الخميس، 13 فبراير 2014

رؤية تحليلية في الشاشة المصرية ( العسكرية ) ! - بالفيديو



لمن يهمه الأمر.. رؤية تحليلية

 في الشاشة المصرية “العسكرية” !





عد الإنقسام الدامي الذي طال الشعب المصري انقسم الشعب لعدة أطياف أبرزهم قسمي المؤيد للإنقلاب العسكري والمعارض له , ومع بداية التحريض والعنف والأكاذيب التي تناولها الإعلام المصري قرر المعارضون للحكم العسكري اعتزال الإعلام المصري وشطب جميع القنوات المصرية الحكومية والخاصة والإكتفاء بالقنوات المؤيدة للشرعية فقط .. ولذلك قررت أن أنقل لكم هذه الصورة البسيطة التي تتكرر بشكل يومي في الإعلام المصري ! قمت بتلخيص بعض الأمور في عشر نقاط فقط , والباقي أكثر بكثير ولكن هذا ما يحضرني وأراه أبرز الأمور :-
 1 – بث الكراهية وتحريض الشعب على التعامل بأكبر درجات الخسة والخيانة والعنف إن لزم الأمر مع الملتزمين ( الإخوان ) , ( الجماعة الإرهابية ) !
2 – المتاجرة بكل صغيرة وكبيرة من دماء الضباط والعساكر اللي هما بيغتالوها لتصفية حساباتهم الخاصة أو بتقتلها الجماعات الجهادية أخذاً بالثأر , و الشاهد في الموضوع , اللعب على العواطف في المشهد واستعطاف الشعب وشحنه ضد الإسلاميين (الإخوان الجماعة الإرهابية) .!



3 – الهجوم على كل ما هو ضد ثورة 30 يونيو ( الإنقلاب العسكري ) ,
 حتى وإن كان موقفك حيادي وضد الظلم , فلا مانع من إختلاق إشاعات ضدك وتحريض الناس عليك ,
مثل موقف تركيا من سد النهضة , من فترة كان داود أغلوا يشدد على الحفاظ على حصة مصر من مياه النيل , دلوقتي تركيا بقت بتدعم السد .. ازاي مش مهم المهم إن الناس هتصدق وخلاص طيب والمطلوب ؟ نقاطع كل سلعة تركية ونكره تركيا … ليه ؟
 كده مش بيدعموا مرسي ! يبقى خونة وإرهابيين !
4 – حلقات كاملة مدعومة برموز دينية ( مشايخ السلطان ) للتحذير من التكفير , والتشديد على كفر وخيانة كل من يتحالف مع الملتزمين ( الإخوان المسلمين ) ( الجماعة الإرهابية ) , وفتاوى بالجملة في تحليل دماء هؤلاء والمبادرة بقتلهم في أماكن معينة , مثل ما قاله سالم عبد الجليل 4-2-2014 في برنامج بهدوء مع عماد أديب , وقاله علي جمعة منذ شهر أو أكثر وغيرها من الفتاوى التي يرددها وزير الأوقاف محمد مختار جمعة , وهي غنية عن التعريف .!



5 – السيناريو الجزائري ( تلفيق المصائب ) للإخوان ( الجماعة الإرهابية ) , مثل سقوط أبراج الضغط العالي وتعطيل بعض المنافذ الحيوية في الطرق العمومية مثل نفق الشهيد أحمد حمدي , منذ أيام .! المهم هو أن الإخوان المسلمون ( الجماعة الإرهابية ) تظهر للعوام أنهم يريدون قتل الناس وتعذيبهم بشتى الوسائل ما داموا قبلوا بالإنقلاب العسكري , وهذا الذي يردده الإبراشي ومن على شاكلته !



6 – إقحام الشعب في أكثر من دوامة واستغلال النوازل والكوارث والأحداث المحيطة في ذلك !
( أزمة الأنابيب” الإستفتاء ! ! 
انتخابات الرئاسة ! هل سيترشح السيسي ؟ هل سيفوز صباحي ؟ !
 هل سيشارك أبو الفتوح ! أنفلونزا الخنازير ” حقيقة ” لكن يروج لها في الإعلام بقدر أكثر من اللازم ! قرارات مخيفة للفئة الفقيرة ! منع استيراد التكتوك والموتسيكلات !
 وقف استيراد قطع الغيار ! القضاء على التكتوك والموتسيكلات !
 الخوف من أزمة وقود في الصيف ! أزمة الكهرباء قادمة ! …. الخ )
 كل هذا يؤدي إلى انهماك الشعب في دوامات متجددة تشغله كلياً عن التفكير السياسي
 كما كان قديماً أيام مبارك وأيام العسكر على مدى ما يقرب من ستون عاماً ( المواطن المطحون ) !

 7 – لعب بعض الإعلاميين على الطرفين , واستغلال الأخطاء الحكومية لتجميل الصورة العسكرية
 وتهيئة الناس لتقبلها وجلعها هي سفينة نوح التي تنقذ الناس من الطوفان الذي تعيشه مصر حالياً ! ( إرهاب – أزمات اقتصادية – غضب شعبي لضيق المعيشة وارتفاع الأسعار – مظاهرات – تخوف أمني وشعبي … الخ ) !
بالإضافة لتصريحات ( الرتب العسكرية ) مثل سامح سيف اليزل ومحمد كامل ” الراجل اللي ورا عمر سليمان ” والكثير من هؤلاء لإثبات أن نظرية مصر محتاجة راجل عسكري !

 8 – غض الطرف وتجاهل كل التجاوزات والجرائم العسكرية متعمد , فمن قتل نبيل فراج ! ومن فجر مدرية أمن المنصورة ؟! 
ومن فجر مدرية أمن القاهرة ؟!
 ومن قتل محمد مبروك ,
 ومن قتل فادي سيف ! من القادم ولماذا ؟! 
 ألم يبرئ عمرو أديب الإخوان من دم محمد مبروك ؟!
 ألم يبرئ الطب الشرعي الإخوان من دم نبيل فراج ؟!
ألم يبرئ القرموطي الإخوان من تفجير المنصورة ؟!



9 – إيهام الشعب الساذج المغفل العبيط الأهبل أن أمريكا تدعم الإخوان المسلمين !
وأن أمريكا هي راعية الإرهاب ! شوف ازاي ! وترديد ذلك دائماً ولا مانع من بعض الجمل الوهمية ( السيسي يصفح أوباما ) ( السيسي يشدد خطابه لأمريكا ويؤكد لن نسمح بتدخل أحد في الشأن المصري ) بالإضافة لملف التخوين والتجسس والتخابر وحماس وتركيا … الخ ! … الخ !
حقيقة علاقة مصر بأمريكا وإسرائيل ؟

10 – الترويج للسفهاء والأراجوزات وكلاب السكك وعبيد العسكر الذين طفحوا في كل مكان
وظهورهم ضد العسكر والقادة وهم لاعقي بيادات من الدرجة الأولى الممتازة ! لأجل أن يصدق الشعب ولو نسبياً أن هناك حرية رأي وديمقراطية نزيهة ! إحساس بالقرف والشذوذ الفكري والعفن والبله المغولي ! كل ما سبق سيفرز في مصر ” سيناريو ” خطير وجديد من نوعه ! لا نعلم أين سيذهب العسكر بمصر !؟ لكن كل الأحداث الجارية على الساحة تدل على أن القادم لا ينبئ بخير على الإطلاق ! نسأل الله أن يحفظ مصر وأن يدرك أهلها المؤامرة الداخلية التي تنفذ ضدها بأوامر أمريكية صهيونية !
رابط لمن هو ضد العسكر !. ” الربعاويين ”

رابط لمن هو في صف العسكر ” السيساويين ” !
 http://coup2013.com/why/