الجمعة، 12 يوليو 2013

مصر تطلب تعليق "كامب ديفيد" و إسرائيل تبني سياجا بحريا



أحرنوت: إسرائيل تبني سياجا بحريا في البحر الأحمر
بالتســيق مع مصـــر


أفادت صحيفة Y NEWS الإسرائيلية بقيام قوات الدفاع الإسرائيلية بالتخطيط لإقامة سد طويل يبلغ عدة مترات على البحر الأحمر بين الحدود البحرية لإيلات وطابا. وأضافت الصحيفة أن هذا السد هو المرحلة النهائية لمشروع الساعة الرملية لتعزيز الحدود، وسيتم بناؤه العام المقبل مع التنسيق المصري. وعلى الجانب الآخر أوردت الصحيفة أن المنطقة عبارة عن بقعة حساسة، والتي وفقا لجيش الدفاع الإسرائيلي فإنه يمكن أن يتم اختراقها من قبل غواص أو الدراجات المائية، وأنه حاليا يشرف على المنطقة السفن الإسرائيلية البحرية وضباط حرس الحدود من قاعدة قريبة ونقاط المراقبة الأخرى. 
وقالت الصحيفة: إنه بسبب تزايد القلق من إطلاق الصواريخ، وفقد تم توصيل صفارات الإنذار والتي هي منتشرة في جميع أنحاء إيلات، وذلك بعد إطلاق صاروخ من سيناء الأسبوع الماضي، مشيرة إلى أن بناء السياج الحدودي الجديد بين إسرائيل ومصر في مرحلته الأخيرة والأكثر تعقيدا، وحتى الآن تم الانتهاء من 60٪ فقط من امتداد الماضي ويقدر أن يكتمل خلال الربع الأول من العام المقبل.
معاريف:مصر تطلب تعليق "كامب ديفيد" 
لتنفيذ هجوم موسع بسيناء لتطهيرها من الإرهاب
قالت صحيفة "معاريف" العبرية مساء الخميس: إن مصر طلبت من إسرائيل تعليق اتفاقية «كامب ديفيد» للسلام مع إسرائيل، حتى تتمكن من القيام بهجوم عسكري موسع في سيناء لتطهيرها من العناصر الإرهابية والإجرامية، والتي من المتوقع أن تبدأ خلال أيام قليلة. وأضافت الصحيفة أن الجيش المصري ينوي إرسال آلاف الجنود إلى سيناء، من أجل «سحق التهديد الإرهابي الذي يتضمن عناصر القاعدة». ونقلت الصحيفة عن مصادر إسرائيلية قولها إن تل أبيب ستوافق على الطلب، وإن واشنطن لا تعارضه. وقال مصدر عسكري إسرائيلي: «نرى في عودة الأمن لسيناء أمرًا مفيدًا لنا، وليس لنا أي نية لتكبيل يد الجيش المصري في تطهير المنطقة من الإرهابيين الخطرين». وقال موقع "ديبكا" المقرب من المخابرات الاسرائيلية، إن حكومة الدولة العبرية أعطت الضوء الأخضر للجيش المصري بتنفيذ عمليات ضد جماعات مسلحة في سيناء حاولت تنفيذ عملية اغتيال قائد الجيش الميداني الثاني صباح اليوم. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية إسرائيلية قولها إن الجيش المصري عزز من تواجد قواته في سيناء، وبدأ بنقل معظم قواته العسكرية المتواجدة في مدن القناة مثل بور سعيد والإسماعيلية إلى داخل سيناء. كما ذكرت تلك المصادر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز من تواجده على الحدود المصرية خاصة في مدينة إيلات، وفي هذه الأثناء أعلن الجيش الإسرائيل


ليست هناك تعليقات: