الخميس، 1 يناير 2015

هل ينتقم باسم يوسف من فهد العسكر؟ نصف مليار دولار للألعاب النارية فيديو



.. سمكة رأس الأفعى ..
تلقن السكارى في إندونيسيا درسا لن ينسوه 

 هل ينتقم باسم يوسف من فهد العسكر
الرجل الذي أغلق برنامجه؟! 
 معتز مطر يكشف بالأدلة 
من وراء الهجوم على موقع قناة الشرق

 سفة"دبي"‬ .. تنفق نصف مليــار دولار 
على الألعاب النارية أمس


 تكاليف احتفالات مدينة دبى بالعام الجديد 2015، بلغت 460 مليون دولار وفقاً لتقديرات مبدئية، وهو ما يزيد عن ثلاثة أضعاف تكلفة إطلاق الألعاب النارية في ألمانيا كلها بمناسبة العام الجديد والتي بلغت 124 مليون يورو (150 مليون دولار). 
وأضافت المصادر التي رفضت ذكر أسمائها في تصريحات لوكالة الأناضول اليوم الخميس، أن تلك التكلفة تزيد بنحو 60 مليون دولار عن العام السابق 2014، بزيادة 15%، حيث بلغت تكلفة الاحتفالات وقتها 400 مليون دولار، مشيرين إلى أن التكلفة النهائية قد تقترب من نصف مليار دولار. وشهدت دولة الإمارات احتفالات ضخمة ببداية العام الجديد، تميزت بالألعاب النارية التي أضاءت سماء الدولة، وسط إقبال من المواطنين والمقيمين والزوار على مشاهدة فعاليات الاحتفالات .
وقالت المصادر: "الزيادة في تكاليف الاحتفالات هذا العام ترجع إلى مد وقت الألعاب النارية لكسر الرقم العالمي السابق".
وكانت دبي قد سجلت رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس، حين استقبلت عام 2014 بأضخم عرض للألعاب النارية استمر لمدة 6 دقائق، واستخدمت فيه 489.651 مقذوف. 
واستطاعت دبى هذا العام أن تدخل موسوعة جينيس ثانية مع أكبر شاشة في العالم والتي بلغت مساحتها 32 ألف متر تقريبا، وتم تثبيتها على برج "خليفة"، الأطول في العالم والذى يصل ارتفاعه إلى 828 متراً . 
وقدر مصدر بدائرة السياحة والتسويق في دبى، في تصريحات لوكالة الأناضول عدد الحضور لهذه الفعالية بأكثر من 1.5 مليون متابع ينتمون لأكثر من 220 دولة توافدوا على منطقة برج خليفة. 
وأشارت المصادر إلى أنه تم الاستعانة بخبراء دوليين في مجال الألعاب النارية والمتفجرات من كل أنحاء العالم الذين نجحوا في تقديم عروض مختلفة تماماً عن الأعوام التي مضت. 
وأضافت المصادر: "تفوقت دبى على جميع الاحتفالات الأخرى المتواجدة في العواصم الأجنبية مثل نيوريوك ولندن وسيدنى".



"فهد العسكر" بطل تسريب مكتب السيسي 
... الذي تسبب في ... إغلاق برنامج باسم يوسف



هل ينتقم باسم يوسف من فهد العسكر
الرجل الذي أغلق برنامجه؟!
 معتز مطر يكشف بالأدلة
 من وراء الهجوم على موقع قناة الشرق 
لحظات قليلة عقب التسريب الذي بثته قناة "الشرق" الفضائية الليلة الماضية وكان جزء كبير من المصريين والعرب يبحث عن من هو الشخصية الغامضة "فهد" التي قامت بإغلاق برنامج "البرنامج" الساخر باسم يوسف.
 طبقا لموقع "جوجل" فقد تصدرت كلمة فهد عمليات البحث على محرك البحث الشهير والبعض اتبعه بكلمة "ام بي سي" كل يحاول أن يصل للشخصية الهامة التي أغلقت "البرنامج" الذي كان يحظى بمتابعة الملايين . 
 النتائج لم تشف غليل الباحثين عبر محركات البحث خاصة أن الاسم الثاني لم يكن موجودا كذلك لم تعرف جنسيته وهل هو مسؤول بـ" ام بي سي" أم أنه مسؤول حكومي.
 استمرت عمليات البحث بعض الوقت إلى أن أراح الإعلامي معتز مطر الجميع في الفقرة التالية من برنامجه "مع معتز" على قناة "الشرق" ليعلن أن الشخصية المجهولة الغامضة ما هي إلا الدكتور فهد العسكر مستشار خادم الحرمين الشريفين لشؤون الإعلام ومساعد رئيس الديون الملكي السعودي خالد بن عبد العزيز التويجري .
 ويعلن مطر، عن كشف رقم العسكر الخاص الذي ورد في التسريب عن طريق برامج متوافرة على الإنترنت ويحاول الاتصال به، ويبدو أن الرجل فوجىء بذلك فأغلق الهاتف في وجه طاقم إعداد البرنامج ثم لم يرد ثانية.
لم تهدأ عمليات البحث عبر الشبكة العنكبوتية ليخرج الباحثون، وخاصة السعوديون منهم بالكثير مِن الصور والمعلومات عن شخصية فهد العسكر وتاريخه المهني وحوارات تليفزيونية وما هي إلا دقائق حتى كانت كافة تفاصيل حياته موجودة على مواقع التواصل الاجتماعي في عالم أصبح صغيرا ويصعب مداراة المعلومة فيه.
 دقائق أخرى، ويتم نشر الرقم الخاص لفهد العسكر على مواقع التواصل الاجتماعي ليتبع ذلك عشرات ألاف الاتصالات والرسائل في إطار حملة أطلق عليها النشطاء تهنئته برأس السنة الميلادية الجديدة ليكون أكثر شخصية ربما على مستوى العالم تتلقى تهاني بالسنة الجديدة التي لا تحتفل بها السعودية بالطبع.

 فهد العسكر المسؤول الهادىء الذي يعمل 
، خلف أبواب مغلقة،
وجد نفسه من حيث لا يدري وقد سقط بين المصريين
الشعب الأكثر سخرية في العالم لتطاله النكات والسخرية
فهد العسكر أصبح شخصية عام 2015 خاصة بعد مطالبات واسعة للإعلامي باسم يوسف لإعداد حلقة خاصة من برنامجه
 حتى لو بثها على "اليوتيوب"
 تخصص فقط لفهد العسكر الرجل الذي أغلق برنامجه الأشهر عربيا فحجب عنه الأضواء والمال..
 وحرم ملايين العرب من لحظات من الضحك من القلب
 في زمن عزت فيه الضحكات !!.
.. أســرار "يوم الهـــروب" من مصـــر ..







سمكة رأس الأفعى 
تلقن السكارى في إندونيسيا درسا لن ينسوه
 (د.ب.أ) في أحدث تحرك لمواجهة مشكلة إدمان الخمر في أحد أقاليم إندونيسيا، سيتم تغطيس مدمني الخمور في بركة ماء والطلب منهم صيد سمكة رأس الأفعى التي من الصعب اصطيادها. ولن يسمح بالخروج من البركة إلا لمن يتمكن من صيدها.
ذكر تقرير إخباري أن مدمني الخمور في إقليم بابوا الإندونيسي سيتم تغطيسهم في بركة ماء محلية والطلب منهم صيد سمكة رأس الأفعى، وذلك في أحدث تحرك لمواجهة مشكلة إدمان الخمر في الإقليم.
ونقلت صحيفة "كومباس" اليومية عن رومانوس مباراكا -رئيس مقاطعة ميروك بالإقليم- قوله: "تم اختيار سمكة رأس الأفعى نظرا لأنه من غير السهل اصطيادها"، وأضاف: "فقط السكارى -الذين يمكنهم أن يصطادوا سمكة (رأس الأفعى)- هم الذين سيسمح لهم بالخروج من البركة"، مضيفا أن أي شخص يتم ضبطه وهو يحتسي الخمر سيكون عرضة لتغطيسه في البركة.
ويشهد الإقليم النائي مشكلة مستمرة تتمثل في انتشار ظاهرة تناول الخمور، لاسيما بين الشباب في المنطقة التي تعاني من ارتفاع معدل البطالة، حيث أن 30% من السكان يعيشون تحت الخط الرسمي للفقر.
وألقى مسؤولون باللوم على انتشار عادة تناول الخمور في ارتفاع معدلات الجرائم المتسمة بالعنف والجرائم الأخرى، وفرضوا قيودا بشكل واسع على بيع الكحوليات. 
وقال مباراكا إن المسؤولين سيعملون مع القاعدة العسكرية المحلية لتطبيق هذه القاعدة الجديدة، ويأمل في أن يكون ذلك بمثابة تلقين درس للسكارى. وأضاف أن "هذا الإجراء يمكن أن يكون له تأثير رادع من دون تجاوز سلطة الشرطة"



؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: