الاثنين، 29 يوليو 2013

كيف تحول ثوار يناير إلى داعمين للانقلاب. أفيقوا..قبل أن تضيع مصر. فيديو



روبرت فيســك يتســـاءل 
.. كيف تحول ثوار يناير إلى داعمين للانقلاب ..
العلمانيون قدموا تفويضاً مكتوباً للسيسي بالانقــلاب 
بناءً علي طلب من القـــوات المســلحة
قائد العملية كان الكفراوي عميد نظام مبارك، وفـؤاد علام 
نائب رئيس أمن دولة مبارك
 أفيقوا، وثوروا قبل أن تضيع مصر!
... روبـرت فيســك ...
القتلى في مصر يوصفون بالوصف الذي تطلقه "إسرائيل" 
على أعدائهــا« الأرهــابيين  »


تساءل الكاتب البريطاني المتخصص في شؤون الشرق الأوسط روبرت فيسك في مقال نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، كيف تحول الثوار الأحرار الذين خرجوا في 25 يناير ضد نظام مبارك للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية إلى داعمين للانقلاب العسكري الذي قام به الجيش المصري ضد الرئيس المنتخب محمد مرسي؟.
 وقال فيسك إن الشيء المحزن والأكثر مأساوية هو أن نظرة الجماهير المبتهجة في ميدان التحرير إلى الجماهير التي تحتشد في ميدان رابعة العدوية أنهم إرهابيين وليسوا مؤيدين لمحمد مرسي الرئيس الشرعي الذي تم انتخابه ديموقراطيا والذي أطاح به الجيش قبل ثلاثة أسابيع، كما أن الجماهير كانت تسير وكأنها في طريقها لحضور مباراة في كرة القدم.
 وأكد فيسك أن وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي تحول إلى وجه ذائع الصيت باعتباره الرجل الذي أعاد مصر إلى الطريق الثوري الصحيح وهو قول يتناقض مع احتجاز أول رئيس مصري منتخب انتخابا ديموقراطيا في تاريخ مصر الحديث. وأضاف أن مشهد متظاهرو التحرير الذين كانوا بالفعل ثوريين ضد مبارك عام 2011، وهم يحملون حاليا صور للسيسي، شيء مؤلم ويبعث على الإحباط عندما ترى الثوريين يحملون صور لقائد الانقلاب العسكري.
 ولاحظ فيسك أن الحشود الغفيرة من الفقراء والبسطاء يدعمون الرئيس مرسي بينما يدعم الأثرياء قائد الانقلاب العسكري الفريق السيسي في تظاهرات الجمعة. وأضاف فيسك أن مئات الآلاف اعتصموا بميدان رابعة العدوية رفضا للانقلاب العسكري الذي لا يسمى انقلابا في مصر! لافتا إلى التناقض الذي وصفه بـ" الغريب" بين مشهد الطائرات العسكرية وهي تحيي المتظاهرين في ميدان التحرير بينما تقف قوات مكافحة الشغب أمام المعتصمين برابعة الرافضين للانقلاب العسكري والمطالبين بعودة الرئيس الشرعي للبلاد.
 وأشار فيسك إلى ارتفاع معنويات المعتصمين برابعة العدوية والمتظاهرين المؤيدين لمرسي على الرغم من التناقض في التعامل من قبل سلطات الدولة تجاههم لافتا إلى رفع المتظاهرين صور مرسي واللافتات الرافضة للانقلاب العسكري والمنددة بالفريق السيسي. وتابع فيسك أن المعتصمين برابعة العدوية جلسين على الأرض ويقرأون القراءن على الرغم من أنه يبدو حتميا مداهمة قوات الأمن للاعتصام.
 ولفت فيسك إلى ان غالبية داعمي مرسي من المواطنين المصريين البسطاء والفقراء ، بينما بدا مشهد الداعمين للانقلاب والرافعين لصور السيسي في ميدان التحرير "مثير للكآبة والإحباط" متسائلا ما الذي حدث لثوار 25 يناير بعد عام رائع وديمقراطي؟ وتوقع فيسك أن يكون مستقبل مصر أكثر دموية في ضوء انقسام الشارع المصري بين معارض للانقلاب العسكري أمام مسجد رابعة العدوية في القاهرة ومؤيد في ميدان التحرير للانقلاب العسكري فيسك يصف فيه ما وقع في مصر بأنه "مجزرة" منتقدا مواقف الدول الغربية مما يحدث هناك. ووفقا لما نشرته الصحيفة يقول فيسك .. ماذا جرى في مصر؟! القتلى يوصفون بأنهم "إرهابيون"، وهو الوصف الذي تطلقه "إسرائيل" على أعدائها، والكلمة نفسها التي تستعملها الولايات المتحدة. ويتابع فيسك قائلا: الصحافة المصرية تتحدث عن "مواجهات" وكأن الإخوان هاجموا عناصر الشرطة..منتقدا في مقاله مواقف الدول الغربية مما يجري في مصر.

.البلطجية لما يمشوا ملثمين وبسلاح يتقال عليهم مواطنين شرفاء واهالى 
 ولما مؤيدين الرئيس يخرجوا ضد الاستبداد بسلمية وعزل يبقوا ارهابيين 
 والله احـنا فى زمن العجـــايب 
هجوم مؤيدي الإنقلاب العسكري بالأسلحة النارية
 على مظاهرة مؤيدي شرعية مرسي في الأسكندرية
 المعارضون للإنقلاب العسكري يحرسون عربية أمن مركزي الآن بالعباسية



 بالتفاصيل والأسماء: مني مكرم عبيد تفضح ثورة العسكر بأمريكا
 - الانقلاب كان مدبر قبل المظاهرات 
- العلمانيون قدموا تفويضاً مكتوباً للسيسي بالانقلاب بناءً علي طلب من القوات المسلحة
- قائد العملية كان الكفراوي عميد نظام مبارك، وفؤاد علام نائب رئيس أمن دولة مبارك .... أفيقوا، وثوروا قبل أن تضيع مصر!! .....



هااااااااام وعاجل وخطير وعلى الجميع النشر والتعميم
قناة الجزيرة السيسى متحكم فيها وتزيع صور عن ميدان التحرير كاذبه كما أنها تشوه صورة المظاهرات الداعمه للرئيس محمد مرسى ...
اضف الى ذلك أنها تعرض الأخبار بصوره مغلوطه ....مثلا خبر على الجزيرة الآن :
 اشتباكات بين مؤيدى الرئيس مرسى ومعارضين بالأسكندريه .......
 والخبر الصحيح مسلحون يحاصرون مؤيدى مرسى داخل مسجد القائد ابراهيم .. والجرحى يناشدون بإغاثتهم.... الجزيرة اصبحت مريبه ....
هذا الفيديو يوضح مايحدث الأن ...هذا كان منذ حوالى أسبوعين. كان الميدان فاضى والجزيره عارضه صور ليه أنه ممتلئ





.

ليست هناك تعليقات: