السبت، 8 فبراير 2014

لماذا امريكا تدعم اسرائيل ؟ فيديو



إسرائيل كل شئ مراقب من الفضــاء
لرصــد كل مــا يحدث فى مصــر
... ماذا أنت فــــاعل يــــا هتلــــر ...
 هل بلعـــت الطُــــعم الاسرائيلـــــى؟!!


لم يكن من قبيل المصادفة أن تقوم إسرائيل بنشر تقارير استفزازية لمصر وقت احتفالاتها بانتصارات حرب اكتوبر المجيدة، فرغم مرور 38عاماً على هذا الانتصار إلا أن إسرائيل لم تتوقف يوما عن تلك الاستفزازات، من بينها نشر تقرير عن أحدث كاميرات التجسس التى يمتلكها الجيش الإسرائيلي، لمراقبة الأوضاع والتحركات العسكرية على الدول المجاورة، وبخاصة مصر، التى عادت الجبهة الجنوبية المزعجة لإسرائيل عقب إسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك. نشر هذا التقرير على الموقع الخاص بجنود الجيش الإسرائيلي يحمل كثير من الأبعاد والدلالات الاستراتيجية أبرزها على الإطلاق هو توجيه رسالة لمصر وقيادتها العسكرية بإن درس حرب أكتوبر والفشل الذريع للمخابرات الاسرائيلية فيها قد تم استيعابه جيداً، وأن الاعتماد على الجواسيس والعملاء لم يعد كافيا لجمع المعلومات الاستخباراتية عن مصر، خاصة فى ظل نجاح القاهرة وأجهزتها الأمنية فى إسقاط جواسيس واحد تلو الآخر. ومن خلال التقرير الإسرائيلي الذي يحمل عنوان "كاميرات التجسس الإسرائيلية الحديثة" ويستعرض معلومات عسكرية يفترض أن تكون سرية يتبين لنا أن جيش الاحتلال الاحتلال لديه عدد من كاميرات التجسس المتقدمة ، من بينها منظومة "ميتين" وهي منظومة مراقبة عن بُعد، تستخدم على مستوى الكتائب العسكرية المتقلة، وهي قادرة على رصد الأشخاص على بُعد 12 كيلو متراً، ورصد المركبات العسكرية على بُعد 15 كيلو متراً وقادرة على الرصد فى الليل والنهار بنفس الجودة. 
وهناك منظومة أخرى تدعى "اللوتس" يمكن تركيبها على سيارة ويدعى التقرير أن تلك المنظومة يمكنها رصد الأشياء على بُعد 20كيلو متراً فى كافة الأجواء المناخية، وهذه المنظومة مزودة بتوجيه بأشاعة الليزر يمكن من خلالها رصد الأهداف من على هذه المسافة لضربها. ومن أخطر كاميرات التجسس الاسرائيلية ، كاميرا يتم وضعها على طائرة قتالية ، وقادرة على التقاط صور أرضية بجودة عالية من على مسافة لأكثر من 100كيلو متر، وقد أُجريت مؤخراً تجربة على هذه الكاميرا وتم وضعها على طائرة سارت بسرعة 1000كيلو متر فى الساعة والتقطت صور حية لمدينة تل أبيب. ومثل هذه الكاميرات تتيح للطيار- كما يزعم التقرير العسكري- القيام بمهامهه التنفيذية من على مسافة آمنة .
كما يمتلك سلاح الطيران الإسرائيلي كاميرات تجسس أخرى تكتيكية أخرى قادرة على رصد نقاط محددة . 
إلى جانب ذلك زعم التقرير بوجودك منظومة تجسس أخرى الكترونية يتم وضعها على طائرات من طراز بيتش كرافت التابعة لسلاح الطيران الاسرائيلي قادرة على التقاط صور على بُعد عشرات الكيلو مترات، وهي من أنجح منظومات التجسس الالكترونية التى يستخدمها جيش الاحتلال حالياً. 
ومن منظومات التجسس الالكترونية التى تستخدمها إسرائيل فى الفضاء منظومة "LORD/SWORD" وهي منظومة إلكترو- بصرية حديثة تعمل بواسطة إشاعة الليزر ، ويتم توجيهها عبر أجهزة الجي بي إس. والمنظومة تصدر خريطة الكترونية رقمية للعراقيل وظروف الساحة المراد رصدها . 
تلك المنظومة قادرة على إلتقاط صور من على مسافة 600كيلو متر ولأحجام تصل طولها إلى 50سم. كشف التقرير أيضاً النقاب عن امتلاك إسرائيل 6 كاميرات تجسس فى الفضاء يتراوح بُعدها عن الكرة الأرضية ما بين 450إلى 550كيلو متر ، وقادرة على تصوير أشياء على الأرض يبلغ طولها مترين وحتى 70سم بجودة نقاء عالية، مضيفاً أن إسرائيل تعد من الدول الرائدة فى مجال كاميرات التجسس فى الفضاء إلى جانب كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا. 
وزعم التقرير أن كاميرات التجسس الاسرائيلية فى الفضاء لا تقوم فقط بتصوير الدول المجاورة، وبالطبع من بينها مصر، بل الدول البعيدة ومن بينها إيران، كاشفاً عن سعى إسرائيل فى الآونة الحالية لتطوير قدراتها فى هذا المجال ، وتقوم بتطوير كاميرا جديدة للتجسس باسم فينوس، التي يتم تطويرها بالتعاون مع وكالة الفضاء الفرنسية. 
إلى جانب ذلك يعكف على العلماء الاسرائيليين حالياً على تطوير منظومة تجسس جديدة تدعى JUPITER والقادرة على تصوير أشياء متناهية الصغر على الأرض تصل إلى 50سم من على مسافة تتجاوز الـ600كيلو متر.
وفى تهديد صريح اختتم التقرير الاسرائيلي بالاشارة إلى أن على كافة الدول أن تتوخى الحذر الآن من إسرائيل لأن كل شئ مراقب تحت عينيها من الفضاء، ومن المؤكد أن هذه الكاميرات ستنشط كثيراً فى المرحلة المقبلة لرصد كل ما يحدث فى مصر، خشية الدخول فى مواجهة عسكرية جديدة معها عقب ثورة 25 يناير وتزايد الدعوات بشأن إلغاء إتفاقية السلام المصرية-الإسرائيلية. محمد حنفي الشنتناوي خبير الشئون الاسرائيلية..

لماذا امريكا تدعم اسرائيل ؟ 
نعوم تشومسكي


اللواء محمد رشاد، وكيل المخابرات العامة الأسبق: 
"مصر مسؤولة عن أمن إسرائيل" 
"العلاقات في مقاومة الإرهاب مستمرة، 
وهو مجال تعاون كل الدول، وتقوده الولايات المتحدة،
 والتعاون قائم، ولا يحكمه أي توتر في العلاقات"



كاميرات التجسس الإسرائيلية على مصر على كافة الدول أن تتوخى الحذر الآن من إسرائيل لأن كل شئ مراقب تحت عينيها من الفضاء اسرائيل لرصد كل ما يحدث فى مصر، خشية الدخول فى مواجهة عسكرية جديدة
 الاعتماد على الجواسيس والعملاء لم يعد كافيا
 لجمع المعلومات الاستخباراتية عن مصر، خاصة فى ظل نجاح القاهرة وأجهزتها الأمنية فى إسقاط جواسيس واحد تلو الآخر
 إسرائيل تنفرد ببث لحظة تفجير طابا ؟؟؟