السبت، 19 أكتوبر 2013

فضيحة.. تكليف ضابط صهيونى متطرف بالترويج للانقلاب عالميا


الرجل الذي يدير حملة العلاقات العامة في الولايات المتحدة لتحسين صورة السيسي 
وحشد التأييد للانقلاب العسكري هو 
الضابط الاسرائيلي أريك بن زائيفي،

وهو أحد خريجي ما يسميه الاسرائيليون 
(جيش الدفاع الاسرائيلي)

تعاقدت سلطات الانقلاب في مصر مع شركة علاقات عامة أمريكية يديرها ضابط اسرائيلي عمل سابقاً في جيش الاحتلال بالأراضي الفلسطينية، وذلك من أجل الترويج للنظام الجديد في مصر، وتحشييد الرأي العام العالمي ضد الاخوان المسلمين على اعتبار أنهم ارهابيون، فيما تعتبر الشركة التي تم التعاقد معها واحدة من أقرب المقربين أيضاً للوبي الصهيوني في واشنطن.

وتعمل السلطات في مصر على تحسين صورتها، خاصة الفريق الفتاح السيسي الذي يتعامل معه العالم حتى هذه اللحظة على أنه “زعيم الانقلاب” وأنه اغتصب السلطة عنوة من الرئيس المنتخب بأصوات المصريين في أول انتخابات حرة ونزيهة يشهد لها العالم أجمع منذ أكثر من سبعين سنة في مصر. وحسب المعلومات التي جمعها موقع “أسرار عربية” من القاهرة وواشنطن ومن الأراضي الفلسطينية أيضا فان الرجل الذي يدير حملة العلاقات العامة في الولايات المتحدة لتحسين صورة السيسي وحشد التأييد للانقلاب العسكري هو الضابط الاسرائيلي أريك بن زائيفي، وهو أحد خريجي ما يسميه الاسرائيليون (جيش الدفاع الاسرائيلي) وهو جيش الاحتلال الذي يعيث فساداً في الأراضي الفلسطينية. أما الشركة التي تعاقدت معها الحكومة المصرية فهي (Glover Park Group)، ويطلق عليها اختصاراً في الولايات المتحدة (GPG)، ويرأسها هذا الرجل الاسرائيلي وهي مقربة أو محسوبة على اللوبي الصهيوني في واشنطن والذي يلعب دوراً كبيراً في توجيه السياسات الأمريكية بمنطقة الشرق الأوسط، كما أنه كان -ولا يزال- من بين المعارضين لقرار قطع أو تخفيف المساعدات الأمريكية عن الجيش المصري.


وتبين من ملفات وزارة العدل الأمريكية أن الشركة الأمريكية- الاسرائيلية المشار اليها سجلت بالفعل الأسبوع الماضي الطلبات والأوراق اللازمة لتأسيس لوبي لصالح الحكومة المصرية والجيش المصري سيعمل على الترويج للانقلاب العسكري ولرموزه، بما في ذلك الفريق عبد الفتاح السيسي، ومن المفترض أن يعمل هذا اللوبي الجديد جنباً الى جنب مع اللوبي الصهيوني من أجل تحصيل الدعم لنظام السيسي الجديد في مصر.


وقالت شركة (GPG) في الأوراق التي تقدمت بها للسلطات الأمريكية في واشنطن إن اللوبي الجديد سوف “يزود الدبلوماسية العامة ووسائل الاعلام الاستراتيجية بخدمات ويقيم علاقات بالنيابة عن الحكومة المصرية”. من هو بن زئيفي؟ وتبين من المعلومات التي جمعها موقع “أسرار عربية” أن الشركة التي تعاقدت معها مصر يديرها رجل اسرائيلي يُدعى أريك بن زائيفي، واسمه باللغة الانجليزية هو: (Arik Ben-Zvi)، أما اسمه بالعبرية فهو: (אריק בן צבי).


زائيفي هو ضابط سابق في جيش الاحتلال الاسرائيلي، وهو صاحب شهرة عالية داخل اسرائيل، معروف حالياً بأنه متخصص في ادارة حملات العلاقات العامة وتطوير الاستراتيجيات، بما في ذلك الحملات الانتخابية وغير ذلك من الحملات ذات الأهداف السياسية، كما أنه واحد من أشهر الذين خدموا الدولة العبرية في الخارج. 


وتقول صحيفة “هاىفينغتون بوست” إن زئيفي لعب دوراً مهماً وكبيراً في العديد من الحملات ولسنوات طويلة، بما فيها حملات علاقات عامة لصالح اسرائيل، وكذلك حملات نظمتها شركات من مختلف القطاعات والصناعات وصولاً الى حملات نظمتها شركات وهيئات مالية كبرى”.

أما أحدث وآخر المهام التي قام بها زئيفي فكانت حملات سياسية على هامش انتخابات الكنيست الاسرائيلي، اضافة الى حملات مشابهة خلال الانتخابات الأمريكية، اضافة الى عمله مستشاراً على الصعيدين المحلي والوطني في كل من اسرائيل وأمريكا وبريطانيا وبلغاريا. ويعتبر بن زئيفي أحد اليهود المتطرفين كما هو معروف عنه داخل اسرائيل، حيث لا يظهر الا وهو يرتدي القبعة اليهودية الصغيرة، كما أنه يحرص على ارتدائها حتى في المناسبات السياسية.
فضلاً عن أنه صديق حميم وشخصي للوزير الاسرائيلية المتطرفة التي كانت تروج لحرق غزة بالكامل تسيبي ليفني، وهي الوزيرة التي سبق أن صدر أمر اعتقال بحقها في العاصمة البريطانية لندن لارتكابها جرائم حرب. يشار الى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها التعاقد مع شركة علاقات عامة من قبل الحكومة المصرية من أجل الترويج لها، حيث لم تكن مصر في السابق تكترث بما يشاع عنها في الخارج، كما أنها كانت على الدوام في موقف قوي بسبب موفعها الجغرافي ومكانتها في العالم العربي والاسلامي.


اللهم عليك بمن قتل وبمن فوض وبمن فرح وشمت

●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●

▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)




لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة



▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂




ليست هناك تعليقات: