الأربعاء، 24 يوليو 2013

ثورة ثورة .. زنقا زنقا .. السيسى على خطى القذافى - فيديو



.. ثورة .. ثورة .. زنقا .. زنقا .. 
القذافي من جديد 
 صفوت الزيات: السيسي قضى على شرف العسكرية المصرية
الجماعة الإسلامية: 
بيان "السيسي" يؤكد إلغاء دولة القانون والدستور



إعلامي مصري للسيسي: تحسس مواطيء أقدامك لأن الأمور شارفت نهايتها متوقعا عودة مرسي.. وبرنار: قيادات بالجيش هددت السيسي بحماية مؤيدي الشرعية وأستاذة علوم سياسية: دعوة السيسي للحشد محاولة لتصفية المعارضين
أكد المحلل العسكري الشهير "ديفيد برنار" أن قيادات كبيرة بالجيش المصري، هددت وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، بالنزول للشارع لحماية مؤيدي الشرعية في حال استمر الهجوم عليهم وإراقة دمائهم. وقال برنار على شاشة تليفزيون "CNN" وهو محلل مطلع وعلى اتصال بالبنتاجون "إن قيادات كبيرة بالقوات المسلحة المصرية أبلغت السيسي أنها قد تضطر للنزول إلى الشارع لحماية تظاهرات المؤيدين لمرسي إذا استمر حشد البلطجية وتسليحهم لأن هذا عمل يدفع البلاد إلى حرب أهلية". 
وأضاف أن السيسي على اتصال دائم بالإمارتيين الذين يشاركون في المشهد المصري بقوة ولم يتوقع القادة الإمارتيون أن حجم المؤيدون لمرسي سيكون بهذا الشكل الكبير، رغم عملهم الدؤب قبل 30 يونيه في إحداث أزمات داخلية في مصر. وحول إمكانية عودة الرئيس محمد مرسي، قال برنار "عودة مرسي أمر ليس مستبعدا رغم ما يتم فرضه على المصريين كأمر واقع لأن العالم كله ينتظر ما الذي ستسفر عنه نتيجة التظاهرات المؤيدة لمرسي". 
 استمرت ردود الفعل المنددة بخطاب الفريق السيسي؛ حيث وصفه قيادي بحزب الراية الذي يتزعمه الشيخ حازم أبو إسماعيل بأنه "كارثي". 
وأضاف حامد مشعل أن خطاب عبد الفتاح السيسي - قائد الانقلاب العسكري الدموي - يعلن الحرب الأهلية، ويرفع سقف سقوطه في الدماء، ويعلن أيضًا فشل الانقلاب. 
وأكد أن الخطاب الذي ألقاه "السيسي" منذ قليل هو خطاب "كارثي" على "السيسي" تمامًا وأتباعه، "ينقصه فقط أن يلقي الخطاب من توك توك القذافي ويهتف: ثورة.. ثورة.. زنجا زنجا". 
وزاد – في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - أن "السيسي" تقمص دور "القذافي" ودور "نيرون"، قائلاً: 
"اقترب النصر بفضل الله". ودعا "مشعل" كل أحرار مصر إلى الاحتشاد "من اليوم في ميادين القاهرة دون انتظار ليوم الجمعة، فالحسم بات على الأبواب، والجمعة بعد غد بعنوان "جمعه الفرقان"، ونرجوا من الله أن يعجل بنصره". وكان السيسي قد دعا لاحتشاد الشعب في الميادين الجمعة القادمة في مواجهة مؤيدي الشرعية, ومنحه تفويضًا للقضاء على ما أسماه الإرهاب..





؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛




ليست هناك تعليقات: