السبت، 10 أغسطس 2013

تقريراً مصور عن أحداث «ثورة 23 يوليو»


«ثورة يوليو» 
في 15 صورة على «واشنطن بوست»



بالصور.. الاحتفال بذكرى «23 يوليو» 
أمام ضريح «عبد الناصر»



عبد الناصر والجماعة: لولا مباركة الملك فاروق .. لما اختار «الإخوان المسلمين»الهضيبى مرشداً لهم (الحلقة الثالثة) منزل «عبد الناصر» بمنشية البكري يتحول إلى متحف.. والافتتاح نهاية 2011 تحت عنوان «ثورة 1952.. فى صور»، نشرت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، تقريراً مصوراً عن أحداث ثورة يوليو 1952، ضم 15 صورة، وقالت: «فى ذلك العام قامت مجموعة من ضباط الجيش المصرى بهندسة انقلاب على الملك فاروق فاضطر للتنازل عن العرش، ومغادرة البلاد، مضيفة أن الجيش أصبح له قبضة قوية على البلاد منذ ذلك الحين». 
وبدأت الصحيفة بصورة بتاريخ 14 نوفمبر1951 لمتظاهرين يحملون لافتة تطالب بإطلاق سراح السجناء السياسيين، فى مسيرة بشوارع القاهرة، فى أول أيام حملة «اكره بريطانيا»، التى استمرت لمدة 3 أيام، والتى كانت جزءًا من محاولة مصرية لخروج بريطانيا من البلاد، لافتة إلى أن معظم السجناء حينها كانوا من أعضاء الإخوان المسلمين. اونشرت الصحيفة صورة للشرطة المصرية أثناء تعاملها مع البريطانيين، خلال مناوشات، استمرت يومين فى السويس، وأخرى لفتيات مصريات يشتبكن مع الشرطة، فى القاهرة، حيث كن يمنعن الزبائن من دخول أحد البنوك كجزء من المظاهرات المعادية لبريطانيا. 
ووضعت الصحيفة عدة صور للقوات البريطانية، خلال معارك ضارية مع المصريين، فى الإسماعيلية، وأثناء القبض على قناصة يستهدفون الجيش البريطانى، فضلاً عن صورة بتاريخ 27 يناير 1952، لحريق فندق «شبرد» بعد أن أضرم بعض مثيرى الشغب النيران فيه.







ليست هناك تعليقات: