الثلاثاء، 3 فبراير 2015

إعدام "الكساسبة".. تقنيات "هوليوودية" فاقت السينما العالمية.. فيديو


أسد يقتل زوجته بعد اكتشاف خيانتها له مع أسد آخر
 تنظيم "الدولة" نجح في حربه الإعلامية


 يستخدم مقاتلو تنظيم "الدولة" استراتيجية إعلامية غير مسبوقة، تقوم على نشر المقاطع المصورة والصور المدروسة سلفاً، من أجل استقطاب التأييد لهم على المستوى العالمي، ومن أجل استقطاب مزيد من المقاتلين من فئة الشباب، وخاصة من الغرب. وتظهر التقنيات الحديثة التي يستخدمها التنظيم أن لديه مجموعة كبيرة من خبراء الحملات الدعائية يقومون بإنتاج الأفلام القصيرة، التي يتم فيها استخدام تقنيات عالية المستوى، ومؤثرات بصرية وصوتية، لا تتوافر إلا في "هوليوود" مدينة السينما الأمريكية العالمية، حيث يتم بواسطتها إنتاج أفخم وأهم أفلام السينما العالمية.
 وأظهر تسجيل مصور إعدام الطيار الأردني "معاذ الكساسبة" استخدام التنظيم لتقنيات متقدمة جداً، فاقت العديد من أفلام السينما العالمية، من حيث دقة الصورة والمؤثرات الصوتية وأسلوب العرض.

تنظيم الدولة يعدم الطيار الاردنى معاذ الكساسبه حرقــــا ..


 وبحسب الخبراء، فإن الأفلام التي أنتجها "الدولة" وبثها على الإنترنت، يتم فيها استخدام التقنية نفسها والأسلوب نفسه المستخدمين في إنتاج الأفلام السينمائية في هوليوود، وهو أسلوب يقوم على المونتاج السريع والإثارة، مع عرض مقاطع تتضمن عنفاً ترافقها موسيقى سريعة، تشد المشاهد وتلفت نظره وتوصل الرسالة إليه سريعاً.  ويرى خبراء إعلاميون أن التنظيم يستخدم مواد فيلمية سريعة، ويترافق معها أناشيد دينية تحفيزية، وهو الأسلوب الذي يستخدمه منتجو الأفلام في "هوليوود"، حيث يتم إنتاج أفلام العنف بأحدث الوسائل والطرائق.  ويقول الخبراء: إن تنظيم "الدولة" نجح في حربه الإعلامية، حيث تنتشر على الإنترنت مواد فيلمية مدروسة، سواء ما يتم استخدامه لاستقطاب مزيد من الشباب والمقاتلين، أو تلك المواد المرعبة التي يتم استخدامها في تخويف "الأعداء والخصوم" لدفعهم إلى الهروب؛ خوفاً قبل أن يتم قطع رؤوسهم بالسكاكين في حال وصل مقاتلو التنظيم إلى المناطق التي يتواجدون فيها. كما تتوفر لدى مقاتلي التنظيم خبرة كبيرة واسعة في استخدام الانترنت، وكيفية استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في تغيير الرأي العام وتوجيهه، وكيفية التعامل مع الجمهور من خلال الانترنت والهواتف النقالة. وكانت تقارير أيضاً قد رصدت عمليات تواصل بين المقاتلين في سوريا وأنصارهم في الخارج تتم عبر المنتديات الالكترونية والصفحات العامة على فيسبوك، فضلاً عن أن التوجيه الذي يتم منحه للمقاتلين الجدد القادمين من الخارج يتعلق دوماً بضرورة إصطحاب هاتف ذكي مزود بالانترنت والقدوم به الى "الدولة" في مؤشر بالغ الوضوح على الإهتمام بذلك.




أسد يقتل زوجته بعد اكتشاف خيانتها له مع أسد آخر




ليست هناك تعليقات: