السبت، 6 يونيو 2015

السيسي : أنا طبيب و الفلاسفة بيتابعوني - فيديوهات الزيارة الفضيحة لألمانيا.


تصريحات مثيرة للسيسي يعترف فيها 
بتحريض الجيش للمصريين 
على النزول للشوارع وإسقاط الرئيس محمد مرسي، 
وادعائه بأن نصائحه يستمع لها الساسة وقادة المخابرات والفلاسفة


السيسي أنا طبيب و الفلاسفة بيتابعوني 10 فيديوهات تلخص الزيارة الفضيحة لألمانيا
كما كان متوقعا، انتهت زيارة عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا كما بدأت مثيرة للجدل، وتضمنت العديد من المشاهد التي تستحق الانتباه، والتي تلخص الزيارة الأولى للسيسي إلى ألمانيا منذ وقوع الانقلاب في مصر في يوليو 2013
تنوعت المشاهد بين تصريحات مثيرة للسيسي يعترف فيها بتحريض الجيش للمصريين على النزول للشوارع وإسقاط الرئيس محمد مرسي، وادعائه بأن نصائحه يستمع لها الساسة وقادة المخابرات والفلاسفة، إضافة إلى ردود أفعال من جانب مؤيديه، ورقصهم وأغانيهم في استقبال السيسي ودعمه طوال الرحلة، ورافضيه الذين نظموا مظاهرات ووقفات احتجاجية على الزيارة في شوارع ألمانيا، ووقفت إحداهن في المؤتمر الصحفي للسيسي مع المستشارة الألمانية لتهتف "يسقط حكم العسكر"، وتتهم السيسي بأنه نازي قاتل، وتوبيخ بعض رافضي الانقلاب لعدد من الفنانين المشاركين في استقبال السيسي.

1- أنا طبيب والفلاسفة بيتابعوني
في أكثر فيديوهات زيارة ألمانيا إثارة للجدل، قال عبد الفتاح السيسي: إن "ربنا خلاني طبيب أوصف الحالة، وأكون عارف الحقيقة وأشوفها"، ناصحا المصريين بضرورة الاستماع إليه وتنفيذ ما يقول؛ لأن "كل الدنيا اقتنعت بضرورة الاستماع لي، بما فيهم كبار الساسة وخبراء المخابرات، والفلاسفة الذين طلبوا من الناس أن يستمعوا لي".


تعليق"طارق الزمر"
 على وصف السيسي نفسه بالطبيب : دا جزار !!



3- رقص أحمد موسى
رقص الإعلامي أحمد موسى مع عدد من الفنانين
 ومنهم يسرا وإلهام شاهين، على نغمات "تسلم الأيادي"
 في شوارع برلين، ونسي أنه مقدم برامج، ويقوم بتغطية الوقفة 
التي نظمها مؤيدو السيسي لاستقباله في المطار.


4- قلنا لكم انزلوا خدوا حقكم بدراعاتكم

اعترف عبد الفتاح السيسي في هذا الفيديو بأنه حرض المصريين على الإطاحة بالرئيس محمد مرسي بالقوة، مذكرا الحاضرين في لقائه بالجالية المصرية بأنه طالب للمشاركين في الزيارة التي سبقت 30 يونيو - للفرقة التاسعة المدرعة بالمنطقة المركزية للقوات المسلحة- بأن يقفوا أمام اللجان إن أرادوا تغييرا. وأكد السيسي أنه كان يقصد من وراء ذلك أن يوضح لهم أن التغيير لن يأتي إلا بـ"دراعاتهم"، وأن الجيش دعم هذا التغيير بالقوة .

5- فجــــر العـــــادلي
فاجأت الصحفية وطالبة الطب المصرية فجر العادلي الجميع بطلب الكلمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده السيسي مع ميركل في ختام زيارة ألمانيا، وحين لم يوافق المسئولون عن المؤتمر منحها الكلمة، هتفت "يسقط يسقط حكم العسكر، صارخة على السيسي بأنه "قاتل" و"نازي"، مما أحدث ارتباكا شديدا في القاعة، وحاول مؤيدو السيسي وصحفيون من المشاركين في تغطية المؤتمر الاعتداء عليها، إلا أن أفراد الأمن الألماني أخرجوها خارج القاعة، ثم توجهت إلى مسيرة رافضة لزيارة السيسي إلى ألمانيا.



6- جلســـة حــزب الخضر
عقد رئيس وأعضاء بحزب الخضر الألماني جلسة استماع لمجموعة من السياسيين والإعلاميين المرافقين لعبد الفتاح السيسي، وشهدت تطاولا من جانب المرافقين المصريين على أعضاء الحزب، وطلب الكلمة بالقوة، إضافة إلى اللغة الإنجليزية الركيكة التي تم استخدمها خلال الاجتماع .
> شاهد على الرابط
7- توبيخ مصريين للفنانين المشاركين في الزيارة
تعرض وفد الفنانين الذين رافقوا السيسي في ألمانيا للعديد من الاعتداءات والمضايقات من جانب المصريين المقيمين بألمانيا، والرافضين لزيارة السيسي وللانقلاب العسكري.
وكان الهجوم الأول بمجرد وصول الوفد، حيث تعرضت الحافلة التي تقلهم للاعتداء من جانب اثنين من الشباب، وأجبروا السائق على التوقف، ثم سارعا بسب وشتم كافة أعضاء الوفد، كما حدثت مشادات بينهما وبين أحمد بدير وفتوح أحمد .

8- تعليق توفيق عكاشة: أنت باعت ناس تحجز لك؟
في تصرف غريب انتقد توفيق عكاشة اصطحاب عبد الفتاح السيسي وفدا إعلاميا وفنيا كبيرا، وإرساله إلى ألمانيا قبل توجه السيسي إلى هناك، مشبها ذلك بما يفعله مرشحو مجلس الشعب الجدد في "العزاء" بالقرى، حيث يرسلون واحدا أو اثنين من أتباعهم إلى العزاء، حتى يحجزا للمرشح مقعدا في صدارة العزاء، ثم يأتي المرشح فينتفض الشخص الجالس داعيا إياه إلى الجلوس في هذا المقعد المحجوز، مع ما يصاحب ذلك من عبارات التبجيل والاحترام .
وقال: ما حدث في ألمانيا نفى الكلام؛ إن السيسي أرسل من يحجز له الكرسي ليجلس عليه في ألمانيا".

9- المصريين أهمه.. ياسمين الخيام
رغم انقطاعها عن الفن منذ سنوات طويلة، وتفرغها للأعمال الخيرية، إلا أن المطربة ياسمين الخيام فضلت المشاركة في وفد الفنانين والإعلاميين الذين زاروا ألمانيا، كما غنت أغنيتها الشهيرة "المصريين أهمه" بصوتها، ربما للمرة الأولى بعد الاعتزال.
10- بعد سنتين هتشوفوا العجب
يؤكد السيسي لأعضاء الجالية المصرية أن هناك إنجازات تم تنفيذها في مصر، وأنه أحب أن يوضح للمصريين أنهم قادرون على العمل والإنجاز والتنفيذ .
ووعد السيسي المصريين الذين كانوا يستمعون إليه بأنهم حين "ينزلوا" مصر سوف يشاهدون أمرا عجيبا وتغييرا كبيرا، ويتساءلون كيف تم ذلك؟ وأجاب بالنيابة عنهم: "اتعمل بالمصريين .



ليست هناك تعليقات: