الجمعة، 30 مايو 2014

واللة يا زمن .. مصر عادت لأحضان مبارك . وكأن شيئًا لم يتغير.!!!


ها هي مصر تعود من جديد إلى ما كانت عليه

 وكأن شيئًا لم يتغير.!!!



"بصعود جنرال جديد إلى منصب رئيس الدولة 
.. بعد عملية انتخابية معيبة ومريبة"..
 ها هي مصر تعود من جديد إلى ما كانت عليه
...  وكأن شيئًا لم يتغير ...
هكذا استهلت صحيفة "جارديان" البريطانية مقالها الافتتاحي
 لعدد اليوم الخميس، والذي تناول الانتخابات الرئاسية التي أجريت في مصر هذا الأسبوع، والتي أشارت نتائج الفرز الأولية للأصوات فيها إلى فوز السيسي على حساب منافسه الوحيد 
... اليساري حمدين صباحي ...



واعتبرت الصحيفة، أن تولي السيسي منصب رئيس الجمهورية، سيكون بمثابة عودة لنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك. وقالت إن كل شيء كان يؤمل فيه عندما تم إسقاط نظام مبارك بعد موجة احتجاجات شعبية لم تكن متوقعة في عام 2011، بدءًا من تحقيق الديمقراطية، ومرورًا بفرص توصل أصحاب الميول السياسية الإسلامية والليبرالية والمحافظة لتسوية تاريخية، إلى تفكيك الدولة الأمنية المتضخمة؛ كل ذلك أصبح الآن أكاذيب وسط الغبار.
وأشارت إلى أنه بدلاً من أن تتحقق آمال ثورة يناير، يأتي رجل عسكري من طراز جمال عبد الناصر وأنور السادات وحسني مبارك ليخطو خطواته النهائية نحو الجلوس على "عرش مصر".. وذلك في إشارة من الصحيفة إلى فوز السيسي في انتخابات الرئاسة.
 لكنها رغم ذلك، قالت إن السيسي لا يتمتع بأي مما كان يتمتع به الثلاثي المذكور، أو على الأقل عبد الناصر والسادات، من مكانة أو هيبة، لكن ليس هناك شك في أن السيسي يعتقد أنه بذلك يؤدي واجبه، أو في أنه على يقين في أنه بدون اليد القوية التي وعد بها، ستنحدر مصر بشكل تتعذر معالجته. وأشارت "جارديان" إلى أن السيسي بمساعدة الإعلام الذي تسيطر عليه الحكومة أو تؤثر عليه بشكل كبير، حاول بكل جد خلال فترة الدعاية الانتخابية، وحتى قبل إعلان ترشحه للرئاسة بشهور عدة، أن يصور نفسه على أنه الرجل الذي استدعاه القدر لأن يكون زعيم الأمة.
وقالت إن هذا الزعم، الذي قد يكون نابعًا من منطلق اعتقاد شخصي لدى السيسي، حول أنه الرجل الذي تصبو إليه الغالبية العظمى من المصريين، لأن يكون الزعيم أفسدته بالفعل الطريقة التي انتخب بها، فهو ليس فقط لم يكن أمامه منافس جاد في الانتخابات، ولم يكن فقط يروج له وحده بشكل فج من خلال الإعلام الرسمي والخاص، وليس فقط مسئولاً عن قمع وخنق المعارضين، فهو بعد كل ذلك، فشل في جذب المواطنين للتصويت في الانتخابات من الأساس
..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛



ليست هناك تعليقات: