السبت، 31 أغسطس 2013

حركة أحرار تقدم 6 شهداء علي طريق استعادة الثورة - فيديو


حـــركة أحـــرار تقــدم 6 شهـــداء عــلي طـــريق اســــتعادة الثـــــورة


وسط هتافات حماسية مدوية مع أصوات الطبول أنطلق الآلاف في مسيرة لحركة أحرار «التيار الثالث ضد العسكر والإخوان» من مسجد المحروسة في ميدن سفنكس لتجوب شوارع المهندسين. وردد المتظاهرون هتافات «إحنا شباب مصر الاحرار...مش بنخاف من ضرب النار..لا شرعية ولا تفويض .. الثورة رجعت من جديد»، «التحرر القضية .. من الهيمنة الأمريكية، يا أمريكا لمي كلابك .. بكرة الثورة هتكسر نابك».
«اشهد يا محمد محمود كانوا ديابة وكنا أسود»، «عمر الدم ما هيكون مية .. والعسكر قتلة وحرامية»، «السيسي جايب طرطور .. ومسميه عدلي منصور»، «بص يا سيسي واسمع مني .. وحياة أمك ما هتحكمني». ظلت المسيرة تهتف في سلمية تامة وبعد وصولها ميدان سيفنكس وفي حوالي الساعة الثانية ظهرًا بدات قوات قوات الداخلية في إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين المجتمعين بميدان سفنكس، والذين كانوا يستعدون للانطلاق بمسيرة مناهضة للانقلاب. وحينما وصل المتظاهرون بميدان لبنان أطلقت قوات الجيش والشرطة الرصاص الحي والخرطوش والقنابل المسيلة للدموع مما أدى لارتقاء 6 شهداء ووقوع عدد من الإصابات. وأعلنت الحركة عن أسماء الشهداء وهم :-
أحمد عبد العزيز، خالد يوسف، يحي أحمد ياسين، زينب عبد الله، عبد الرحمن أحمد، محمد فخر الدين وقالت حركة أحرار إن قوات الشرطة منعت سيارات الإسعاف من الوصول لنقل المصابين الأمر الذي أدى لتزايد عدد الشهداء.
;وأفاد شهود عيان بحسب الصفحة الرسمية لحركة أحرار: «الرصاص الحي كان بيتضرب زي الرز وكان الضرب بمتعدد وأوالي بخلاف طبعا الخرطوش بصورة جنونية! ... الأهالي نفسهم كانوا بيقولوا ده محصلش مع أي مسيرة قبل كده بالطريقة دي!!!». وبعد انتهاء مدة حظر التجوال حاصرت قوات الجيش المتظاهرين المتواجدين في ميدان سفنكس واعتقلت أعداد منهم.












ليست هناك تعليقات: