الجمعة، 2 أغسطس 2013

رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي و"البرادعى": العـفو في إطار صفقة



"البرادعى": عفو محتمل عن "مرسي" في إطار 
فى أطار صفقة كبيرة..
و"أمريكــا وألمانيا والإمارات" تؤيـــد
 الحــل السلمى فى مصـــر




 ■ البرادعي لـ "واشنطن بوست": عفو محتمل عن مرسي في إطار صفقة كبيرة* 
 ■ الإمارات: الحل السلمي في مصر لن يتم إلا من خلال حوار شامل 
 ■ وزير خارجية ألمانيا يلتقى "منصور والسيسى والبرادعى".. ويؤكد: الحل السلمي هو الأنسب للأزمة الحالية بمصر 
 ■ الخارجية الأمريكية: زيارة بيرنز للقاهرة لتيسير عملية سياسية سلمية وشاملة قال محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية إن "الفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة في البلاد". 
وأضاف في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست الأمريكية: "هو يدرك ضرورة التوصل إلى حل سياسي، لكن بالطبع عليه مسئولية حماية البلاد." وقال البرادعي إنه "لا بد من فض الاعتصامين اللذين تنظمهما جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة من خلال الحوار بعد أن أصدرت وزارة الداخلية إنذارات بأنها ستتخذ خطوات لفض الاعتصامين، مضيفا: "لا أريد أن أرى المزيد من الدماء، لا أحد يريد ذلك، ونبذل قصارى جهدنا." 
وتابع: "لذلك أؤيد حوارا ينبذ العنف في إطار صفقة لوقف كل هذه المظاهرات ثم البدء في بناء البلد"، موضحا إن "الإخوان في حاجة لأن يتعاونوا"، لافتا أنهم في حاجة بالطبع لأن يشعروا بالأمن، ويحتاجون إلى حصانة، وأنهم في حاجة ألا يشعروا أنهم مستبعدون، وهي أمور نحن على استعداد لتوفيرها.
" وقال البرادعي إنه "يتمنى إسقاط الاتهامات الموجهة لمرسي "إذا لم تكن جرائم خطيرة"، وأضاف: "أريد أن أرى عفوا محتملا في إطار صفقة كبيرة لأن مصير البلد أهم بكثير"، مؤكدا أن "السيسي لا يفكر في أن يرشح نفسه رئيسا". 
 وأضاف: "ترون صور السيسي في كل مكان إنه لأمر جيد في أنه لا يفكر في ترشيح نفسه رئيسا، إنه لأمر جيد أنه لا يريد للجيش أن يدير البلاد، "لكن الناس في أوقات الطوارئ تتطلع إلى القوة .. والقوة في يد الجيش الآن.
" ومن جهة أخرى، استقبل المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت اليوم بمقر رئاسة الجمهورية ، وزير خارجية ألمانيا جيدو فيستر فيله ، وتناول اللقاء معالم المرحلة الانتقالية ومسار المُصالحة الوطنية، والجدول الزمني لخارطة الطريق. صرح بذلك أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية، وأوضح أن اللقاء حضره من الجانب الألماني السفير ميشائيل إيرهارد بوك سفير ألمانيا بالقاهرة ، والدكتور كليمينس فون جوستي رئيس القسم السياسي المُختص بأفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط، وهايكو تومس مدير مكتب وزير خارجية ألمانيا ،كما حضره من الجانب المصري نبيل فهمي وزير الخارجية ، والدكتور مصطفى حجازي مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاستراتيجية. كما التقى الفريق أول عبدالفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى الدكتور جيدو فستر فيليه زير خارجية ألمانيا والوفد المرافق له الذى يزورمصر حاليا. تناول اللقاء تبادل الآراء حول المتغيرات الداخلية علي الساحة المصرية وتأثيرها علي خارطة الطريق للتحول الديمقراطي، واتفق الجانبان علي أهمية نبذ العنف لتحقيق الاستقرار والمصالحة في إطار من التوافق الوطني. حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الألماني بالقاهرة؛ كما استقبل " فيستر فيله " خلال زيارته للقاهرة ، الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، للإطلاع على الوضع السياسي وعلى الجهود المصرية لمحاولة إنهاء الأزمة الراهنة.



وقد أوضح البرادعي للوزير الألماني أن ما حدث في مصر كان ثورة شعبية، مؤكداً أن نزول ملايين المصريين للتظاهر ضد رئيس الدولة في أي نظام ديمقراطي هو أمر كفيل بإحداث التغيير المطلوب، وبدفع الرئيس للخروج من المشهد، وأوضح البرادعي أننا تخطينا مرحلة النقاش في هذا الموضوع. وأكد البرادعي في الوقت نفسه أنه من المهم أن نبذل كافة الجهود لحل الأزمة الحالية بعيداً عن إراقة الدماء، حفاظاً على أرواح وأمن المواطنين بمُختلف انتماءاتهم مُشيراً من ناحية أخرى إلى أنه من حق الدولة الدفاع عن المواطنين إزاء أي ترويع أو تهديد يتعرض له أمنهم. 
وتعليقا على طلب الوزير الالمانى لقاء الرئيس السابق محمد مرسى قال الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى : إن كاثرين اشتون مسئول العلاقات الخارجية بالاتحاد الاوربى التقت به بهدف التعرف على وضعه وليس من المعقول ان نسمح لكل دبلوماسى يأتى لمصر ان يزوره.
 وتعليقا على سبل الخروج من الازمة التى تمر بها البلاد أكد أبو الغار أن فض الاعتصامات ليس الحل المثالى لأن الاخوان قد يلجأون لتنظيم المظاهرات فى اماكن متفرقة والحل الحقيقى يكمن فى التفاوض معهم من خلال الحكومة واقناعهم بأن د. محمد مرسى لن يعود رئيسا للجمهورية. وطالب أبو الغار الاخوان بالاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة حتى لا يضيع عليهم التمثيل فى البرلمان القادم. من جانبه قال وزير الخارجية الألماني "جيدوفيستر فيله" إن بلاده تأمل في عملية سياسية شاملة في مصر بمشاركة جميع القوى السياسية من دون إقصاء. 
جاءت تصريحات فيستر فيله في مؤتمر صحفي صباح اليوم الخميس بالقاهرة مع نظيره المصري نبيل فهمي، عقب اجتماع مغلق بينهما استمر لمدة ساعة بمقر وزارة الخارجية المصرية. وأضاف الوزير الألماني إن "الحل السلمي هو أنسب الحلول والبعد عن العنف وأن يكون هناك بداية ديمقراطية جديدة تنتهي بانتخابات تشارك فيها جميع القوى السياسية". ومضى "فيله" قائلا: "نحن من جانبنا لم نصدر أي تصريح ولم نصف ما حدث في مصر بشأن الثورات، نحن نتابع من كثب الأمر في مصر وسوف نقيمه وفق المسار الديمقراطي وما يتبع ذلك من انتخابات"، مشددا على أن بلاده على قناعة بأن الشعب المصري هو من يقرر مصيره "ونحن هنا فقط لكي نقدم النصائح". وعن زيارة محمد مرسي بمحبسه، قال فيله "نحن والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة فكرنا بأن يكون هناك جهة محايدة تزور مرسي في محبسه ونتيجة ذلك كانت زيارة الممثل الأعلى للشؤون السياسية والآمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون". 
وأضاف فيله "نحن نسعى إلى بناء دستور وتشجيع كافة القوى السياسية في الانخراط في الحل السلمي، حيث يتعين إشراك جميع تلك القوى وألا يكون هناك شبهة لعملية انتقامية". من جانبه، قال وزير الخارجية المصري إنه بحث مع نظيره الألماني خلال الاجتماع المغلق قضايا إقليمية ومحلية منها الوضع في مصر وما تعتزم مصر القيام به في المرحلة القادمة، واصفاً المحادثات بأنها كانت "إيجابية وواضحة للجانبين، وتحدثنا واستمعنا باهتمام، وبشأن القضايا الإقليمية كانت في سياق التعاون بيننا وبين ألمانيا والحوار بشأن القضية الإقليمية كان إيجابيا". وأضاف فهمي "بيننا وبين المانيا علاقات ايجابية متنوعة في مجالات عديدة منها الاقتصادية فضلا عن المجال السياسي ونتطلع أن نبني هذه العلاقات ونوسعها ونعمقها في مجالات مختلفة وان تكون ثرية ومثمرة للجانبين، كما اتطلع للاستمرار في تبادل الزيارات". 
وفي هذا الأثناء، قال فيليه إن الحوار مع فهمي كان صريحا وبناء للغاية، وناقشنا فيه وضع المؤسسات الألمانية في مصر وملف مياه النيل وحوض النيل". 
وردأ على سؤال بشأن المساعدات الألمانية في مصر بالمرحلة القادمة، قال فيليه "الأموال التي رصدت لعام 2013 سوف تستمر وهي في مجالات التعليم والعلوم والبحث العلمي والثقافة والمجتمع المدني، أما المساعدات مستقبلاً فسوق تتوقف إلى حد كبير على الوضع في مصر". 
 وخلال المؤتمر لم يصف فيليه ما حدث في مصر غير أنه رد على سؤال بشأن هذا الموقف بقوله "دائما الدقائق الاولى من أي حدث تاريخي تكون غير كافية.. ليس في مقدور أحد أن يفعل ذلك لكن ما يحدث بعد ذلك من دستور وانتخابات ديمقراطية يساعد في تشكيل الصورة الكلية". وشدد فهمي بدوره على أن القانون يجب أن يطبق على الجميع على حد السواء، من هو مدين سيحاكم بقوة القانون، ومساء أمس تابعت الإفراج عن عدد من الذين اعتقلوا لعدم ثبوت أدلة كافية، فمن يدعو إلى العنف وشارك في العنف سيقع تحت طائلة القانون، أما خارطة الطريق مازالت مفتوحة للجميع". 
 ومن المنتظر أن يلتقي وزير الخارجية الألماني الذي جاء في زيارة تستغرق ثلاثة أيام كل من الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور ونائبه للعلاقات الدولية محمد البرادعي الساعة 11 بقصر الاتحادية، حسبما أفاد مصدر دبلوماسي. ومن جهتها، قالت الخارجية الأمريكية إن زيارة نائب وزير ‏الخارجية الأمريكية وليام بيرنز إلى القاهرة اعتبارا من اليوم تستهدف عقد لقاءات مع القادة ‏المصريين حول أهمية تجنب العنف والمساعدة على تيسير عملية سياسية سلمية وشاملة. ‏ 
 وأوضحت الخارجية الأمريكية،في بيان لها اليوم الجمعة،أن وزير الخارجية جون كيري قد طلب من بيرنز التوجه للقاهرة لعقد ‏مناقشات مع القادة في مصر.‏ وشدد البيان على أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى رؤية انتقالا سلمي إلى حكومة مدنية منتخبة ‏ديمقراطيا يحمي حقوق جميع المصريين.‏


ولفت البيان إلى أن بيرنز سينضم إلى مسئولين من الاتحاد الأوروبي ودول أخرى في المنطقة، ‏الذين يشتركون الولايات المتحدة هدفها في تحقيق انتقال ناجح في مصر‎.‎ ومن ناحيته، أعلن وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد في لندن إنه من الضروري أن تساعد الدول العربية وأمريكا الحكومة المؤقتة في مصر على النجاح. وأكد خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أن الحل السلمي في مصر لن يتم إلا من خلال حوار شامل. ومن جانبه، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن الولايات المتحدة ودول أخرى ستسعي لجمع الأطراف المصرية معا لإيجاد حل سلمي. وقال كيري إن الحكومة المؤقتة في مصر مسئولة عن إفساح المجال للمتظاهرين للاحتجاج بسلام، مضيفا أن كل الأطراف في مصر عليها مسؤولية للعمل من أجل حل سلمي، وأن مصر بحاجة للبدء في استعادة الاستقرار. ومن جانبه، قال وزير خارجية الإمارات في اجتماع مع كيري إنه من الضروري أن تساعد الدول العربية وأمريكا الحكومة المؤقتة في مصر على النجاح، مؤكدا أن الحل السلمي في مصر لن يتم إلا من خلال حوار شامل. 
 ■■■■ ‏الثورة‬ مستمرة ضد الانقلاب الدموي الفاشي عااااااااااااااااجل || بدء الإعتصــام الأن فى ميدان مصطفى محمود وميدان الألف مسكن ليزيد عدد مــواقع الإعتصـــام إلـى أربــع مواقــع .. رابعة العدوية .. ميدان نهضة مصر .. ميدان مصطفى محمود .. ميدان الألف مسكن رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي عبد الواحد عاشور : هرولة وزير خارجية ‫الإمارات‬ الى نظيرة الامريكي لاقناعه بأن ماحدث بمصرليس انقلابا..يؤكد رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي عبد الواحد عاشور -مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط - عبر تويتر: هرولة وزير خارجية ‫لإمارات‬ الى نظيرة الامريكي لاقناعه بأن ماحدث بمصر ثورة وليس انقلابا..يؤكد مجددا رعب حكام أبوظبي من عودة مرسي ... خطير جدا لمراسل قناة النيل للأخبار الناطقة باسم الأنقلابيين ... الشرطة اطلقت الخرطوش على المتظاهرين امام مدينة الانتاج الأعلامى...وهناك اصابات ... فى تطور مثير لأعلام السيسى ؟؟
 



شاهد أبشع ما فعله بلطجية السيسى يا أيها المصريون ,, ها قد أصبحت مصر شيعيه
 .. حكومتكم فارسيه .. عن قريب يغتصبون بناتكم و نساءكم في السجون و الشوارع
 و سوف يذبحون أطفالكم و يذبحونكم مثل الفراخ و النعاج مثلما يحدث في سوريا والعراق .. أي رجل مصري يرضى أن تغتصب زوجته و تذبح إبنته أمام عينيه 
و هو مكبل اليدين و الساقين ؟ غداً يجلدونكم في شوارعكم .. 
الثورة الثورة يا رجال مصر .. لا يساوي الوطن قرشاً بدون كرامة


؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: