السبت، 23 نوفمبر 2013

أزمة اللحوم في مصر: جـِمال أستراليا هي الحل - فيديو



أستراليا تقتل 160 ألف جمل فى أربع سنوات 
ورحــالة مصري يناشـد المسؤولين
 عن أزمـــة اللحوم في مصـــر:
 جـِمــــال أستراليا هي الحـــــــل !!



 نجحت فرق القناصة فى أستراليا فى صيد الكثير
 من الجمال البرية المنتشرة فى أستراليا.
أستراليا تقتل 160 ألف جمل فى أربع سنوات
 ومسؤولة أسترالية: 
هذه شروطنا لمن يريد الجمال
  و لم نتلق أي طلب رسمي
وسنتخلص من الإبل


ذكرت رئيسة مشروع السيطرة على أعداد الجمال، جان فيرجوسون، اليوم الخميس أن هذه الفرق قتلت نحو 160 ألف جمل خلال السنوات الأربع الماضية.
وقدرت فيرجوسون عدد الجمال المتبقية بنحو 300 ألف جمل. وتعانى أستراليا من مشكلة تكاثر الجمال البرية بشكل مزمن، حيث دأبت هذه الجمال على مهاجمة المناطق السكنية النائية بحثا عن المياه وترويع أهلها، وذلك من خلال هدم مخازن المياه الموجودة تحت الأرض وجذب مخرات المياه التى تعلو جدران البيوت وطمس عيون مياه حيوية بالنسبة لمنطقة الصحراء وسط أستراليا.
وتم جلب هذه الجمال فى الماضى من الهند لحمل الأثقال ثم تكاثرت بشكل عجز الأستراليون عن استيعابه فى حياتهم وذلك منذ أن حلت المركبات محل هذه الحيوانات. ورصدت أستراليا ما يعادل 19 مليون دولار أمريكى لصيد الجمال باستخدام العديد من الوسائل الحديثة على رأسها الطائرات العمودية التى تنتشر فى الصحراء حاملة قناصة لقتل هذه الجمال. يشار إلى أن لحوم الجمال غير مرغوب فيه بالنسبة للإنسان فى أستراليا مما يجعل سوقها راكدة هناك.
 وتصدر أستراليا نحو 25 ألف رأس من الجمال سنويا، أغلبها لمنطقة الشرق الأوسط، فى حين يتم استخدام بعض الجمال هناك فى تصنيع طعام الكلاب.


قد يصبح لحم الجمال أحدث صادرات استراليا العام القادم اذا نجح رجل اعمال مصري في تنفيذ مشروع لافتتاح مجزر ومصنع لانتاج اللحوم في بلدة زراعية بجنوب استراليا. ولن تقف طموحات رجل الاعمال المصري مجدي الاشرم عند تقديم لحم الجمال على موائد الطعام في شتى انحاء العالم بدلا من لحوم البقر بل ان مشروعه سيقلص أيضا من أعداد الجمال الاخذة في التزايد في عمق الاراضي الاسترالية والتي تسبب مشاكل بيئية خطيرة.
 * مسؤولة أسترالية:
هذه شروطنا للسماح بتصديرها كما تطرقت لجوانب أخرى موضحة أنه في حال تلقي حكومتها أي طلب رسمي لنقل الجمال فإن هناك العديد من البنود يجب مراعاتها والالتزام بها وحددتها في التالي: -
 ●مراعاة شروط الاتفاقيات الثنائية والبروتوكولات الصحية القائمة بين استراليا وبين البلد المستورد.
 ●وجوب أن تتفق إجراءات النقل وتجميع الإبل مع متطلبات الحكومة الاسترالية وبما يتوافق مع اشتراطات الرفق بالحيوان.
 ●- يجب أن يتم ذلك في إطار مراعاة الاعتراف بحقوق ملاك الأراضي التي تتواجد بها الحيوانات في استراليا ومراعاة مسؤولياتهم خاصة أن الإبل البرية سيتم إزالتها من أراض السكان الأصليين، والأخذ بالاعتبار إلى حجم أي ضرر قد يلحق بهم من جراء ذلك.     ●- مراعاة المتطلبات البيئية ذات الصلة.
 ●- ترتيبات ما بعد وصول الإبل إلى البلد المستورد وأن يتفق ذلك مع اشتراطات منظمة الصحة الحيوانية فيما يخص ذلك وضمن إطار الرفق بالحيوان.
 ●- كما أنه قد يكون هناك متطلبات خاصة للبلدان المستوردة ويجب مراعاتها.


رغاء الجمال يثور في مصر
















ليست هناك تعليقات: