الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

مني مكرم تفضح خبايا علاقات مصر العسكرية مع أمريكا بالفيديو..



"مصــر : المــاضي، الحاضـــر، و المســـتقبل"


الإرهاب في شبه جزيرة سيناء ، والعلاقة العسكرية والاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة
 يجب أن يوجه الشكر لقيادات الجيش بمصر وأمريكا
 وليس إلي قيـادات كلا الدولتيـن
، لكنه في الأساس التعاون بين قيادات الجيش.


استضاف مشروع الأمن الأمريكي ( ASP ) حدثا بعنوان "مصر : الماضي، الحاضر، و المستقبل" وكان المتحدث المميز في هذا الحدث الدكتور منى مكرم عبيد، عضو سابق في مجلس الشورى.
 تحدثت مكرم عبيد خلال كلمتها، حول آفاق الديمقراطية في مصر، وماذا يعني النضال من أجل الديمقراطية الحالية في البلاد، انها تسلط الضوء على الحاجة إلى السياسة على الاستغناء من الأيديولوجيات المتطرفة، واستعرض موقف الحديثة، المساواة تجاه ادارة البلاد وتطرقت أيضًا إلى موضوع الإرهاب في شبه جزيرة سيناء ، والعلاقة العسكرية والاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة. وأضافت نؤمن أن واشنطن كان يجب عليها الحفاظ علي مصالحها الهامة استراتيجياً، لا علي استخدام تعليق المعونة للتأثير علي سياسة الدولة الداخلية. 
وتابعت: "أخبرت وزير الدفاع هيجل عندما كنت في هاليفاكس: "هناك إجماع بين النخبة السياسية المصرية، وتحديداً الجنرال (السيسي): لا توجد دولة تستطيع أن تحل محل العلاقة الاستراتيچية بأمريكا". واختتمت كلمتها:"إذا كانت إتفاقية السلام مع إسرائيل استمرت ٣٠ عاماً، فيجب أن يوجه الشكر لقيادات الجيش بمصر وأمريكا وليس إلي قيـادات كلا الدولتيـن، لكنه في الأساس التعاون بين قيادات الجيش.