الأحد، 30 نوفمبر 2014

لماذا تسعي الجبهة السلفية لضرب التوافق علي إسقاط العسكري؟.. فيديو



الجبهــة السلفية تنشط من جــديد
 لتلعن التوافق بشكل صريح 
.. الجبهة السلفية ..
 تفشل في الحشد لـ"انتفاضة الشباب المسلم"


الجبهة السلفية تنشط من جديد 
لتلعن التوافق بشكل صريح 
بعد بزوغ علامات التوافق في التحرير و التوحد في مظاهرات براءة مبارك قررت الجبهة السلفية ان تعلنها صريحة أنها ضد التوافق بل و كتب د.سعد فياض القيادي بالجبهة السلفية مقالا بعنوان (التوافق القطري) اتهم فيه قطر بأنها ترعي التوافق بين القوي الثورية و الإخوان و ادعي فياض ان قطر اسندت ملف التوافق الي المفكر القبطي عزمي بشارة ..!!!! 
(لاحظ انه اختار عزمي بشارة القبطي ليوحي انه ضد الهوية الإسلامية للثورة مع ان الجبهة السلفية نشرت دراسة رفيق حبيب القبطي ايضا حينما أكد أن هوية الثورة اسلامية)
فجأة و بدون مقدمات
انطلقت دعوة علي تويتر من مجهولين  تحت هاشتاج #انتفاضة_الشباب_المسلم للتظاهر في يوم 28 نوفمبر 2014
و الدعوة التي اعلنت الجبهة السلفية مسئوليتها عنها فيما بعد كانت إيذانا ببدء الثورة الإسلامية ولتحديد هوية الثورة في الشوارع و كانت الدعوات لخروج  طالبي الشريعة الإسلامية ..بل و زادت إلي ضرورة رفع المصاحف بما يعني ألا يخرج أي فصبل او طرف آخر
  و للمصادفة العجيبة  كانت هذه الدعوة بالتزامن مع 4 أحداث هامة  و تعتبر فارقة في فصول الصراع ضد الإنقلاب :
● الحدث الأول  : توقيع الإخوان و تحالف دعم الشرعية ممثلين في د.محمد علي بشر وثيقة مع القوي الثورية للتوحد علي مطالب الثورة في الفترة القادمة و تنحية أي مطالب أخري جانبا الآن
● الحدث الثاني : تحديد موعد جلسة النطق علي مبارك و نجليه و حبيب العادلي و مساعديه في يوم 29 نوفمبر
● الحدث الثالث : ما أعلنه و أكد عليه المجلس الثوري المصري أن ترتيبات في الداخل و الخارج مع قيادات القوي الثورية ليكون 25 يناير 2015 عودة قوي الثورة متوحدين إلي ميدان التحرير
● الحدث الرابع : ما أكدته جهات حقوقية ان القضاء في دول الإتحاد الأوربي علي وشك اصدار قرار برفع الحصانة عن قادة الإنقلاب تمهيدا لمحاكمتهم دوليا و سبقتهم لذلك بريطانيا و أعلنت رفع الحصانة عن قادة الإنقلاب فعلا
  تلفزيون الحكومة و فضائيات الإنقلاب تستضيف قادة الجبهة السلفية للترويج لثورة المصاحف :
 كان ملفتا جدا للأنظار أن الفضائيات التي تسب الإسلاميين ليل نهار و تحقر من مظاهراتهم
فجأة و بدون مقدمات تستضيف قادة الجبهة السلفية للدعوة لمظاهرات 28 نوفمبر و هوية الثورة و رفع المصاحف
  قيادات الجبهة يؤكدون أنه  يوم حاسم و قادة ميدانيين و حرب شوارع :
 قادة الجبهة السلفية أكدوا قبل اطلاق الثورة الإسلامية ان لديهم وسائل ردع لقوات الشرطة و قدرة علي حماية المتظاهرين بل وذهب هشام كمال المتحدث بإسم الجبهة أن قادة المظاهرات الميدانيين تم تدريبهم علي حرب الشوارع
   كيف استفاد الإنقلاب من دعوات الجبهة السلفية:
1- انتشر الجيش بدباباته و ألياته الثقيلة في مظهر اشبه بالإحتلال في كل شوارع مصر و أعلن محللون أن الهدف هو إخماد أي تظاهرات ضد براءة مبارك و هو ما حدث بالفعا
2- الإعلام يبشر بثورة الإرهابيين و الخوارج الذين سيرفعون المصاحف
3- ينشغل الإعلام العالمي و صحف العالم عن الحدث الهام و هو محاكمة مبارك
  يوم 28 نوفمبر 
 يوم تظاهر عادي جدا لتحالف دعم الشرعية بصور الرئيس محمد مرسي و أعلام رابعة و رافعي المصاحف لم يتعدوا 5% و في بعض المسيرات لم ترفع المصاحف مطلقا
و انتظر الجميع ما بشرت به الجبهة السلفية من موجات متتالية من الثوار
لا قادة ميدانيين مدربين علي حرب الشوارع و لا وسائل ردع تردع الشرطة التي قتلت من المتظاهرين كعادتها كل جمعة
  الجبهة السلفية تلوم قيادات الإخوان :
 في نهاية اليوم اصدرت الجبهة السلفية بيانا أدانت فيه ضمنيا قيادات العمل الإسلامي (تقصد الإخوان) بدون ان تشرح اسباب
   يوم براءة مبارك :
التزمت صفحة انتفاضة الشباب المسلم الصمت و لم تدلي برأيها حول براءة مبارك
و انطلقت مظاهرات من جميع القوي الثورية لتقتحم التحرير لأول مرة منذ الإنقلاب قبل ئان تفرقها قوات الشرطة بالقوة و تعلو مرة أخري دعوات التوافق بين جميع القوي علي اسقاط حكم العسكر الذي يحمي نظام مبارك
التوافق القطري !
ترعى قطر سيناريو توافقي للحراك الثوري الحالي ، حيث تهتم منذ عدة أشهر بإبراز حركات مثل 6 إبريل وشخصيات مثل محمد كمال كرموز للثورة المصرية ، مع مبالغة واضحة في التأكيد على هذا المعنى .
ليس هذا فقط بل ترعى مشروعا لتقريب وجهات النظر بين هؤلاء وبين الإسلاميين القابلين لهذه الفكرة ، وتم تسليم هذا الملف للمفكر عزمي بشارة .
القيادات الثورية التي يتم استضافتها على شاشة القناة وتهاجم هذه الحركات بحدة يتم التوجيه بتقليل ظهورها على الشاشة ، بينما التي تبالغ في التأكيد على أهمية التوافق يفرد لها الساعات .
بعض المبادرات التي جاءتنا من قيادات في قطر كانت تقترح التوافق على مجلس رئاسي يفوضه د.مرسي لا يشمل أحدا من الإسلاميين كبادرة لحسن النية !
هذا السيناريو القطري للتوافق ليس بعيدا عن الدعم الأمريكي فبعض القيادات السياسية أخبرني ذات مرة أن السفارة الأمريكية تؤكد أن البيت الأبيض لا يعتبر أي حراك في الشارع ثورة مالم تكن 6 إبريل خاصة جزء منه!
سأناقش حركة 6 إبريل في مقال مستقل إن شاء الله ، ولكن الشاهد أن هناك أطراف قوية تحاول رسم مسار الثورة من الخارج وأن أمريكا ليست بعيدة عن ذلك .
المشكلة إذا هو في دعوة أ. أيمن نور المبكرة لتوافق لاسقاط السيسي في 25 يناير القادم ، حيث تنبني هذه الدعوة على رفع مطالب 25 يناير السابقة فقط وهو ما يعني أمرين التنازل عن مرسي وتقديم أيمن نور و6 إبريل لقيادة المشهد الثوري وتحول الإسلاميين إلى مقاولي أنفار لهذه المسرحية.
حراك معركة الهوية كان مفصلي لوقف هذا التوافق القطري أو على الأقل إثبات مسار ثوري يستمر بسند سابق ضد الواقع القادم ، ولذلك لم يكن إجهاضه هدفا في ذاته وإنما التراجع عنه أو تفريغه مع التأكيد على أنه لا قيمة حقيقية للداعين إليه واعتبارهم خارج مكونات الثورة.
المشكلة إذا ليست في التوافق كقيمة وإنما في أجندة مفروضة لهذا التوافق تتجاهل دماء وتضحيات الإسلاميين لعشرات الأشهر وتطالبهم بتسليم ثورتهم للمندوب السامي الجديد.
ويبقي أن أقول أن آخر ما سمعته من د.بشر هو رفض تصحيح الانقلاب لنفسه وأن أي تغيير شكلي لا يحقق مطالب الثورة فلا بديل عن استكمال المسار الثوري وأنه لا عودة للمسار الإصلاحي فرج الله عنه .
وللحديث بقية إن شاء الله
بقلم : د.سعد فياض‏

أيمن نور ينفي صحة "السيناريو القطري"

نفي الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، تماما صحة ما تحدث عنه الدكتور سعد فياض، القيادي بتحالف دعم الشرعية، حول وجود سيناريو توافقي للحراك الثوري الحالي ترعاه قطر. وقال في تصريح بحسب"مصر العربية"،:" هذا كلام لا أعتقد مطلقا في صحته، وأعتقد أنه لا هدف منه سوى تعطيل وتشويه وتخوين أي جهد لتوحيد صفوف قوي ثورة يناير". بدوره، أكد مصدر مسؤول بالمجلس الثوري المصري أن المجلس لا علم له بما يسمي بـ"السيناريو القطري"، لافتًا إلى أنه لا يستطيع نفيه أو تأكيده. وأضاف المصدر – بحسب مانشرت "مصر العربية"-:
" المحلس فقط بدعم الحراك الثوري بكافة السبل، وهو ليس جزءًا من أي مبادرات أو تصورات سياسية، لأنه لا يمثل ولا يتحدث باسم قوة سياسية معينة، ولكنه يحاول تمثيل جميع المصريين المناهضين للانقلاب في الخارج علي اختلاف توجهاتهم السياسية".
من جهته، قال الدكتور ممدوح المنير، رئيس اﻷكاديمية الدولية للدراسات والتنمية، إنه جار الآن تخليق قيادة وثورة جديدة بعد الفشل الكامل في وقف المد الثوري وازدياد الأوضاع سوءًا كل يوم وبدرجات غير مسبوقة. وأضاف- في تدوينة له علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- أنه يتم الآن كجزء من إدارة الصراع محاولة إبعاد قيادة الثورة عن التحالف والإخوان بعد فشل تطويعهم، ولذلك اعتقلوا الدكتور محمد علي بشر بعدما يأسوا من المحاولة. وذكر "المنير" أن الهدف من ما وصفه بمحاولة تصنيع قيادة أخرى للحراك الثوري هو سحب البساط من تحت قدم التحالف والإخوان وتقديم قيادة أخرى ويفضل أن تكون غير إسلامية، وإن عجزوا فتكون إسلامية طيعة يسهل التعامل معها.


ليست هناك تعليقات: