الاثنين، 26 أغسطس 2013

متى يثور "الالتراس" انتقاما لشهدائه بعد تورط المخابرات الحربية ؟ فيديو

شاب يبعث رسالة للداخلية أثناء وقفة سلمية له مع مجموعة أمام أحد الاقسام
 بعد الكشف عن تورط المخــابرات الحــربية فى تدبير مجــزرة بورسـعيد.. متى يثـــور "الالتراس" انتقــاما لشــــهدائه؟

أكثر من عامين ونصف مرت على رحيل 72 شهيدا فى سن الزهور.. راحوا ضحية الغدر والخسة والخيانة.. دفعوا ثمن موقفهم المشرف من الثورة المصرية.. انهم شهداء التراس أهلاوى. ففى الأول من فبراير من عام 2012، وبالتزامن مع الذكرى الاولى لموقعة الجمل.. وعقب انتهاء مباراة النادى المصرى البورسعيدى مع النادى الأهلى.. فؤجئ جمهور وشباب التراس أهلاوى بهجوم غادر من ناحية جمهور النادى المصرى، رغم انتهاء المباراة بفوز كبير للنادى البورسعيدى!! وفى اقل من ساعة.. كانت اصابع الغدر قد قتلت 74 من شباب اولتراس اهلاوى.. واختلفت وقتها ردود الفعل المحلية والعالمية، بين شجب وتنديد واستنكار وتنكيس للرايات والاعلام وفتح تحقيق فورى فى الاحداث بناء على طلب من النائب العام وقتها عبدالمجيد محمود، رغم الانطباع المؤكد لدى كافة القوى الشبابية والثورية وعلى رأسهم شباب الالتراس بضلوع الاجهزة الامنية وفى مقدمتها الشرطة العسكرية والمخابرات الحربية فى ارتكاب المجزرة. سبب هذا الانطباع أنه بعد تنحى المخلوع مبارك.. واثناء حُقبة المجلس العسكرى وواصل أعضاء الالتراس النزول فى المظاهرات، ما أسفر عن سقوط عضو الالتراس محمد مُصطفى كاريكا شهيدًا، مما أثار غضب أعضاء المجموعة وهتفوا ضد المجلس السعكرى، القاتل الحقيقى لكاركيا فى إحدى مباريات الاهلى ضد فريق مصر المقاصة، من تلك الهتافات "اكتب على حيطة الزنزانة .. قتل الثوار عار وخيانة" ، "آه يا شرطة عسكرية .. انتو كلاب زى الداخلية"، "يسقط يسقط حُكم العسكر". و فى مباراة الأول من فبراير 2012 وهى مباراة الاهلى ضد المصرى البورسعيدى المعروف جمهوره بالتطرف و اثارة الشغب فى اكثر من مناسبة، وقعت المجزرة، حيث نزلت جماهير ومشجعى النادى البورسعيدى إلى ارض الملعب امام ناظرى جنود الامن الذين لم يحركوا ساكنا، و اخذوا يقتلون فى مشجعى النادى الاهلى والالتراس، سقط نتيجة هذا الهجوم 72 شهيد كلهم من اعضاء التراس اهلاوى. و من ذلك الحين قرر الالتراس زيادة دوره السياسى والمطالبة باسقاط حُكم المجلس العسكرى ومُحاكمته، وطالب بالقصاص من فاعلى هذه المجزرة الدامية واذا لم يأت لهم القصاص من القضاء سوف يأخذونه بأيديهم. وفى 26 يناير 2013، حكم القضاء على 21 شخص من منفذى المذبحة بتحويل اوراقهم لفضيلة مفتى الجمهورية، ليتم الحُكم عليهم فيما بعد بالإعدام شنقًا يوم 9 مارس 2013، كما تم الحكم بالمؤبد و15 سنة و10 سنين وسنة لبعض المتهمين والبراءة للبقية.

المفاجأة الكبرى.. والمتوقعة بعد الانقلاب العسكرى على الرئيس المنتخب محمد مرسى، نزلت الملايين من جموع الشعب للتنديد بالانقلاب، وسرعان ما تزايدت الاعداد بعد ارتكاب الانقلابيين لمجازر عديدة لبث الرعب فى نفوس المدافعين عن الشرعية والحرية والديمقراطية، فى سيناريو قذر أعاد للأذهان سيناريو مجزرة بورسعيد، وكان من هذه المجازر {الحرس الجمهورى – النصب التذكارى – فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة – أحداث رمسيس ومسجد الفتح} واعلن بعض اعضاء الالتراس نزولهم الى صفوف الرافضين للانقلاب العسكرى، وكان اغلبية المشاركين من التراس "وايت نايت" والتراس نهضاوى، وان كان نزولهم بشكل شخصى لا يعبر عن الالتراس كمجموعة كبيرة منظمة، فى حين أصدر التراس اهلاوى بيانا عن رفضه التدخل فى الحياة السياسية مجددا!! غير أن المفاجأة الكبرى فجرها البيان الرابع لضباط النخبة المصرية، حيث كشف البيان النقاب عن واحدة من اقذر جرائم العسكر وبالوثائق، وهي كواليس حادثة بورسعيد، وذلك لإطلاع الرأي العام على حقيقة واحدة من الجرائم التي شغل غموض حيثياتها كل بيت في مصر بل والعالم أجمع . وقدم البيان شرح لحيثيات وكواليس حادث بورسعيد، حيث قام عناصر dirty works groups بالعملية رقم ( 12 ) وهي التخطيط والتحضير لعمل مذبحة كبرى لجماهير الألتراس الأهلاوي باستغلال مباراة كرة قدم بين النادي الأهلي والنادي المصري البورسعيدي بإستاد بورسعيد كفرصة ملائمة لتنفيذ المذبحة على النحو الآتي:

 أ‌- إجراء تعديلات في خطة الدفاع والحراسة الخاصة بتأمين إستاد بورسعيد وذلك بتغيير نظام الدخول والخروج من خلال إجراء تجهيز هندسي يتضمن تعديلات فنية للمداخل والمخارج بواسطة فنيين منتدبين لهذا الشأن بهدف إعاقة لجوء الجماهير إلى الفرار لضمان نجاح المذبحة .

 ب‌- فتح قناة اتصال مباشر ما بين جهاز المخابرات الحربية والقيادات الأمنية بوزارة الداخلية لتكوين خلية تنظيم تعاون أهم أهدافها إختزال الدور الأمني داخل منطقة الأحداث ليقتصر على كبار الشخصيات والأعلاميين والرياضيين والإداريين فقط وذلك لجعل المرتع خصيبا أمام عناصر البلطجية لإنجاح المذبحة .

 ت‌- التنسيق مع عناصر المباحث العامة وبعض كبار رجال الأعمال من أعضاء الحزب الوطني المنحل لإنتقاء العناصر المنفذة ومن ثم إعدادهم إعدادا ماديا ومعنويا .

 ث‌- إعداد عناصر التأمين معنويا وبدنيا للتقاعس عن أداء مهامهم من خلال قياداتهم بإبراز سلبيات التداخل مع الجماهير وعدم حماية القانون لهم في حالة استخدامهم حق الدفاع الشرعي عن النفس وإظهارهم من جهة الإعلام أنهم قتلة الثوار .

 ج‌- وضع خطة تأمين البلطجية لضمان عدم تعرض أي من قوات الأمن لهم ومن ثم توفير المناخ الملائم لتنفيذ خطة الإخلاء لهم بعد الانتهاء من تنفيذ المهام . 2- قيام أقسام العمليات النفسية بتوجيه كافة وسائل الإعلام بعمل تغطية شاملة ومباشرة للحدث مع عمل ترويج إعلامي ودعاية رمادية وسوداء للآتي : أ‌- الحدث مجرد اشتباكات بين جماهير الناديين بدليل :
 1- كلا الجمهورين له باع في إثارة المشاكل وإشعال الأزمات الكروية .
 2- إعراب شعب بورسعيد عن أسفه وعن تبرؤه من القلة التي أثارت الأزمة .
 ب‌- الحدث يتحمل عواقبه شعب بورسعيد وحده حيث أنه شعب مثير للمشاكل . والهدف من ذلك الترويج الإعلامي هو التنصل من الجريمة وإلقاء عواقب تبعياتها على أهل بورسعيد لتضليل الرأي العام . وثيقة تثبت تورط المخابرات الحربية فى تدبير مجزرة بورسعيد وأوضح البيان أن مذبحة بورسعيد كان لها عدة أهداف هى:

 1- إحراج مجلس الشعب المنتخب بوضعه في أزمة كبرى تصيبه بالشلل في التعامل مع الأزمة مما يختزل من شعبيته لدي الشارع المصري من خلال اجباره على اختيار أحد أمرين
: أ‌- رد فعل إيجابي من مجلس الشعب تدخل البلاد على أثره في حرب أهلية تجبر المجلس العسكري على إعلان الأحكام العرفية والبداية من الصفر .
 ب‌- رد فعل متعقل من مجلس الشعب يتم تسويقه إعلاميا على أنه رد فعل سلبي وهو المنتظر من التيار الاسلامي الطامع في السلطة كما تصورونهم .
 2- إثارة جماهير الألتراس وتحفيزهم للقصاص لقتلاهم لإدخال البلاد في فوضى عارمة لا يجد المجلس العسكري على أثرها سبيل إلا إعلان الأحكام العرفية وإعلان بقاؤه على كرسي الحكم لحين إستقرار أوضاع البلاد .
 3- الإستمرار في مخطط إبراز سلبيات الثورة كالإنفلات الأمني لشيطنة , الثورة والثوار .
 4- الإستمرار في مخطط التقسيم الثوري من خلال تباين وتناقض ردود الأفعال .
 5- غرس فكر أن سلبيات الثورة أكثر بكثير من إيجابياتها .
 6- إبراز تام للفروق والفوارق بين عهد النظام السابق وعهد ما بعد الثورة .
 7- الدعوة والتحريض الغير مباشر على تكوين رأي عام يطالب بضرورة بقاء المجلس العسكري على رأس النظام لتحقيق الإستقرار .
 8- تبليغ رسالة من المجلس العسكري وأتباع النظام السابق لكل التيارات السياسية المختلفة فحواها أن أمننا وحياتنا مقابل أمن وحياة المصريين .
 9- تبليغ رسالة من المجلس العسكري لجماهير الألتراس تحمل في طياتها التهديد والوعيد بضرورة الأبتعاد عن الخوض في حقل السياسة .
 10- تحقيق مبدأ الردع المعنوي بإستعراض قوة الدولة العميقة لدفع كافة الأطراف السياسية للسعي لبلوغ التوافق الشامل .

 متى ينتقم الالتراس؟ الان وبعد كشف غموض واحدة من أقذر جرائم العسكر فى التاريخ الحديث، وبعد كشف ملابسات الحادث واهدافه وكيفية الاعداد له.. يبقى السؤال الأهم هو: متى يثور الالتراس انتقاما لشهدائه الأبرار الذين دفعوا حياتهم ثمنا لشجاتعهم ومواقفهم؟ واذا كان اعتزال الحياة السياسية هو القرار المناسب من وجه الالتراس ابان الانقلاب.. فهل مازال الالتراس يراه مناسبا بعد كشف حقيقة مجزرة بورسعيد وبعدما ارتكب العسكر جرائم ضد رافضى الانقلاب وبعد ان بجا فى قمع كل من يعترض طريقه حتى لو كان ممن باركوا الانقلاب؟؟ وهل يظن الالتراس أن العسكر اذا استقر الانقلاب- لن يتوجهوا الى شباب الالتراس الذين عارضوا المجلس العسكرى بشدة وشراسة ليذيقوهم مرارة القمع؟! أسئلة تنتظر الإجابة من شباب لا يمكن المزايدة عليه ..


مجزرة بورسعيد
شاب يبعث رسالة للداخلية أثناء وقفة سلمية له مع مجموعة أمام أحد الاقسام
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●
╬╬♥♥╬╬
مصـــر اليــــوم ╬╬♥♥╬╬
●●●●▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬▬●●●●


▂ ▃ ▅ ▆ ▇مصــر اليـوم ▇ ▆ ▅ ▃ ▂


لزيارة صفحتنا الرئيسية أضغط على الصورة (مصـر اليـوم)


لزيارة صفحتنا على facebook أضغط على الصورة


▂ ▃ ▅ ▆ ▇ ▇ ▆ ▅ ▃ ▂

ليست هناك تعليقات: