الأربعاء، 24 يوليو 2013

إعلان قائد الانقلاب الدموي الحرب - لن ترهبنا ولن تزيدنا الا إصرارا - فيديو



قائد الانقلاب الدموى يدعو انصارة
 النزول الى الشوارع يوم الجمعة المقبل
" لمنحه تفويضاً بمواجهة الإرهاب؟؟"



بعد كلمة السيسي 
 العريان يطالب بإعطاء مرسي فرصة للرد من نفس المنبر 
 أوباما يوقف تسليم مقاتلات اف-16 لمصر نظرا للوضع الراهن
 عمرو موسى: التفويض يجب أن يأتي من الوزراء
 أقباط بلا قيود: نتخوف من دعوة السيسي للتظاهر..
الشعب لا يمكن أن يمنح الجيش صكاً على بياض
  السيسي يدعو للتظاهر لمواجهة "العنف والارهاب"
 والاخوان يعتبرونها اعلان حرب

"تهديدات السيسي قائد الانقلاب العسكري الدموي هي إعلان حرب أهلية وتنذر بارتكاب المذابح الواسعة تحت غطاء شعبي مزيف ، وأن هذا لن يرهب الشعب المصري ولن يزيده الا اصرارا". أكد النائب الأول لرئيس الوزراء المصري والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي اليوم، أنه لم يخدع الرئيس المعزول محمد مرسي، داعياً المصريين إلى "النزول الى الشوارع يوم الجمعة المقبل"، لمنحه تفويضاً بمواجهة الإرهاب.  وأضاف السيسي "اريد أن ينزل كل المصريين ليظهروا للعالم ارادتهم وقرارهم، وتفويض الجيش باتخاذ القرار اللازم لمواجهة هذا العنف وهذا الإرهاب". وقال السيسي في كلمته "ارى أن هناك من يريد دفع البلاد الى نفق مظلم"، محذراً من أنه "لن ننتظر قيام مشكلة كبيرة".
وشدد السيسي على أن "هذا الجيش يؤمر فقط بإرادة واوامر المصريين". 
من جهة ثانية، شدد السيسي على أن الجيش المصري يقف على مسافة واحدة من كل المصريين، قائلاً إن المؤسسة العسكرية قدمت للرئيس المصري المعزول محمد مرسي ثلاث توصيات للخروج من الأزمة، مشيراً إلى أنه قدم نصيحة للتيار الديني بعدم طرح مرشح للرئاسة.  وأكد السيسي أن كل البيانات التي أصدرها الجيش اطلع عليها مرسي، مشيراً إلى أنه نصح مرسي بترك منصبه أو بإجراء استفتاء، ولكنه رفض. وقال القائد العام للقوات المسلحة إنه ناقش مع مرسي خيارات كثيرة للخروج من الأزمة ولكن بلا جدوى، مؤكداً أن "الجيش المصري يؤمر من الشعب فقط". وأكد السيسي أنه لا تراجع عن "خريطة الطريق" التي تمّ الإعلان عنها، معرباً عن الإستعداد لأن تكون الانتخابات القادمة تحت إشراف دولي. هذا وحذر السيسي من أن "التعامل بعنف مع الشعب المصري خطر وغير مقبول"  وفي مسعى لطمأنة الداخل والخارج، أكد السيسي "نحن مستعدون لانتخابات يشرف عليها اهل الأرض كلهم". 
وعقب خطاب السيسي، اعتبر نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة"، الجناح السياسي لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، عصام العريان أنه "من حق الشعب المصري أن يستمع إلى وجهة النظر الأخرى من نفس المنبر الذي ألقى وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي منه خطابه".  وتساءل العريان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "أليس هناك رجل رشيد ينصحه بإخراج الرئيس الشرعي الذى أعطاه غالبية المصوتين أصواتهم في انتخابات حرة ليقول كلمته؟!!" من جهتها، ذكرت "الجبهة السلفية" على صفحتها على "فيس بوك" أن "الجيش يعرف أنه فقد الكثير من غطائه الشعبي الذي كان معه في بداية الانقلاب، ويريد الآن استعادته ولو بحشود وهمية لتغطي على مجزرة كبيرة يعد لها فيما يبدو". من جانبه اعتبر "تحالف دعم الشرعية" بقيادة الاخوان المسلمون ان دعوة السيسي الى التظاهر الجمعة لتفويضه التحرك بمواجهة الارهاب هي بمثابة "اعلان حرب اهلية". وجاء في بيان صادر عن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" ، ان "تهديدات السيسي قائد الانقلاب العسكري الدموي هي إعلان حرب أهلية وتنذر بارتكاب المذابح الواسعة تحت غطاء شعبي مزيف ، وأن هذا لن يرهب الشعب المصري ولن يزيده الا اصرارا".
 *عمرو موسى: التفويض يجب أن يأتي من الوزراء وتأييد كاسح للسيسي القاهرة، مصر (CNN)-- 
عقب رئيس جزب المؤتمر المصري، عمرو موسى على خطاب التفويض لوزير الدفاع وقائد القوات المسلحة، عبدالفتاح السيسي، حيث قال: "أرى أن التفويض الذي طلبه القائد العام للقوات المسلحة في خطابه يجب أن يأتي أيضاً من مجلس الوزراء حبذا لو كان مجتمعاً برئاسة رئيس الدولة،" وذلك ببيان أصدره وصلت لـCNN بالعربية نسخة منه.
تأييد واسع لدعوة السيسي للاحتشاد والاخوان تعتبرها تهديدا وجاء في البيان أن موسى تابع باهتمام خطاب القائد العام للقوات المسلحة معربا عن تأييده لما قام به خلال الخطاب من مكاشفة ومصارحة الشعب بملابسات الأمور خلال الشهور الماضية وتطورات الأزمة وكيف وصلت الأمور إلى ما وصلت إليه، ورحب بما أكده السيسي من الالتزام بخارطة الطريق وإجراء الانتخابات القادمة بأسرع وقت ممكن تحت إشراف دولي سبق وأن طالبت به مراراً. الإخوان ردا على السيسي: الخطاب "كارثي" وتهديد للسلم وأشار موسى في بيانه إلى "أتفهم ما قاله كوزير للدفاع عن عدم وجود آلية ديمقراطية في الوقت الحالي للرجوع لقرار الشعب، واستعاضته عن طرح الأخطار التي تهدد أمننا القومي أمام البرلمان بطرحها أمام الشعب مباشرة."


أقباط بلا قيود: نتخوف من دعوة السيسي للتظاهر 
 مؤسس الحركة اعتبر أن الشعب لا يمكن أن يمنح الجيش صكاً على بياض أبدى الناشط القبطي شريف رمزي، مؤسس حركة "أقباط بلا قيود"، تحفظاً حيال دعوة الفريق أول عبدالفتاح السيسي، الأربعاء 24 يوليو/تموز، لمن سمّاهم المصريين الشرفاء للنزول إلى الشارع الجمعة القادمة من أجل تفويض الجيش لمواجهة أي عنف أو إرهاب محتمل. 
 وقال إن الخطاب تضمن قدراً كبيراً من المُكاشفة والشفافية، وثمّن ما اعتبره إصراراً من جانب القوات المُسلحة على حماية الإرادة الشعبية التي جسّدها خروج ملايين المصريين في ثورة 30 يونيو. وتابع رمزي: "في أي بلد مُتحضر تملك مؤسسات الدولة القانونية التفويض اللازم للتعامل مع الأزمات بموجب الدستور، وطلب السيسي تفويضاً شعبياً جديداً لا نراه مبنياً على أساس قانوني؛ لأنه من غير المعقول ولا المقبول أن يمنح الشعب للمؤسسة العسكرية صكاً على بياض للتعامل مع أزمة قد تحتاج لمخرج سياسي أو قانوني، وفى هذه الحالة سيُشكل احتمال اللجوء للقوة تهديداً يضع أمن المجتمع كله على المحك". وأضاف: "أعتقد أن الفريق السيسي يحتاج لدعم شعبي أمام المجتمع الدولي ودول الغرب على وجه الخصوص، لكن الاستناد إلى هذه الدعم سيُعيد إلى الغرب ذكريات المرحلة الناصرية، وسيرى البعض في دعوته الجماهير للاحتشاد أمام خصومهم نوعاً من الهتلرية أو الفاشية في وقت نحتاج فيه أكثر ما نحتاج إلى كسب ثقة المجتمع الدولي وإظهار أن التحرك الشعبي في مصر عفوي وسلمي وغير مدفوع من أي جهة".
 واشنطن:رويترز قالت وزارة الدفاع الامريكية اليوم ان الرئيس باراك اوباما قرر وقف تسليم طائرات اف-16 لمصر لفترة غير محددة بسبب الوضع الراهن هناك. وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل للصحفيين نظرا للوضع الراهن في مصر لا نعتقد ان من الملائم المضي قدما في هذا الوقت في تسليم مقاتلات اف-16 واضاف ان قرار اوباما اتخذ باجماع اراء فريقه للامن القومي.

كلمة السيسى الخائن قائد الانقلاب العسكرى 
 لن ترهبنا تهديداتك فلتذهب الى الجحيم







ليست هناك تعليقات: