وعن التسريبات التى تُذاع له قال : -
ضابط سابق بأمن الدولة، باع هذه الأسرار فى مخالفة لمواثيق شرف مهنته بمقابل مادى، وهو معروف لدى الأجهزة الأمنية، ولا أعلم إذا كان تم اتخاذ إجراءات ضده أم لا. وأضاف : انا معنديش يقين إن الدولة بتسجلى، لكن لو بتسجلى أضايق طبعا، لإن ده اقتحام لخصوصياتى وبرفضه، التنصت جريمة يعاقب عليها القانون، ولا توجد دولة محترمة تقبل أن تُذاع تسجيلات تمت بطريقة غير قانونية، وتقف تتفرج على هذا التجاوز دون أى إجراء قانونى، والموضوع مش محتاج بلاغات للنائب العام، لأن النائب العام والأجهزة القضائية عليهم أن يوجهوا له اتهامات، أقلها يسأل من أين له هذا ومن أين حصل عليه.

.. عبــد الرحيم عـلي ... يفضح نجيب ســاويرس 
 الحـلقة الممنوعــة فيديو




ساويرس دعم الإرهاب بـ 9 مليارات.. ولم يدعم مصر بمليم واحد




؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: