الجمعة، 9 أغسطس 2013

الانقلاب العسكري شر لا خير فيه وسيعض من أيده أصابع الندم .. أفيقوا . فيديو


"فورين بوليسي":
 من الصعب تجنب مصر جولة أخرى من سفك الدماء 
لماذا يصر بعض الناس على الخلط بين عودة الشرعية
 و الإخوان المسلمين؟ 
الهدف الآن أن يسقط الانقلاب وتعود الشرعية 
والشعب يختار غير الإخوان إن شاء
البلتاجي مبادرة .حسان. 
لا جدوى منها دون عودة الشرعية ..كاملة


الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناول الداعية الإسلامي طارق سويدان الملف المصري بسلسة تغريدات متلاحقة عبر صفحته على موقع "تويتر" قال فيها إنه وقف منذ اليوم الأول ضد ما قال إنه "انقلاب عسكري" مضيفا أن ما جرى هو استغلال العسكريين لمطالب شعبية، وتوجه إلى مناصري عزل الرئيس محمد مرسي بالقول أنهم سيعضون أصابع الندم. وقال سويدان في تغريداته: "لماذا يصر بعض الناس على الخلط بين عودة الشرعية و الإخوان المسلمين؟
 الهدف الآن أن يسقط الانقلاب وتعود الشرعية والشعب يختار غير الإخوان إن شاء.
وقفت منذ اليوم الأول ضد الانقلاب العسكري لأنه فساد وعودة بالأمة عقود للوراء، والذي حدث هو استغلال العسكريين لمطالب شعبية للقيام بانقلابهم.
" وتابع سويدان بالقول: "أحب الجيش المصري خير أجناد الأرض وأعظم جيش عربي، وأكره وأرفض الانقلاب العسكري، وأعتب على من لا يميز بينهما.. الانقلاب العسكري شر لا خير فيه وسيعض من أيده أصابع الندم ! أفيقوا.
" وتابع سويدان، المعروف ببرامجه التلفزيونية: "قالوا مرسي قسم الشعب قلت
١- وهل كان متوحدا عند انتخابه ؟
٢- وهل وحدهم الانقلاب العسكري؟
الوا : مرسي كان عميل إسرائيلي وكان يمهد لتسليم سيناء لحماس. قلت: أرجو إعادة قراءة كلامكم لتتأكدوا أنه ممكن يدخل العقل! منطق عجيب!" 
وأضاف: "قالوا: القنوات الإسلامية تستحق الإغلاق لأنها كانت متحيزة ومحرضة.
قلت: ما شاء الله القنوات الحالية معتدلة ومنصفة ولا تحرض! قليل من الإنصاف. قالوا : الشرعية للشعب والشعب اختار الانقلاب. 
قلت: والذين في رابعة والنهضة وغيرها ليسوا من الشعب! قليل من الإنصاف." 
وأردف الداعية الإسلامي بالقول: "قالوا : الجيش انحاز للشعب. 
قلت: وهل للجيش أن ينحاز لفريق ضد آخر كلما قرر، فهو إذا حكم عسكري وليس مدني! وهل ترضون أن ينحاز لمن في رابعة؟ 
قالوا: لا دخل لك بما يحدث في مصر.
قلت: لم أسمعكم تقولوا ذلك لمليارات الخليج. 
قالوا: نزلنا الميدان ولم يستجب مرسي. 
قلت: نزلتم لمدة ساعات ولم يستجب مرسي ونزل مؤيدوه ٤٠ يوما ولم يستجب السيسي! قليل من الإنصاف."
فورين بوليسي": من الصعب تجنب مصر 
. جولة أخرى من سفك الدماء .

وضحت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية انه أصبح من الصعب تجنب مصر جولة أخرى من سفك الدماء خاصة وان جماعة الإخوان لم تظهر أي علامات للاستسلام. ونقلت المجلة عن أحمد ثابت، احد أعضاء حركة شباب 6 ابريل المعارضة للرئيس السابق محمد مرسي, انه كان ضحية لهجوم مسلح من قبل غوغاء الإسلاميين في ليلة 26 يوليو، خلال الاشتباكات مع أنصار الرئيس المخلوع مرسى ,حيث تم سحبه من قبل المتظاهرين المؤيدين لمرسى إلى مسجد مجاور، يُحتجز فيه عشرات آخرين. وقال ثابت لـ"فورين بوليسي" انهم قاموا بتعذيبه لمدة 14 ساعة.
واشارت المجلة إلى انه على ما يبدو ليس هناك أي إشارات لانتهاء الاضطرابات المصرية التي نشبت منذ الإطاحة بمرسي ولكن هناك علامات تنذر بأن هناك استعداد لتتفاقم العنف حيث أمرت الحكومة المصرية الشرطة الأسبوع الماضي باتخاذ "جميع الإجراءات اللازمة" لتفريق اثنين من أكبر الاعتصامات الموالية لمرسى مما يثير مخاوف من إمكانية فتح أجهزة الأمن النار على المتظاهرين الإسلاميين كما أن الرئيس عدلى منصور ألقى خطابا يوم 7 أغسطس معلنا أن فترة المفاوضات مع الإخوان انتهت . وأكدت المجلة أن هناك أدلة متزايدة على أن بعض أنصار الإخوان داخل الاعتصامات - التي ظلت سلمية إلى حد كبير حتى الآن - يحملون السلاح بالفعل، وارتكبوا ما وصفته بعض جماعات حقوق الإنسان بأنه "تعذيب" ضد خصومهم السياسيين.
وفي مقابلات مع المصريين الذين اشتبكوا مع أو عارضوا أنصار مرسي , وصفوا تعرضهم للضرب وإطلاق النار عليهم من قبل مؤيدي الإخوان. وأشارت فورين بوليسي الى احدي حالات التعذيب وهي حثة سائق توك توك يبلغ من العمر 32 عاما يدعى عمرو , وقد طلبت اسرته عدم نشر اسمع بالكامل ، وهو احد الجثث التي وجدت اثار تعذيب عليها وكانت ملقاه عارية ومشوهة بالقرب من اعتصام مؤيدي الإخوان وكان هاتفه الجوال ملقى داخل الاعتصام وقالت اخته سماح انه تعرض للضرب بالعصي في كل مكان من رأسه إلى قدميه، وتم صعقه بالكهرباء في وجهه وصدره.
وبالإضافة إلى مزاعم التعذيب تقول جماعات حقوق الإنسان أيضا هناك أدلة على أن بعض أنصار مرسى جلبوا الأسلحة إلى الاحتجاجات , بجانب مزاعم المسئولين الحكوميين أن المتظاهرين هم الذين يحملون السلاح و"قد كسروا كل حدود سلمية ", وترى المجلة أن هذه التقارير لا تبشر بالخير بالنسبة للجهود المقبلة المرجحة لتفريق الاعتصامات. ونوهت المجلة ان إذا كان المحتجين مسلحين فان الشرطة المصرية "سيئة التدريب" قد لا تكون قادرة على إغلاق المعسكرات دون استغلال اكبر قدر ممكن من القوة وربما يزيد ذلك من إراقة الدماء. 
 وأوضح كريم عنارة الباحث في المبادرة المصرية للحقوق الشخصية "يمكننا القول بكل ثقة أن هناك أسلحة في اعتصام الجيزة, لم يتم إخفاؤها بشكل جيد للغاية "مشيرا إلى فتح الإخوان النار على سكان منطقة "بين السرايات" واندلاع الاشتباكات في 2 يوليو.
وزعمت المجلة أن على بزيد الذي يعمل في محل لتصوير المستندات يطل على ما حدث في "بين السرايات" أعطى لفورين بوليس لقطات عن ما حدث توضح استخدام الإسلاميين المسلحين العنف ضد معارضيهم حيث أوضحت اللقطات رجل يحمل بندقية، في حين أن آخرين لوحوا بمسدسات وسيوف وقال بزيد انه يعرف احد من الرجال الذي كان يحمل سكينا: "إنه من هنا (بين السريات) ويعيش في الاعتصام", كما ان عشرات الرجال من نفس الجماعة ضربوا شابا بوحشية . 
 وأشارت المجلة إلى علاء عبد الفتاح، الناشط الشهير والمدون المعارض للإخوان الذي يعيش في المنطقة، والذي روي أيضا إطلاق النار عليه من اتجاه الاعتصام يوم 23 يوليو.
وقالت المجلة أن في الوقت نفسه، لا تزال هناك تقارير عن تزايد الهجمات على الصحفيين المصريين في المسيرات المؤيدة لمرسى. 
وقد احتدم الخلاف بين الإخوان ووسائل الإعلام المحلية منذ استيلاء الجيش على السلطة. 
 ومع ذلك أنكر الإخوان تهم التسليح وجادل كبار مسئولو الإخوان أن هذه تهم العنف ملفقة من جانب وسائل الإعلام والأجهزة الأمنية قبيل حملة قمع الشرطة الوشيكة. ونوهت المجلة أن هناك تقارير جديدة عن احتمالية استخدام قوات الأمن المصرية شهادات للعنف والتعذيب كسبب لفض الاعتصامات خاصة بعد إعلان فشل المفاوضات مع الإخوان رسميا.

عبدالفتاح لمنصور "انت طرطور وغطاء للسيسي" 
«سلطان»: كل الناس يتحدثون في السياسة 
. فيما عدا عدلي منصور .

د. سيف الدين عبدالفتاح -أستاذ العلوم السياسية- خلال وقفة أساتذة "جامعات ضد الانقلاب"
 ●إلي المستشار عدلي منصور "انت طرطور وغطاء للسيسي" 
● إلي حمدين صباحي انت سخرت وقولت دي مسيرات وإلا غارات : وأنا أقول لك انت اللي كنت بتعمل الغارات علي رئيس شرعي، احنا اللي معانا الحق والشرعية والديمقراطية، فين ديمقراطيتكم، انتم ليبراليون منافقون مزيفون 
●احنا الشعب اللي يحدد الجيش يبقي فين، مش الجيش اللي يحدد يدخل في السياسة امتي ويخرج منها امتي 
●جيشنا فوق رؤسنا وهو بيحمي الحدود ويقوم بدوره المسؤول عنه .
●جيشنا يبقي عسكر اما يحكم ويتحكم .
●لن نقبل حكم العسكر .... "يسقط يسقط حكم العسكر"، "مصر دولة مش معسكر"، "ايوه بنهتف ضد العسكر ... يسقط يسقط حكم العسكر" .
●احنا اللي هنكسر إرادة الانقلاب، ولابد من توسيع الاعتصامات في أماكن آخري 





البلتاجي مبادرة -حسان- لا جدوى منها دون عودة الشرعية .. قال الدكتور محمد البلتاجي - عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، -من على منصة رابعة العدوية، إن الثوار في انتظار وعد الله لهم، وإنهم كما يقضون نهارهم كالفرسان في ميدان الجهاد، فهم رهبان الليل، ينهمكون في الدعاء بأن يعجل الله الفرج لمصر الحبيبة". 
وأضاف البلتاجي: أوجه التحية لإخواننا، سواء من السياسيين أو الدعاة أمثال الشيخ حسان، الذين يحاولون أن يقدموا الحلول للخروج من هذه الأزمة التي صنعها الانقلابيون، ونقول لهم إننا نقدر أشخاصكم الكريمة ، ورغم حبنا لكم إلا أننا متمسكون بشروط لقبول التفاوض، وهي رجوع الرئيس المنتخب بكامل صلاحياته، والعمل بدستور 2012، ورجوع مجلس الشورى. 
وتابع الدكتور محمد البلتاجي: يا إخواننا نشكر لكم سعيكم، وإنني أدعوكم للانضمام إلى الاعتصام لنصرة للحق وإعلاء لكلمة الله.

نساء ميدان النهضة يقومون بتجهيز كحك العيد‏‏




ليست هناك تعليقات: