السبت، 10 يناير 2015

إذا لم تكن مزحة من القاضي "ناجي شحاتة" فهي كابوس مخيف .. فيديو




عنتيــل القضـــاء الشـــارخ


السجن ثلاث سنوات 
على إنسان كان كل جرمه انه قال لضابط 
.. "انا محترم غصب عنك"..
 انكشف الغطاء ،و انفضح الجميع ، 
واستطعنا ان نضعهم في بالوعة واحدة ،
 وسيتم التخلص منها عاجلا غير آجل، 
... وموعدنا يوم 25 يناير القادم بإذن الله ...






القاضي "ناجي شحاتة" المشهور بعنتيل القضاء،ذلك القاضي الطاعن في السن صاحب الصورة الشهيرة له وهو يرتدي سلسلة ذهبية في رقبته، وصابغ شيبته بسواد قلبه، صاحب أحكام الإعدام الجماعية في قضايا "إقتحام كرداسة" وقضية "أحداث مسجد الإستقامة" يدخل ضابط مشتكيا إليه ضد أحد متهمي قضية غرفة عمليات رابعة "والتي ينظرها نفس القاضي" ، يقوم القاضي باستدعاء الضابط والمتهم المشكو في حقه ، يسأل المتهم ما اسمك ؛ فيرد : اسمي "يوسف طلعت" يسأله القاضي بوجهه المتجهم وغضب الله يعلو ملامحه : شتمت الضابط بأيه؟ فيرد المتهم : "لم أشتمه ، كان بينظر لي محدقا فسألته : لماذا؟ معجبوش كلامي ، شد معايا ، الكلمة اللي زعلته ، قاللي اسأل أبوبركة ، قلتله : اسمه الدكتور احمد" .. يرد القاضي وهو يتشاجر مع المتهم : وأنت مالك!!
 يتعجب المتهم من كلام القاضي قائلا : "ماشي بس انا مااغلطش فيه" يطلب القاضي من الضابط الكلام قائلا : حضر الملازم "محمد عبد الله" يشكو أن المتهم "يوسف طلعت" قال له .... يرد الضابط : قال لي "انا محترم غصب عنك وعن اللي جايبينك" يقاطعه المتهم : لم أقل عن اللي جايبيبنك . 
يقاطعهم القاضي مرددا كلام الضابط كي يكتب في المضبطة ،يصر المتهم انه لم يقل ذلك ، يستعين بواحد من المحامين الواقف خلفه،المحامي في ذهول يسأل القاضي : هل يجوز للمحكمة إستجواب المتهم ، اين النيابة؟!! 
 يرفع القاضي صوته بأسلوب فج قائلا : تم تحريك الدعوة الجنائية ضد المتهم ، طبقا للنصوص والمواد، 244 إجراءات ، والمادتين - نسي القاضي رقم المادة ، يذكره من بجانبه ،فيقوله له :484 من قانون العقوبات،ثم يعلو صوته قائلا : النيابة ... فيرد وكيل النيابة: طبقا للمواد ....و... من قانون العقوبات نطالب باقصى عقوبة. يطلب المتهم الكلام قائلا للقاضي: لو سمحت هذه دعوة منفصلة وانا اطلب رد المحكمة. يرد القاضي بصوته الأجش قائلا : حاضر.. ثم يعلو صوته ثانية وكأنه في مشاجرة : حكمت المحكمة حضوريا بمعاقبة المتهم بالسجن ثلاث سنوات ، وتغريمه عشرة آلاف جنيه ، اتفضل بقى" يضحك المتهم في ذهول، ويسعد الضابط المنتصر، يعلو صوت من داخل القاعة قائلا : حسبنا الله ونعم الوكيل. 
 يعلو صوت القاضي الأجش ثانية، وبملامحه العداونية، وبلغة اشبه بسائقي التوكتوك ، "بقولكم . .اللي هيتكلم هجيبه وهديله ثلاث سنين هو كمان"..
تنتهي المسخرة ، أقصد المحاكمة ،والتي استمرت ثلاث دقائق و40 ثانية ، قام فيها القاضي بمحاكمة متهم لديه في إحدى القضايا في قضية أخرى منفصلة، يقوم القاضي بنفسه بإستجواب المدعى عليه في ما يقرب من نصف دقيقة،و أخذ أقوال المدعي في نصف دقيقة اخرى، وبالرغم من ان المدعى عليه طلب رد المحكمة ، إلا أن القاضي أصدر الحكم في نفس الجلسة : بالسجن ثلاث سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه. القاضي الذي أثبت حساب على الفيس بوك باسمه أنه يقضي الساعات في متابعة الصفحات الجنسية والداعرات وبنات الليل، بينما انكر هو ان يكون له حساب على الفيس بعد إغلاقه. 
 يحكم في ثلاث دقائق ونصف ،بالسجن ثلاث سنوات على إنسان كان كل جرمه انه قال لضابط "انا محترم غصب عنك" إن لم تكن تلك مزحة من القاضي "ناجي شحاتة" فهي حتما كابوس ،كابوس .. لا أصل له من الواقع،فليس هذا قضاء ، ولا هذا الوجه وجه قاض ، ولا تلك محاكمة ،ولا ما نعيش فيها هذه.. تسمى دولة ،ولا شئ على الإطلاق. 
من حقك أن تفتح فاك مذهولا ، من حقك أن تتلفظ بكل الألفاظ القبيحة التي تعرفها،فالأمر تعدى مرحلة الجنون. ولكن لا تنسى في خضم ذلك أن كل ما تراه الآن لا يتعدى كونه كابوسا ، وكل المجرمين والطغاة واللصوص الذين تراهم في مقدمة الصورة، سندوسهم بأحذيتنا يوم 25 يناير المقبل، وسنصحو على مصر نظيفة، خالية من كافة الملوثات والدنس، بعد أن خدم الإنقلاب الشعب المصري برفعه الغطاء ، فشاهدنا حقيقة الجراثيم والميكروبات وصراصير الغيط والبراغيت التي كانت تتنكر في ملابس مختلفة ،بعضهم في هيئة قضاة وآخرون في صورة شيوخ و دعاة، وآخرون في صورة مذيعين ومذيعات وممثلين وممثلات، وبعضهم في هيئة كتاب ، والبعض وزراء و البعض ضباط ومسئولين في كافة الوزارات. انكشف الغطاء ،و انفضح الجميع ، واستطعنا ان نضعهم في بالوعة واحدة ، وسيتم التخلص منها عاجلا غير آجل، وموعدنا يوم 25 يناير القادم بإذن الله.


ليست هناك تعليقات: