الجمعة، 9 يناير 2015

"مسافة السكة" السيسي يجدد عرض خدماته على الخليج مقابل الدعم




وســـط مخـــاوف من غـــــزو تنظيـــم الدولــــة الإســـلامية
السيسى يعرض خدماته العسكرية الارتزاقية
 على ملوك وأمراء الدول الخليجية 

 دعم مصر للخليج لا يزيد فقط عن مسافة السـكة





«نتمنى ألا يحــدث أي تهــديد للأمـــن في الكــــويت، 
ومصــر دائمــا على قــدر المسؤوليـــة الوطنيـة مع الأشقــاء
 في الكــــويت والخليـــج باكملــة
أمن الخليـــج خــط أحمـــر وامتـــداد للأمـــن القـــومي المصـــــري





جدد عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري في مصر، عرض خدماته العسكرية الارتزاقية على ملوك وأمراء الدول الخليجية، الداعمين له بقوة، مؤكدا في حوار تلفزيوني أن حماية الأشقاء العرب في مقدمة أولويات مصر، وأن الدعم المصري يتوقف فقط على "مسافة السكة" بحسب قوله. 
وبحسب مراقبين فإن عروض السيسي المتكررة عن استعداده لحماية ملوك وأمراء الخليج تعد بمثابة الفاتورة التي يدفعها جنرالات العسكر في مصر مقابل الدعم المفرط من قبل الدول الخليجية لبقائه في سدة الحكم واستمرار دعم الانقلاب ماديا وسياسيا. 
وكان السيسي قد أكد خلال لقاء أجراه أول أمس مع التليفزيون الكويتي أثناء زيارته إلى دولة الكويت والتي استغرقت يومين، أن "الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ، وأمن الخليج جزء من أمن مصر"، مشددا على أن الدولة المصرية حريصة بشكل كبير على ما أسماه بأمن دول الخليج. 
وجدد قائد الانقلاب العسكري مقولته التي ذكرها أثناء فترة دعايته للانتخابات الرئاسية "أن دعم مصر للخليج لا يزيد فقط عن مسافة السكة" مضيفا: "أريد تكرار تعبير قلته قبل ذلك وهو مسافة السكة، وأكرر: حماية الأشقاء العرب في مقدمة أولويات مصر". 
وتابع قائد الانقلاب: «نتمنى ألا يحدث أي تهديد للأمن في الكويت، ومصر دائما على قدر المسؤولية الوطنية مع الأشقاء في الكويت والخليج بأكمله، أمن الخليج خط أحمر وامتداد للأمن القومي المصري». 
واستطرد: «المنطقة العربية تواجه ظروفا صعبة حاليا وهذا يتطلب جهودا من جميع الدول العربية، ويتطلب أن تتوحد لمواجهة الخطر معا». 
 قوات مصرية لحماية السعودية: وكانت صحيفة (التايمز) البريطانية قد أكدت في تقرير لها أغسطس الماضي أن المملكة العربية السعودية نشرت آلاف القوات من مصر وباكستان على طول حدودها مع العراق، وسط مخاوف من غزو تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش). 
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن السعودية كانت قد أنفقت نحو 35 مليار دولار على ميزانية الدفاع في العام الماضي متجاوزة بريطانيا كرابع أكبر مُنْفِق عسكري في العالم. واعتبر العديد من المراقبين آنذاك أن تصريحات السيسي بشأن استعداده إرسال قوات لحماية الخليج بدأت في حيز التطبيق بالفعل، عن طريق نشر قوات مصرية على الحدود السعودية، وتأكيدات مصرية للكويت عن استعداهم لإرسال قوات مصرية في حال حصول أي تهديدات عسكرية لها. 
وبحسب مصادر صحفية وتقارير معلوماتية فإن الأسرة المتحكمة في السعودية تعيش حالة من الخوف الكبير من إمكانية توجه قوات “داعش” نحو أراضيها، خاصة بعض الحادث الأخير الذي جرى على الحدود الشمالية السعودية مع العراق وأسفر عن مقتل 4 من عناصر حرس الحدود السعودية. 
وتناقل نشطاء معلومة أن هناك اتفاقا سريا نتج عن لقاء “عبد الله – السيسي” في يونيو الماضي داخل طائرة الملك السعودي في مطار القاهرة، قضى الاتفاق بأن تتوجه قوات خاصة مصرية من الوحدة (777) التابعة لفرقة الساقية إلى الحدود السعودية للمشاركة في عملية حماية الحدود من خطر داعش الداهم.


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: