الثلاثاء، 30 يونيو 2015

براءة قواد الشرطة وملكة الدعارة و«سيب إيدي».الشامخ.والإعدام للشرفاء.فيديو



الشامخ يبرىء المتهمين في قضايا الدعارة 
والاعدام ... والمؤبد للشرفاء ...



أثارت تبرأة "محكمة جنح الجيزة" للرائد "فهمي بهجت -المتحدث باسم ضباط شرطة 30 يونيو- من تهمة تسهيل ممارسة الدعارة داخل شقة بالجيزة في أول جلسة للحكم، جدلا واسعا وتساؤلات كثيرة حول أسباب حرص القضاء المصري على تبرأة كافة المتهمين في قضايا الدعارة والمخلة بالشرف أو إصدار أحكام مخففة بحقهم، في حين أن "الشامخ" ذاته يصر على إصدار أحكاما بالإعدامات والمؤبدات والسجن لعشرات السنين على أساتذة جامعات وطلاب وعمال وعلماء ورموز سياسية ودينية لمجرد مناهضتهم للانقلاب العسكري في مصر.
واعتبر نشطاء ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن "تبرآة المتهمين في قضايا الدعارة" ومحاكمة السياسين والنشطاء بعشرات السنين والإعدامات، يؤكد بما لايدع مجالا للشك أن أحكام القضاء المصري مسيسة خاصة بعد انقلاب 3 يوليو، وأن مصر لم تعد مكانا آمنا للشرفاء من أبناء الوطن. -بحسب النشطاء-
ومنذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو 2013، يواجه آلاف النشطاء والسياسين أحكاما بالسجن تترواح مدتها بين العام والمؤبد، فيما تزايد مؤخرا حدة أحكام الإعدامات لتزيد عن الـ 600 في مقدمتهم رئيس الجمهورية "الدكتور محمد مرسي".
وتم تنفيذ حكم الإعدام على 7 أشخاص، أحدهم "محمود رمضان" في قضية إلقاء طفل من أعلى بناية في الإسكندرية رغم عدم توافر الأدلة وافتقار سير المحاكمة للعدالة، والآخرى 6 شباب تم اتهامهم في قضية عرب شركس، ونفذ بحقهم حكم الإعدام الشهر الماضي.
في المقابل تتواصل أحكام البراءة للمتهمين في قضايا دعارة، رغم ثبوت الجريمة واعتراف الجناة.. "وراء الأحداث" عدد من تلك القضايا ويعرضها كالآتي:
"قواد الشرطة"
أحدث تلك البراءات ما صدر اليوم الاثنين 29 يونيو 2015 عن "محكمة جنح الجيزة" ببراءة الضابط "فهمي بهجت" الذي عرف باسم "قواد الشرطة"، من أول جلسة من تهمة إدارة وتسهيل عمليات الدعارة في شقته بالجيزة بعد ضبطه وفي شقته شاب وفتاة اتهموا بممارسة الرذيلة.
وكانت نيابة قسم الجيزة برئاسة المستشار محمود عابدين، قد أمرت بحبس الضابط فهمي بهجت المتهم في تسهيل الدعارة وإدارة شقته بالجيزة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، واثنين آخرين 4 أيام بعد إلقاء القبض عليه، واستمعت النيابة لأقوال الضابط المتهم، وأنكر في التحقيقات التهم المنسوبة إليه.
وقال الضابط "فهمي بهجت" في التحقيقات إن المتهمين المقبوض عليهما بتلك القضية مخطوبان وجاءا إلى شقته بالبحر الأعظم لشرائها ولم أدر الشقة للدعارة مثلما قيل.
ورغم أن مصادر قضائية أكدت أن خلال التحقيقات التي باشرتها نيابة الجيزة، تسلمت النيابة تسجيل صوتي من الإدارة العامة لحماية الآداب، مدته دقيقتين، تتحدث فيه المتهمة بممارسة الدعارة، مع شخص يقول لها: "متجبيش سيرة فهمي، قولي إن رمضان خطيبك، ملكيش دعوة بالضابط خالص"، إلا أن المحكمة أصرت على تبرأة الضابط من أول جلسة!.
شاهي وموقع البورنو
وقضت محكمة جنح العجوزة، برئاسة المستشار محمد فتحي، وسكرتارية سامي خلف، الخميس 25 يونيو، ببراءة طالبة كلية التجارة المعروفة باسم "الملكة شاهي" والمتهمة بإدارة 80 موقعاً إباحياً على شبكة الإنترنت، والتي اعترفت بذلك في تصريحات نشرتها أغلب الصحف المصرية.
ورغم توجيه النيابة تهم عديدة للمتهمة منها "إدراة مواقع إباحية، والدعارة، وإساءة استخدام وسائل الاتصال، والتحريض على الفسق والفجور" إلا أن المحكمة قضت بتغريمها 500 جنيه عن التهمة الأولى وبراءتها من باقي التهم الموجه اليها، في حكم جديد مثير للجدل والإستغراب.
سيب أيدي!
واستمرار للأحكام المخففة بحق المتهمين في قضايا مخلة للآداب، قضت محكمة جنح العجوزة، أمس الأحد 28 يونيو 2015 "حكم أولي قابل للطعن" بحبس كلاً من بطلة كليب "سيب إيدى"، ومخرج ومصور الكليب سنة لكل منهم مع الشغل، لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور ونشر الرذيلة فى المجتمع.
كانت مباحث الآداب قد ألقت القبض على "رضا الفولى" الشهيرة بـ"سلمى" صاحبة كليب "سيب إيدي"، داخل كافيه في المهندسين تنفيذًا لقرار النيابة العامة بضبطها بسبب الإيحاءات الجنسية التي وردت في الكليب.
يذكر أن المتهمة سبق ضبطها في 11 قضية، بينها 7 آداب و2 سرقة، والأخيرة بتهمة ضرب والدها، وأحيلت المتهمة إلى نيابة العجوزة لمباشرة التحقيق.
"عنتيل المحلة"
رغم الفضيحة المدوية التي قام بها مدرب الكارتيه "عبدالفتاح الصعيدي" المعروف باسم "عنتيل المحلة" بعد ممارسته الرذيلة للعديد من السيدات، وتصويرهم مقاطع فيديو داخل إحدى صالات الألعاب الرياضية بمدينة المحلة، إلا أن محكمة جنح اول المحلة الكبري رأت أن معاقبته على تلك الجريمة تستحق عامين سجن فقط.
ورفضت المحكمة كافة الدعاوي المدنية المقامة ضده لممارسته الرذيلة والفعل الفاضح مع أكثر من 25 سيدة من عشيقاته داخل احدي الصالات الرياضية الملحقة بنادي بلدية المحلة الكبري.


القضاء الشامخ المصري
اللي هو و لا شامخ و لا نيلة اساسا و كل فساد و توريث و هو السبب في الارف اللي احنا فيه
و دلوقتي بعد الوكسة و وصول الاخوان للحكم عامليين نفسهم ثوريين و عاوزيين يبقوا في ٣٠ يونيو ... لا مش عاوزيين نشوف اشكالكم .. لو كان بجد عندنا قضاء محترم و عادل ماكنش بقي فيه ثورة اساسا و كنا عرفنا نجيب حقنا من حسني مبارك و عصابته .. انما للاسف انتم من اهم اسباب قيام الثورة كنتم اعوان مبارك و لا زلتم بتشتغلوا علشان ترجعوا نظامه تاني و لا عاوزينكم و لا عاوزيين الاخوان ... ثورة ثورة نضيفة من غير فلول و لا اخوان و لو عندكم كرامة اتنيلوا و اسكتوا , رجال القضاء الفاسد في مصر حق ربنا يبقوا في السجن مع مبارك امثال الزند و عبد المجيد محمود





ليست هناك تعليقات: