الجمعة، 8 مايو 2015

الشخصيات العشرة التى يعتمد عليها السيسى فى تمرير قرارته.



صحيفة المصرى اليوم تشن هجوماً شرساً على السيسى 
 وتكشف الشخصيات العشرة التى يعتمد عليها فى تمرير قرارته


كشفت صحيفة المصري اليوم النقاب فى عددها الورقى الصادر اليوم الجمعة عن أن اعلام الانقلاب يعتمد على عشرة مصادر، يتم "تدويرها" بصفة أساسية، في البرامج الحوارية المختلفة، التي يبثها معظم القنوات الفضائية.
وقالت الصحيفة إن القائمة تضم المحامية المثيرة للجدل تهاني الجبالي، والمتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، والجهادي السابق المعروف بعلاقاته الوثيقة بأجهزة المخابرات نبيل نعيم، وخبيرين أمنيين هما سامح سيف اليزل، وحمدي بخيت، والقيادي بحزب المصريين الأحرار عماد جاد، والمستشار السابق للرئيس المخلوع حسني مبارك، مصطفى الفقي، والحزبي محمد أنور السادات، والمحللين السياسيين عمار علي حسن، وطارق فهمي.
وقالت الصحيفة إنها حللت مضامين ستة برامج "توك شو" من البرامج المنتشرة جماهيريا، وتتباين توقيتات إذاعتها، للتعرف على مدى تكرار ظهور المصادر في تلك القنوات، والوقت الذي استغرقه كل ضيف. وأشارت إلى أن القنوات الفضائية الخاصة باتت تعتمد على عدد محدد من المصادر التى تتحرك من برنامج لآخر، وتستحوذ على نسب ظهور كبيرة في مختلف البرامج. 
 وأوضحت أن المسح الذي أجرته استغرق 45 يوما، من بداية يناير حتى منتصف فبراير الماضيين، وأن تكرار المصادر برز بشكل كبير بين تلك القنوات، وداخل البرنامج الواحد ذاته، وأظهر تكرر ظهور اللواء سامح سيف اليزل في قناة سي بي سي، وتحديدا في برنامج هنا العاصمة؛ إذ ظهر ست مرات في 15 يوما فقط، ما بين استضافة في الأستوديو أو مداخلة هاتفية، بمساحة زمنية وصلت 133 دقيقة و 45 ثانية. وتكرر الأمر ذاته في القناة ذاتها مع المختص بالعلوم السياسية، عمار علي حسن، إذ ظهر في البرنامج ذاته خمس مرات في أقل من شهر بمدة زمنية بلغت 134 دقيقة وسبع ثوان. 
 من ناحية ترتيب المصادر من حيث الأكثر تواجدا زمني، جاء في المركز الأول الباحث السياسي، عمار على حسن، إذ جاء الأول من حيث الظهور زمنيا لفترات طويلة، والثاني في مرات التواجد على الشاشة، إذ تكرر ظهوره 13 مرة بإجمالي 436 دقيقة و 27 ثانية في خمسة برامج توك شو بخمس قنوات مختلفة هي: سي بي سي، وصدى البلد، وأون تي في، والنهار والحياة، موزعين على أربع داخلات هاتفية وتسع مرات ضيفا في الأستوديو، منهم خمس مرات في هنا العاصمة، على سي بي سي فقط، بإجمالي 134 دقيقة و سبع ثوان، وهو ما يعادل حلقة ونصف من حلقات لميس الحديدي. والثاني هو السياسي السابق مصطفى الفقي، إذ ظهر أربع مرات بإجمالي 216 دقيقة و 20 ثانية، منها ثلاث مرات في قناة صدى البلد فقط، ببرنامجي حقائق وأسرار وعلى مسؤوليتي، بما يعادل حلقة ونصف من حلقات برنامج على مسؤوليتي، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى وتستمر الحلقة الواحدة ثلاث ساعات ونصف الساعة. والثالث في الترتيب هو رئيس حزب الإصلاح والتنمية، محمد أنور السادات، إذ ظهر أربع مرات بإجمالي 214 دقيقة فى أربعة أيام فقط، مرتان منها على قناة الحياة، ومثلهما على صدى البلد. 
 والرابع أستاذ العلوم السياسية طارق فهمي، إذ ظهر أربع مرات ضيفا في الأستوديو، منها ثلاث مرات في برنامج صالة التحرير، بإجمالي 213 دقيقة و 53 ثانية، وهو ما يعادل حلقة ونصفا من حلقات البرنامج التي تستمر قرابة الساعتين. والخامس هو مدير مركز الجمهورية للدراسات السياسية والاستراتيجية، سامح سيف اليزل، إذ ظهر 10 مرات في أقل من شهر بمجموع 209 دقيقة و49 ثانية، موزعين على ست مداخلات هاتفية وأربع مرات ضيفا في الأستوديو، أكثرها كان في هنا العاصمة بقناة سي بي سي، بإجمالي ظهور في البرنامج 133 دقيقة و 45 ثانية، وهي مدة تعادل حلقة ونصفا من حلقات لميس. 
 وظهر اليزل في 31 يناير 2015، ثلاث مرات في ثلاثة برامج مختلفة متقاربة التوقيت، وهي برنامج هنا العاصمة مع لميس الحديدي لمدة 31 دقيقة، ثم حل ضيفا على الحياة اليوم  لمدة 54 دقيقة، تخللها قيامه بمداخلة هاتفية خلال الاستراحة مع برنامج صالة التحرير، مع عزة مصطفى استمرت لمدة 12 دقيقة. 
 والسادس هو الخبير الأمني حمدي بخيت، الذي ظهر ست مرات، ثلاث منها في برنامج الحياة اليوم، ومرة في كل من: على مسؤوليتي، والعاشرة مساء، وهنا العاصمة، واستغرق مجموع مداخلاته 170 دقيقة و29 ثانية. أما المتحدث الإعلامي لوزارة الخارجية، بدر عبد العاطي، فاحتل المركز السابع، إذ ينفرد بالنصيب الأكبر في مرات الظهور بالبرامج محل البحث، إذ ظهر 18 مرة منها 13 في برنامج الحياة اليوم، و خمس مرات في "هنا العاصمة"، بمساحة زمنية وصلت إلى 121 دقيقة و37 ثانية. 
 وجاء في المركز الثامن القيادي السابق بجماعة الجهاد نبيل نعيم، إذ ظهر 4 مرات في شهر واحد منه ثلاث مرات في برنامج هنا العاصمة هاتفيا، وبلغت مدة حديثه على الشاشة في مجموع مداخلاته 158 دقيقة و ثماني ثوان. 
 أما  نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقا، تهاني الجبالي، فظهرت ثلاث مرات، منها مرتان ببرنامج حقائق وأسرار لمصطفى بكري، ووصل مجموع ظهورها إلى 121 دقيقة و20 ثانية. وجاء في المركز العاشر القيادي بالمصريين الأحرار والمرشح على قائمة "فى حب مصر"، عماد جاد، إذ ظهر خمس مرات، وجميعها كانت في برنامج هنا العاصمة مع لميس الحديدي، بمعدل مرة أسبوعيا على الأقل، إذ ظهر في 31 يناير و 7 فبراير و 14 فبراير و15 فبراير و21 فبراير، بإجمالي 77 دقيقة و 22 ثانية، موزعين على ثلاث مداخلات هاتفية واستضافة مرتين في الأستوديو.
ملعون في كل كتاب يا عار الخيانة اللعنة 
و النار ع اللي خانوا الأمانة عاشوا على موتنا .. 
و موتهم حيانا عليهم اللعنة في ترابنا و سمانا 
 إتردي يا ابواب البيوت .. و ابعديهم
 و إتسدي يا ابواب القلوب .. واطرديهم
و اتفتحي يا ابواب الجحيم .. واورديهم
جزاة ما خانونا و باعونا لعدانا 
 ما تطلعيش يا شمس ع اللي يخونّا 
و ما تنطفيش يا نار قلوبنا و عيونّا 
و ما ترحميش اللي احنا على قلبه هنّا و اكوي بنارنا كل نقطة في دمانا



ليست هناك تعليقات: