السبت، 26 أكتوبر 2013

خطة تأمين محاكمة الرئيس مرسي، الإنقلاب يخشى من أنصارة فيديو



خطة تأمين محاكمة الرئيس محمد مرسي،
  القوات المسلحة ستدفع بطائرات للتأمين وعمليات رصد لأنصار «مرسي»، إذا حضروا إلى قاعة المحكمة بجانب طائرات مجهزة بقوات قتالية لإنزال فوري إذا تطلب الأمر والتعامل المباشر مع أي عمل إرهابي، كما ستشارك لأول مرة عناصر «الأفعى السوداء»، وهي عناصر لمكافحة الإرهاب بالجيش بجانب قوات مشتركة من المظلات والصاعقة.




آراء من الشارع المصري حول محاكمة محمد مرسي






يتساءل البعض كيف للرئيس د.محمد مرسي المنتخب شرعيا والذي قالوا إن الشعب لفظه في 30 يونيو، أن تتم محاكمته وسط تشديدات أمنية غير مسبوقة، ليس خوفا من شيء إلا من أنصاره!!. عندما عقدت أول جلسة لمحاكمة المخلوع حسني مبارك لم يتجمع من أنصاره سوى مائة أو مائتين شخص ممن يسمون أنفسهم "أبناء مبارك" وذلك لأنه ظل جاثما على أنفاس المصريين 30 عاما من الفساد والقمع والسرقة، أما اليوم فالملايين ينزلون إلى شوارع مصر شرقا وغربا وشمالا وجنوبا للمطالبة بعودته، مشددين على أنهم سينزلون أيضا إلى الشارع يوم 4 نوفمبر المقبل وهو يوم محاكمة الرئيس مرسي.

 وبحسب ما ذكرته جريدة الوطن الالكترونية المصرية نقلا عن مصادر سيادية رفيعة المستوى عن خطة تأمين محاكمة الرئيس محمد مرسي، في 4 نوفمبر المقبل، في قضية التحريض على قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية، أن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، سيشرف بنفسه على خطة التأمين، فضلا عن وجود غرفة عمليات مشتركـة بين الأجهزة الأمنية والسيادية، وتضم المخابرات والأمن الوطني ومباحث العاصمة والتحريات العسكرية وجانبا من الأجهزة الأمنية المختلفة، ستكون تحت الإشراف المباشر لوزارة الدفاع، فضلا عن وزير الداخلية. وأشارت الصحيفة إلى أن التقارير الأمنية والسيادية وحالة الشارع الأمنية هي فقط من ستحدد نقل «مرسي» من عدمه إلى مقر المحكمة، إلا أنه عاد وأكد أنه في حالة نقله فسيكون عن طريق الطيران وتحت حراسة قوة من المخابرات ومجموعة من المهام القتالية «64» وعناصر من مكافحة الإرهاب الدولي «999»، فضلا عن ممر سري لدخوله إلى قاعة المحكمة.

 وأضافت: «أجهزة سيادية ستتسلم قاعة المحكمة في الأول من نوفمبر، بالتزامن مع القرار النهائي لمكان المحاكمة، لتركيب أجهزة تشويش وكاميرات تصوير سرية داخل القاعة وخارجها، مع انتشار خبراء مفرقعات، على أن يتولى جهاز الأمن الوطني والمخابرات الحربية تأمين المحكمة، ونشر عناصر من العمليات الخاصة التابعة للشرطة على أبواب القاعة، وتركيب أبواب إلكترونية لدخول الإعلاميين والصحفيين، فضلا عن عملية تأمين خاصة للقضاة من الخلف والأمام، وستدفع الشرطة بعناصر العمليات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب الدولي من الأمن الوطني للتأمين، كما سيشارك 10 قطاعات للأمن المركزي والعمليات الخاصة التي تضم نحو 10 آلاف جندي.

 وأوضحت المصادر أن القوات المسلحة ستدفع بطائرات للتأمين وعمليات رصد لأنصار «مرسي»، إذا حضروا إلى قاعة المحكمة بجانب طائرات مجهزة بقوات قتالية لإنزال فوري إذا تطلب الأمر والتعامل المباشر مع أي عمل إرهابي، كما ستشارك لأول مرة عناصر «الأفعى السوداء»، وهي عناصر لمكافحة الإرهاب بالجيش بجانب قوات مشتركة من المظلات والصاعقة.


اللهم عليك بمن قتل وبمن فوض وبمن فرح وشمت


●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●

سيــــكتب التــــاريخ
 أن مرسي أنهى تاريخ الانقلابات العسكرية بمصر

 "إن التاريخ سيكتب في عام 2030 أن الدكتور محمد مرسي أول رئيس جمهورية منتخب، ذلك العبد الضعيف أعز الله به الإسلام وحول مسار الأمة الاسلامية، وهو ذلك العبد الضعيف الذي أنهى تاريخ الانقلابات العسكرية، وجعله نبراسًا للأمة بأكملها".

 "الرئيس مرسي تحمل كثيرًا لذلك سيكتب له التاريخأن مرسي أنهى تاريخ الانقلابات العسكرية بمصر، بصموده وتضحيته بنفسه من أجل الحفاظ على هذا الوطن ورفعة أبنائه".


"الدكتور محمد مرسي لا يرى إلا القناة الأولى، وهي وحدها عذاب له، ومستبعدً أن يحدث للدكتور مرسي أي شيء داخل المعتقل.

▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)




لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة



▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂





ليست هناك تعليقات: