الجمعة، 30 يناير 2015

افيقوا يا شعبنا السيسى يجر مصر الى مستنقع فى سيناء..فيديو



هـــروب جمـــاعي للضبــاط والعســاكر من سينــــــاء 
 بعد موجة انفجارات غير مسبوقة.
السيسى.. الجيش لو نزل الشارع انسى مصر تلاتين اربعين سنة 


حين يغيب العدل سيبحث كل شخص على تاره  
الارهاب انت اللي زرعته يا سيسى 

،، ذليت الشعب و جوعته ،، 
يـا ابـو دبــورة و نسـر و كاب ،، دولتـكم هي الارهــاب ،، 

يسقط الانقلاب العسكري ،، تحيــــا الثـــــورة

الإعلامى أيمن عزام على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك:
 هكذا كان يقول حين كان وزيراً للدفاع فى عهد مرسى .. ( التعامل الامنى العنيف مع اهالى سينا و تهجير اهالى رفح و الشيخ زويد يصنع منهم عدو ... و ينذر بتكرار تجربة جنوب السودان !!!!!))))))) و ما كان هذا القول الا تعبيراً عن سياسة مرسى الحكيمة فى التعامل مع المشهد السيناوى .... و كلنا نتذكر الوفود الشعبية و البعوث السياسية لمقابلة و الحوار مع رموز القبائل ليكونوا سندا و عونا فى الحوار مع الجهاديبن و حاملى السلاح ... 
و لا ننسى المليارات الاربعة التى رصدها مرسى تكليفا للجيش ليقوم بتدشين مرحلة جديدة لتعمير سيناء .. ليكون الحل الاجتماعى و الاقتصادى هو الفكرة الامثل لخلق مجتمع سيناوى يليق بمكانتها من مصر .. بعد ان عانت الويلات بسبب الحروب ثم بسبب اتباع الحكومات المتعاقبة للحل الامنى و العصا الغليظة مع اهالى سيناء و كانهم من بلاد غير التى يسكنها المصريون ...
.. فماذا فعــل السفاح بعــد ان اغتصب الرياســة؟! .. 
 ما كان يحذر هو نفسه منه عندما كان وزيرا للدفاع 
.... افيقــوا يا شعبنا ... 
انه و مجلسه الداعر يجر مصر الى مستنقع آسن ... و يلقى بها فى بئر ظلمات ...
... قــال عنهــا هو نفسه .. السفاح .. 
....((( ... الجيش لو نزل الشارع انسى مصر تلاتين اربعين سنة ... )))...


 ضباط منشقون عن الجيش
 يشاركون فى عمليات ضد الجيش مع ولاية سيناء
◘◘◘
 هروب جماعي للضباط والعساكر من سيناء 
بعد موجة انفجارات غير مسبوقة
 سادت حالة من الفزع والفوضى بين صفوف ضباط وعساكر القوات المسلحة ووزارة الداخلية المصرية، المتواجدة في سيناء، بعد موجة تفجيرات غير مسبوقة في نفس التوقيت طالت العديد من الكمائن والمنشأت العسكرية والامنية، في العريش عاصمة محافظة شمال سيناء، مما اسفر عن مصرع واصابة العشرات من العسكريين.
وقد خلت باقي الكمائن الناجية من التفجيرات من الجنود والضباط، وسط موجة هروب جماعي للضباط والعساكر من العريش، وذلك خوفا من وجود موجة جديدة من التفجيرات.
 الصور الاولى لانفجارات العريش، في سلسلة هجمات غير مسبوقة، قام مجهولين باستهداف عدة اماكن وكمائن عسكرية في وقت واحد فى محافظة شمال سيناء. 
وقال مصدر مسئول بشمال سيناء: انه وقع 29 قتيلا من العسكريين، وعشرات المصابين في هجمات العريش، حتى الان. 
وأفادت مصادر إعلامية نقلا عن “رويترز”، بإعلان جريدة الأهرام عن تدمير مكتبها فى شمال سيناء إثر هجوم مسلح....وكان مصدر أمنى بشمال سيناء صرح بأن 3 قذائف صاروخية مجهولة المصدر سقطت بمحيط مقرات أمنية بالعريش، كما تعرضت مناطق سكنية لسقوط قذيفة أخرى بالقرب منها، وجارٍ الدفع بسيارات إسعاف لتلك المواقع لإجلاء المصابين منها. 
كما قال مصدر أمني في شمال سيناء أن تم استهداف مديرية شمال سيناء والكتيبة 101 بـ10 قذائف هاون وسيارة مفخخة.
ونقلت قناة النيل للأخبار في خبر عاجل لها عن استهداف فندق القوات المسلحة بقذيفتي هاون. 
من ناحية أخرى صرح الدكتور أحمد سليم مدير مكتب الأهرام بالعريش، أن مبني الأهرام لم يكن مستهدفا، ولكن وجود المبني بجانب مديرية أمن العريش جعله يتعرض لتوابع الانفجار الذي استهدف بالأساس مديرية الأمن ..

 من أجل ان تفهم ماذا يحدث في سينا 
... وسبب كل هذا العمليات الارهابيه المنظمه ... 
السيسي يشرح سبب اتساع العمليات الارهابية 
 يجب ان تري هذا... السيسى: إحنا اللى عملنا العدو فى سينا
 سبب تفجيرات سيناء .. بإعترافات "السيسى"  
... السيسي يحذر من عداوة أهالي سيناء للجيش ...
  أثار الهجوم الكبير الذي استهدف منشآت الجيش الليلة في سيناء جدلا واسعا
 على مواقع التواصل الاجتماعي
 نظرا للعدد الضخم من الجنود الذي سقط فيه بين قتيل و مصاب .
 و سال أحدهم قائلا : هـل كان السيسي حقــا يعــلم ذلك من شهور ؟
 الاجـــابة .. نعـــم بكــل تأكـيـــد .
 نعود قليلا لأحد أهم تسريبات السيسي .عندما كان وزيراً للدفاع .
 حينما وجه كلامه للجنود و الضباط
 محذراً اياهم من عواقب تهجير أهالى سيناء أوالتعامل معهم بعنف .
 .. نص ما قاله السيسي في التسريب ..
”انت مش متصور وانت ظابط جيش انه بمنتهى البساطة يعني أجي على رفح والشيخ زويد أروح محاصرها ومطلع السكان اللي منها واروح مفجر المباني اللي موجودة فيها.. مشكله يعني اننا نعمل كده مش هنقتل حد ولا حاجه .. رفح والشيخ زويد اعمل حصار خرج السكان الـ100 بيت دول يتكسروا ممكن نعمل كده حد ضرب نار طلع قدام النار دي مِيت نار مات اتنين تلاته أبرياء انت في الآخر بتشكل عدو ضدك وضد بلدك لأن بقا في طار بينك وبينه إحنا بنشكل أمن بالتواجد مش بالقتال ما هي دبابة واحده ورشاش واحد قادر يعملك حاجات كتير بس دول في الآخر أهلك وناسك ولازم نستدعي حالة انفصال الجنوب في السودان بدأت في السودان من خمسين سنة بدأت إيه من خمسين سنه وكانت المعالجه ايه؟ أمنية أمنية فقط .. مفيش فيها حسابات رفيعة والضغط بتاع الرأي العام كان حاكم وكان اللي بيقود المعالجة بيتأثر بيه وبيتجاوب معاه حتى لو كان دا ضد مصلحة الأمن القومي على المدى الطويل النتيجه ايه؟”. 
 اذاً السيسي كان يعلم جيدا ما هي عواقب تهجير أهالي سيناء و التعامل معهم بعنف ، سيتولد شعور رغبة بالثأر من كل من يعمل بالشرطة و الجيش بدون تمييز وهو الأمر الذي بدا ظاهرا جليا الآن ، فاصدار "ولاية سيناء" بدأ بعرض صور انتهاكات الشرطة و الجيش تجاه المواطنين العزل ، و تجاه الطلاب خاصة الفتيات ، ثم عرض مقطع الانتقام من أحد أفراد الشرطة و هدد بأن المزيد قادم . شاهد تسريب السيسي :


الارهاب انت اللي زرعته ،، ذليت الشعب و جوعته
 يا ابو دبورة و نسر و كاب ،، دولتكم هي الارهاب
 يسقط الانقلاب العسكري ،، تحيا الثور
الدولة الاسلامية تعلن مسئوليتها عن تفجيرات شمال سيناء الغير مسبوقة جماعة الاخوان الإرهابية و حرب العصابات و كامب ديفيد لارهاب انت اللي زرعته ،، ذليت الشعب و جوعته يا ابو دبورة و نسر و كاب ،، دولتكم هي الارهاب يسقط الانقلاب العسكري ،، تحيا الثور " حين يغيب العدل سيبحث كل شخص على تاره " تعليقا علي تفجيرات العريش كتب هيثم محمدين.
عضو حركة الاشتراكيين الثوريين كتب عبر فيسبوك يقول : جماعة الاخوان الإرهابية و حرب العصابات و كامب ديفيد ،،
1- من القواعد المعروفة في الاستراتيجيات و التكتيكات العسكرية ان الاراضي الصحراوية المفتوحة و الأرضي المنبسطة بشكل عام هي المناطق التي يصعب فيها على مجموعات حرب العصابات مواجهة الجيوش النظامية ، بينما تعتبر المدن و الغابات مناطق افضل كثيرا ، و التجربة المصرية و العربية في ذلك كثيرة ( انتصار المقاومة الشعبية في السويس على الجيش الصهيوني بعد ما شارون دخل السويس 24 أكتوبر ! - انتصار حزب الله على اسرائيل في معركة الجنوب اللبناني ) .
 2- كيف تستطيع المجموعات المسلحة في " شمال سيناء " القيام بكل هذه العمليات ضد الجيش في محافظة لا يتجاوز عدد سكانها 100 الف نسمة و مدن صغيرة جدا و أراضي صحراوية مفتوحة لا تصلح غطاء جيد لحرب العصابات ؟؟!! اما ان العصابات المسلحة تختبئ في المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة المصرية و المنزوعة السلاح باتفاقية كامب ديفيد و بالتالي يصعب الوصول اليها او يتم الوصول اليها متأخرا جدا بسبب اجراءات " استئذان اسرائيل " ،، و في هذه الحالة لو ان القيادة العسكرية و السيسي صادقين في ما يسمى الحرب ع الارهاب لكانوا اسقطوا كامب دفيد فورا لضرورات حماية الجنود و الارض وإذ هم لم يفعلوا ذلك فانهم يدفعون بالجنود الى الموت و هي جريمة خيانة .
- و اما ان القيادة السياسية و العسكرية المشغولة بالاستيلاء على السلطة و الثروة بالانقلاب العسكري لم تقم بدورها بتدريب و تسليح القوات على النحو الكافي ، وإذ هم لم يفعلوا ذلك لاستثمار دماء الجنود في لقمع الثورة للحفاظ على استثماراتهم و سلطتهم فتلك خيانة ايضا .
- ام ان العقيدة القتالية للجيش غير موجودة لعدم معرفتهم لطبيعة العدو ، فهم يقتلون و يرحلون أهالي سيناء يوميا و كذلك المتظاهرين في شوارع مصر بطول البلاد و عرضها ؟!
 3- بضع آلاف من المسلحين في سيناء استطاعوا القيام بكل هذه العمليات ضد الجيش و الشرطة في مناطق طبيعتها الجغرافية في صالح الجيوش النظامية ، فكيف هو الحال و الانقلاب العسكري عبر المذابح و الدعاية الإعلامية يصر على دفع جماعة الاخوان المسلمين - التي تضم في عضويتها نصف مليون كادر ع الاقل - الى تبني العنف وسيلة للتغيير ! كيف هو الحال اذا تم دفع هذه الاخوان الى تبني أفكار داعش و أضحت العمليات المسلحة في القاهرة البالغ عدد سكانها 20 مليون ، او أسيوط او المنيا او محافظات الدلتا ؟!

**************
 الدولة الاسلامية تعلن مسئوليتها عن تفجيرات شمال سيناء الغير مسبوقة اعلن تنظيم بيت المقدس، احد افرع تنظيم الدولة الاسلامية، عن مسئوليته عن الانفجارات الغير مسبوقة في محافظة شمال سيناء. 
وقال مصدر بشمال سيناء: انه وقع حتى الان 44 قتيلا من العسكريين، واكثر من 80 مصابا في هجمات العريش، والعدد مرشح للارتفاع. وقد اكد شهود العيان عن حدوث اكثر من 10 تفجيرات حتى الان في شمال سيناء.
 ◘◘◘
دكتور ازهري: اناشد جميع الجنود ان يتركوا الجيش الان في اول تعليق من جانب الدكتور جمال عبدالستار، الاستاذ بكلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، ووكيل وزارة الأوقاف المصرية السابق، وعضو التحالف الوطنى لدعم الشرعية، على التفجيرات الغير مسبوقة في العريش، قال: “اناشد جميع الجنود ان يتركوا الجيش الان وينحازوا للشعب”. يذكر ان شمال سيناء قد شهدت مجموعة ممنهجة من التفجيرات في العديد من الكمائن والنقاط العسكرية والامنية، اسفر عن مصرع واصابة العشرات من العسكريين.
وائل قنديل :نبكي علي شهداء سيناء كما بكينا على شهداء ضحايا مذابح النظام علق الكاتب الصحفي "وائل قنديل" تعقيبًا على تفجيرات ‏سيناء عبر موقع التواصل الاجتماعي قائلا ‬:نبكي علي شهداء مصر ضحايا الإرهاب في سيناء كما بكينا على شهداء مصر ضحايا مذابح النظام من ماسبيرو ومحمد محمود والحرس ورابعة وحتى المطرية وسندس وشيماء ومينا..الدم واحد والفشل واحد.يسقط حكم العسكر. 
– قام الاعلامي “زين العابدين”، بالتعليق بعد تفجيرات العريش الاخيرة، وكتب على حسابه الشخصي على الفيس بوك: “ارحل ياسيسي خلي الشعب يعيش”.
 ◘◘◘
 طائرات عسكرية مجهولة تحلق في السماء تفزع اهالي القاهرة والجيزة اخبار ليل ونهار – في مشهد غريب لم يعتاده سكان القاهرة والجيزة، حلقت طائرات عسكرية مجهولة على ارتفاع منخفض في سماء القاهرة والجيزة، بعد منتصف ليل القاهرة، وذلك بعد ساعات من الانفجارات الممنهجة والغير مسبوقة في العريش. 
يذكر ان شمال سيناء قد شهدت مجموعة من التفجيرات في العديد من الكمائن والنقاط العسكرية والامنية، اسفر عن مصرع واصابة العشرات من العسكريين.
 لحظة استهداف الكتيبة 101 للجيش فى سيناء
وسماع اصوات تهليل وتكبير المصورين  
وزير الصحة: إخلاء 8 مستشفيات بالقاهرة والمحافظات 
... لاستقبال مصابى سيناء ...
أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان في حكومة الانقلاب، أنه تم نقل المصابين والشهداء فى أحداث سيناء إلى مستشفتى العريش العام والعريش العسكرى، مشيراً إلى أنه تم إخلاء 8 مستشفيات كبرى بالقاهرة والمحافظات لاستقبال المصابين والقتلي.
 وقال وزير الصحة والسكان فى تصريحات صحفية إنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بعدد من المستشفيات، خاصة مستشفى الإسماعيلية العام وجامعة قناة السويس وبعض المستشفيات فى محافظة الشرقية مثل مستشفى جامعة الزقازيق.
وأشار وزير الصحة والسكان، إلى أنه تم إخلاء 5 مستشفيات بالقاهرة وهم (معهد ناصر والزيتون والهلال والبنك الأهلى ودار الشفاء)، تحسباً لزيادة عدد المصابين نتيجة الهجمات فى شمال سيناء. وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس قطاع الرعاية العاجلة بوزارة الصحة والسكان، أنه تم زيادة مخزون المستشفيات من الأدوية والمستلزمات الطبية فى محافظات سيناء، مشيراً إلى أن فرق الانتشار السريع بالمحافظات مستعدة إلى التدخل فى حالة الاحتياج إليها.


 "علماء ضـــد الانقلاب" 
تدعــو لحشد مزلزل وتحري الدقة بالعمليات

 دعا المكتب التنفيذي لجبهة "علماء ضد الانقلاب" المصرية، إلى "النزول المزلزل والحشد لجميع أطياف الشعب الجمعة المقبل" معتبرة أن النزول "واجب شرعي لإنقاذ البلد من خراب العسكر، وحفظ دمائنا وأرواحنا وأموالنا، وضمان أن نحيا حياة كريمة حرة آمنة، بعيدا عن سرقات العسكر وخرابهم وقتلهم ومعتقلاتهم وتكبّرهم وتجبرهم على الشعب المصري".
 وطالب المكتب في بيان له صدر الأربعاء ، قوات الجيش والشرطة للمرة الثانية أن "ينسحبوا من الميادين، ويرجعوا إلى ثكناتهم، ليرجع الجيش إلى الثغور، ولتكف الشرطة عن القتل وهتك الحرمات، ولينضم الجميع إلى الشعب الثائر من أسوان إلى الإسكندرية، ومن مطروح إلى رفح". وأهاب بالثوار أن "يتحروا الدقة في عملياتهم، والتثبت من أي فعل، حتى لا يريقوا دما حراما، أو يهدروا أرواحا معصومة، فإن لنا مرجعية وأخلاقا يجب أن ننضبط بها، ونرشد بها حركتنا المباركة،
"وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ، وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ، ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)".
 سورة الأنعام".
 ودعا المكتب الثوار إلى أن "يحموا أنفسهم، ولا يترك بعضهم بعضا فريسة للآخرين، وليصدوا أي عدوان عليهم بما ينصد به، فحفظ النفس والدفاع عنها أمر مقرر في جميع الشرائع والقوانين، والمسلم أخو المسلم لا يُظلمه ولا يُسمله، كما صح في صحيح مسلم". وختم المكتب بيانه بدعوة الثوار إلى "تطوير أدائهم، وتفعيل حركتهم، وتقدم حراكهم، حتى ننقذ البلاد والعباد من هذا الوحش الكاسر، وهذا البلاء النازل، وما هي إلا أيام وينكشف بإذن الله، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".
 أول فيديو من العريش بعد استهداف مديرية الأمن بقذائف الهاون مقطع فيديو بثه برنامج "90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، لأول فيديو من داخل العريش بعد استهداف مديرية الأمن بقذائف الهون.
 وقتل 29 جنديًا وأصيب نحو 45 آخرين بينهم 9 مدنيين خلال هجمات متزامنة استهدفت، مساء أمس الخميس، عدة مقرات أمنية في شمال سيناء، بحسب مصادر أمنية وطبية.
 وقالت مصادر أمنية : إن الهجمات استهدفت قسم شرطة العريش أول وثان، وارتكاز أمني الزهور في الشيخ زويد، ونقطة الخروبة الأمنية، ونقطة الجورة، والكتيبة 101 وفندق الجيش، بجانب مديرة أمن شمال سيناء.
 وأضافت المصادر أن المسلحين استخدموا في هجماتهم التي جاءت متزامنة قذائف صاروخية وهاون، والـ ار بي جيه، والرصاص الحي، وأن قوات الجيش أغلقت مدينة العريش وتقوم بعمليات تمشيط واسعة للقبض على المهاجمين.
 وأوضحت المصادر الطبية إن الحصيلة ارتفعت لـ 29 قتيلا، وعشرات المصابين وتم نقلهم لمستشفيات العريش، بعضهم في حالة خطرة. وقال شهود عيان إن كافة الكمائن الأمنية على الطريق الدولي تعرضت لهجمات بقذائف الهاون والـ ار بي جيه، وأن طائرات الأباتشي تجوب الأجواء بحثا على المسلحين. وأضافوا إن هناك أنباء عن مهاجمة الكتيبة 101 بعربة مفخخة، خلفت عددا كبيرا من الضحايا. شاهد الفيديو..



... أسامة جاويش ... 
ما يحدث في سيناء الآن خارج سيطرة القوات المسلحة

... هيثم أبو خليل ... 
سيناء خارج السيطرة .. يبقي إذا الصهاينة في خطر 
هيثم أبو خليل - مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان - تعقيبًا على تفجيرات ‫‏سيناء‬: ما يحدث في سيناء الآن خطير للغاية
 .. طالما سيناء خارج السيطرة .. يبقي أمن الصهاينة في خطر ..
 يبقي إستمرارك محل نظر..!
 د جمال عبدالستار: سنسقط الانقلاب بدون حرب اهلية وبدون استخدام السلاح؟؟؟!
 الجزيرة تبث فيديو لحظة الهجوم على مقرات الجيش فى سيناء السيسي
 في اتصال هاتفي بوزير الدفاع : "امسكوا الارهابيين"
 محسوب :لا يمكن لمن استحل دماء المصريين أن يحفظها..يجب أن يرحل فورا...

المسافة صفر- سيناء.. حروب التيه



أذاعت قناة الجزيرة فيديو من حادث شمال سيناء والذي راح ضحيته 25 شخصا حتي الآن، ولم تحدد القناة مصدر الفيديو وإن كان حصلت عليه من مصادرها أم نقلته كاميراتها. 
وعلقت قناة على الفيديو بانه يمثل صورا حصرية وخاصة لها وفقاً لما قالته مذيعة القناة القطرية أثناء بث الفيديو. قال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السيسى يتابع بشكل مكثّف للتفجيرات التي استهدفت عددًا من المقرّات الأمنية فى سيناء مساء اليوم. 
 وأضاف بأن السيسي أجرى اتصالات من مقر إقامته بأديس أبابا حيث يشارك فى القمة الافريقية، مع عدد من المسؤولين المصريين المعنيين بمتابعة الحادث وعلى رأسهم الفريق أول صدقى صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمود حجازي ـ رئيس الأركان، للوقوف على آخر التطورات وبحث آليات مواجهة مثل هذه العمليات الإرهابية، ووجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي بملاحقة الارهابيين المعتدين وتصفية أوكارهم. كان السيسي قد عقد اجتماعًا، مساء اليوم، مع عدد من أعضاء الوفد المصري المرافق له خلال زيارته لأثيوبيا، حيث بحث معهم آخر تطورات الهجمات الإرهابية التى تعرّضت لها عددًا من المقرّات الأمنية فى سيناء مساء اليوم، والإطمئنان علي حالة المصابين
علق دكتور محمد محسوب أستاذ القانون و وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية بوزارة هشام قنديل
على تفجيرات ‫‏سيناء‬ قائلا : لا يمكن لمن استحل دماء المصريين أن يحفظها يجب أن يرحل فورا ليترك للعقلاء تفكيك ما خلّفه من ألغام ومخاطر تهدد الوطن رحم الله شهداء مصر
 *************
 حشمت: لقاءات المجلس الثوري بالجانب الأمريكي إيجابية وصف د. جمال حشمت، وكيل البرلمان المصري الشرعي المنعقد فى تركيا، لقاء ممثلين عن المجلس الثوري والبرلمان المصرى، ببعض من المؤسسات الأمريكية الرسمية وغير الرسمية بـ"الإيجابية".
 وقال جمال حشمت، فى تدوينة له عبر "فيس بوك" اليوم، الخميس: "لقاءات الخارجية الأمريكية وممثل البيت الأبيض ونواب الكونجرس ومراكز الفكر المؤثرة في القرار الأمريكى تمت بشكل إيجابي". وأضاف: "لابد أن يعلو صوت الثورة المصرية في كل مكان، ماذا قلنا؟ وما هى ردود الأفعال إن شاء الله في نهاية الزيارة؟
… يسقط يسقط حكم العسكر"...
 يذكر أن وفدًا من المجلس الثوري المصرى والبرلمان المصرى، يزور الولايات المتحدة منذ عدة أيام، والتقى، خلال زيارته، عددٌ من الجهات الرسمية وغير الرسمية لشرح واقع المشهد المصري.
 وقال مصدر طبي بمستشفى العريش العام، إن المستشفى استقبلت 13 مصابًا من المدنين، إثر الانفجارات التي حدثت بمدينة العريش، مساء اليوم الخميس وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، اليوم، أن المستشفى استقبلت كل من:( عبد عبد الحميد السيد، 20 سنة، محمد جمال السيد، 13سنة، يحي أحمد السلال، 22 سنة، محمود خضر 23 سنة، فاطمة حسن فودة، 40 سنة، جوده أحمد السيد، 15 يومًا، ولاء إبراهيم نبهان، 18سنة، منال عنتر عبد الحميد، 20 سنة، ياسمين أسامه عيد، 18سنة، ناني عثمان محمد، 24 سنة، أحمد عبد الله منصور، 24 سنة، عزب إبراهيم العزب، 40 سنة، بسملة أسامة عبده، 19 سنة). 
 وذكر المصدر، أن حالة المصابين، تنوعت ما بين جروح بأجزاء متفرقة من الجسد، وصدمات نفسية جراء شدة الانفجارات التي وقعت. 
 ويذكر، أن سيارة مفخخة انفجرت، بمحيط عدد من المقار الأمنية، بمنطقة ضاحية السلام بميدنة العريش، والتي أدت إلى حدوث أضرار كبيرة بالمنازل المتواجدة بمحيط المنطقة، وتهشم زجاج معظم النوافذ بالمساكن.



ليست هناك تعليقات: