الأحد، 28 ديسمبر 2014

هل رأيتم مسيحي يحتفل بعيد الأضحى؟ كلمات فوق لوحة إعلانية بتركيا.



هل هناك نصارى يحتفلون بعيد الأضحى 
... بالطبــــــع لا ... 
 ولكن المسلمين يحتفلون بأعياد النصارى!


مع بدء احتفال نصارى العالم بميلاد المسيح كما تنص العقيدة المسيحية على ذلك، فقد بدأت حملات تنتشر بين دول العالم الإسلامي تنبه على خطورة الإحتفال بأعياد من يخالفون المسلمين في الدين والعقيدة، خاصة وأن عيد مولد المسيح كما يحتفل به نصارى العالم ينص على كونه ميلاد ابن لله عز وجل يعبدونه ويؤمنون بربوبيته، وهو ما يعد من أشد الأمور المخالفة لأصل الإسلام، والذي ينص بداية على أمر ..هو عماد للدين كله ؛ ألا وهو التوحيد ، وشهادة أن لا إله إلا الله ، الواحد اﻷحد ، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ، ولم يكن له كفوا أحد.
•وفي إطار تلك الحملات ، فقد انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للوحة  مكتوبة باللغة التركية، ومعلقة فوق بعض المحلات التجارية في مدينة اسطنبول، و بها صورة لبابا نويل أو القس "نيكولاس" ، الرمز الديني الشهير لدى نصارى العالم والدال على أعياد الميلاد، وهو يقدم رسالة باللغة التركية يقول فيها : هل رأيتم مسيحي يحتفل بعيد الأضحى الإسلامي؟!!
اما أنا فقد رأيت مسلمين يحتفلون بميلاد المسيح.
•في تهكم واضح وسخرية لاذعة من إحتفال المسلمين بميلاد ابن للرب الذي يؤمنون بأنه لا صاحبة له ولا ولد.
وجدير بالذكر أن الكريسماس [Christmas] إنما هو عيد يحتفل فيه النصارى بعيد ميلاد "يسوع"، أي: بعيد "ميلاد الرب" عند أحد مذاهبهم ، أو بعيد "ميلاد ابن الرب" عند مذهبهم الثاني.
والاحتفال يكون عن طريق تقديم الهدايا ، وتبادل التهاني ، وظهور "بابا نويل" الذي يسمى في بعض الدول "سانتا كلوز" وشجرة عيد الميلاد .. إلى آخر تلك المظاهر المخالفة تماما لما تنص عليه العقيدة الإسلامية.
● وأما أصل كلمة كريسماس [Christmas] فهو اختصار اسم عيد الميلاد "X mas" لان الحرف الروماني "X" الذي يشبه الحرف اليوناني "X" الذي هو "chi" أي مختصر لاسم المسيح (Χριστός) (خريستوس)
وكلمة Christmas مكونة من مقطعين : المقطع الأول هو Christ ومعناها: "المخلِّص" وهو لقب للمسيح ، المقطع الثاني هو mas وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها "ميلاد" مثل "رمسيس" معناها "ابن" وأصلها ["رع" أو "را" – مسيس] ، وجاءت هذه التسمية بسبب التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى.
ويجب الإشارة هنا أن الأناجيل المختلفة -القديم منها والجديد بطبعاتها المنقحة والمزيدة- مختلفة في التاريخ الصحيح لميلاد الرب أو ميلاد يسوع علي حسب زعمهم ، ولكنهم اختاروا يوم الخامس والعشرين من ديسمبر للاحتفال بولادته وإظهار الفرح بذلك.
● أما بابا نويل [Papa Noel] والذي يسمى عند البعض "سانتا كلوز" [Santa Claus] فهو شخصية خرافية ترتبط بعيد الميلاد ، توجد عند النصارى ، وهي معروفة غالباً بأنها رجل عجوز ضحوك وسعيد دائماً ، يرتدي بزة يطغى عليها اللون الأحمر ، وبأطراف بيضاء ، وتغطي وجهه لحية ناصعة البياض، وكما هو مشهور في قصص الأطفال فإن "بابا نويل" يعيش في القطب الشمالي مع زوجته السيدة "كلوز" وبعض الأقزام الذين يصنعون له هدايا الميلاد ، والأيائل التي تجر له مزلاجته السحرية، ومن خلفها الهدايا ليتم توزيعها على الأولاد أثناء هبوطه من مداخن مدافئ المنازل أو دخوله من النوافذ المفتوحة وشقوق الأبواب الصغيرة.


والمعلومة التي لا يعرفها الكثير من المسلمين  أن قصة "سانتا كلوز" مأخوذة من قصة القديس "نيكولاس" وهو أسقف "ميرا" وقد عاش في القرن الخامس الميلادي، وكان القديس نيكولاس يقوم بتوزيع الهدايا للفقراء وعائلات المحتاجين والذين لا يدينون بالمسيحية من أجل تنصيرهم ودعوتهم للدخول في الدين المسيحي والإيمان بربوبية المسيح.
أما الشكل الشائع لسانتا كلوز الحالي فهو من ابتكار شركة كوكاكولا ؛ إذ استعملت هذه الصورة في إحدى الإعلانات لمنتجاتها،
•وبفضل الدور الجبار للإعلام الامريكي خاصة والإعلام الغربي بشكل عام ،فقد ترسخت تلك الصورة في عقول ملايين من أطفال العالم أجمع، وكثير من أطفال العالم الإسلامي لا يدركون أن تلك الصورة التي صنعها الإعلام لا تمت لثقافتهم او هويتهم بشئ ، كما أنها تخالف صميم العقيدة التي يؤمنون بها،
مما يشكل أهمية كبرى لتلك الحملات التي تدعو مسلمي العالم لعدم الإنجرار وراء عادات الغرب المسيحي أو التأثر بثقافته والإحتفال بأعياده ، والتي تهدم عقيدة المسلمين من الأساس،
وتبقى العبارة القصيرة ،شديدة الذكاء ، بالغة التاثير ، والتي ابتكرها بعض الأتراك ،هي المعبر الأقوى عن تلك الإزدواجية وهذه التبعية العمياء من مسلمي اليوم لنصارى الغرب،
فهل هناك نصارى يحتفلون بعيد الأضحى الإسلامى..
شرين عرفة






؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: