الخميس، 1 مايو 2014

الجنائية الدولية" ترد طلب النظر في جرائم الانقلابيين في مصر لعدم الاختصاص ! فيديو؟



لا إختصاص للمحكمة الجنائية الدولية على الجـــرائم  
 المدعى بارتكابهـــا على الأراضي المصــرية!!  


أَخِي جاوَزَ الظالمونَ المَدَى فحَقَّ الجِهَادُ وحَقَّ الفِدَا.
 ان صح هذا الخبر فهل تجوز بعد اليوم
 " سلميتنا اقوى من الرصاص"؟؟ 
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُون ) المائدة 45.
 المرجح ان هذا الكلام يروج لة بهدف التأثير علي
 معنويات الثوار وكل الرافضين للأنقلاب العسكري 
بضغوط امريكية اوربية لاعطاء شرعية للانقلاب العسكرى

ردت المحكمة الجنائية الدولية طلب النظر في الجرائم المدعى بارتكابها على أراضي الدولة المصرية بسبب "عدم الاختصاص". 
وفي بيان صادر اليوم الخميس، ووصل مراسل الأناضول نسخة منه، قالت المحكمة، ومقرها لاهاي، إنها ردت طلب عدد من المحامين الذين يمثلون حزب "الحرية والعدالة" المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر وموكلين آخرين والمقدم بتاريخ 13 ديسمبر/ كانون الأول 2013، بالنظر في جرائم مدعى بارتكابها على أراضي الدولة المصرية. 
وأضاف أن رد الطلب جاء بسبب عدم الاختصاص؛ لأن مقدمي الطلب لا يمثلون الحكومة المصرية.  
 وأوضح البيان أن مصر "ليست من الدول الموقعة على (نظام روما)؛ وبالتالي فإن النظر في هذا الطلب لابد أن يقدم من جانب الدولة إذا كانت غير موقعة أو أن يتم الإحالة من جانب مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للنظر في هذا الطلب".  
 واستدرك البيان "وبالنظر إلى عدم توافر هذه الشروط الأولية فيما يتعلق بالدولة المصرية، فلا اختصاص للمحكمة الجنائية الدولية على الجرائم المدعى بارتكابها على الأراضي المصرية".  
 واستطرد البيان إنه "فور استلام الطلب المقدم من المحامين الذين يمثلون حزب الحرية والعدالة المصري، ووفقاً للإجراءات المعتمدة لدى المحكمة، تحقق سجل المحكمة لدى السلطات المصرية ما إذا كان هذا البلاغ مقدماً بالنيابة عن الدولة المصرية، ولم يستلم رداً إيجابياً بهذا الخصوص".  
 وتابع البيان "كما نقل رئيس السجل هذا الطلب إلى المدعي العام للمحكمة وأجرى استشارات معها في هذا الشأن وبعد التدقيق، أبلغ رئيس السجل مقدمي الطلب بعدم امكان اعتباره بمثابة اعلان بقبول اختصاص المحكمة وفقاً للمادة (12.3) من نظام روما الأساسي، بالنظر إلى أنهم لا يتمتعون بأهلية المطلوبة وفقاً للقانون الدولي للتصرف نيابة عن الدولة المصرية لأغراض نظام روما الأساسي.  وهذا القرار لا يمكن بحال من الأحوال اعتباره بتاً في شأن طبيعة أي عمل جرمي يدعى بارتكابه في مصر ولا في كفاية الأدلة المقدمة".  ووفقا لنظام روما الأساسي، فإن اختصاص المحكمة الجنائية يشمل جرائم الحرب، الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية المرتكبة على أراضي دولة طرف في نظام روما أو من قبل مواطني دولة طرف، ولكن الدولة المصرية ليست طرفاً في نظام روما الأساسي، بحسب ما ورد في البيان. وكانت كانت الحكومة المصرية قالت في بيان الثلاثاء الماضي إن "المحكمة الجنائية وجهت بحفظ الشكاوى المقدمة من جماعة الإخوان".  ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان وأفرادها بـ"التحريض على العنف والإرهاب".  فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها سلمي في الاحتجاج على ما تعتبره "انقلابا عسكريا" على مرسي، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بقتل واعتقال متظاهرين مناهضين لعزله.  
 وتأسست المحكمة الجنائية الدولية عام 2002 كأول محكمة قادرة على محكمة دولية الأفراد المتهمين بجرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب وجرائم الاعتداء، وقد فتحت المحكمة تحقيقات في أربع قضايا هي: أوغندة الشمالية وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى، ودارفور (السودان)، كما أصدرت 9 مذكرات اعتقال، أبرزها في حق الرئيس السوداني عمر البشير. 

●●●●●●
هذا الكلام كذب وإليكم الاسباب :
1 _ حتي لوكانت الدولة غير موقعة علي نظام روما تقوم المحكمة بنظر القضية بعد استئذان مجلس الأمن كما حدث مع السودان وتم فرض عقوبة علي البشير ..
2 _ هذا الكلام عاري تمامآ من الصحة فكيف تكون الشكوي مقدمة ضد الحكومة ويشترط أن يكون مقدم الشكوي ممثل عن الحكومة
ملحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوظة ..
هذا الكلام يروج بهدف التأثير علي معنويات الثوار وكل الرافضين للأنقلاب العسكري .. وحتي الأن لم يبت في تلك الشكاوي والقضايا المقدمة للمحكمة ..

التحالف الوطنى لدعم الشرعية يدرس 
تجميد جميع نشطاته و الاتجاه الى المقاومة؟!




ســياســـي أمريكــــي: 
"صـــدقي صبــحي مخـــلص لإســـــرائيل" ... 
وصـــدى البــــلد تُحـــرف الترجمــــــة 


كيف احتلت إسرائيل مصر عبر أجهزة المخابرات!؟
 علاقات مخابرات مصر والعرب بالموساد الإسرائيلي، 
ولماذا انقلبوا علي مرسي؟


عضو الكونجرس الأمريكي جيري كونالي يفضح أمريكا بسبب وقوفها بجانب الإنقلاب في مصر
 كل أمة يوجد فيها الأحرار الأخيار والأشرار 
 كل مكان يوجد فيه الناس التي تدافع عن الحق وتسانده 
 وايضا فيه الناس الذين يتعامون عن الحقيقة
 لأنها لا تتوافق مع مبادئهم ومصالحهم الشخصية.





ليست هناك تعليقات: