الخميس، 25 يوليو 2013

شهادة للتاريخ.« تفاصيل لقاء السيسى ورئيس الشورى 3 يوليو » - فيديو



رئيس مجلس الشورى يقدم 
شهادة للتاريخ حول لقائه مع السيسي يوم 3 يوليو 
 فهمي: إقترحت تشكيل حكومة برئاسة السيسي 
وإجراء انتخابات برلمانية ثم الاستفتاء على الرئاسة؟!!!



أدلى د. أحمد فهمي، رئيس مجلس الشورى، بشهادة للتاريخ على أحداث يوم 3 يوليو تعقيبًا على خطاب السيسي أمس. وقال إن الفريق السيسي ذكرني في حديثه، أمس، كشاهد على سعيه لحل الأزمة، ورفض الرئيس الشرعي المنتخب، موضحًا أن الرئيس مختطف ولا يستطيع الرد على ادعاءات الفريق السيسي، وأصبح من الواجب عليّ شرعًا ومروءة أن أحكي ما رأيته وسمعته وشاركت فيه لتتضح الحقيقة للرأي العام ........ وأضاف: "تعمدت ألا أتكلم عما دار في كواليس السياسة المصرية قبيل الانقلاب العسكري الذي أطاح بالشرعية، واغتصب السلطة، وأقحم الجيش في السياسة، مشيرًا إلى أنه "في الساعة العاشرة صباح يوم 3/يوليو/2013م اتصل بي اللواء ممدوح شاهين تليفونيا وسألني حول ما سيقوله الفريق السيسي للناس حينما يتحدث إليهم، وهل سيعتذر عن المهلة التي سبق أن أعلنها للقوى السياسية ويترك لها أن تتصرف مع بعضها البعض، فأخبرته بأنني لا أعلم ما سيقول لأني لم أقابله، فتم تحديد موعد للقائه الساعة الحادية عشرة. 
وقال فهمي "ذهبت للقاء السيسي فسألني: ماذا تريد أن تبلغني؟ 
فقلت له: أنت الذي اتصلت بي، فماذا تريد أن تقول لي؟ 
فأجاب: نحن نريد إجراء استفتاء على الرئاسة خلال أسبوعين أو ثلاثة. 
 قلت له: إنها مدة قصيرة وقد يترتب عليها فراغ، فأنا أرى أن يتم تغيير الوزارة، ويمكن أن تكون أنت رئيسها بجانب وزارة الدفاع، وبعدها يتم إجراء انتخابات برلمانية في وجودك، موضحًا أن الأغلبية تثق فيه ويترتب على انتخابات مجلس النواب تشكيل حكومة من حزب أو أحزاب الأغلبية، وبعدها تتم الدعوة إلى استفتاء على الرئاسة أو إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وبذلك نتفادى حالة الفراغ. 
 قال السيسى إن هذا حل طويل، ونحن نريد إجراء استفتاء خلال أسبوعين أو ثلاثة؟ 
قلت له: إنك رجل إستراتيجيات ولا بد من وجود بدائل وخيارات وليس خيارا واحدًا. 
قال: هذا هو الخيار، فالحشود تطالب بذلك ولا أستطيع الصبر عليها. 
وأكد فهمى أنه أخبر السيسى أن هذا الحل غير مرض، وأن صور الصحف نشرت صور مظاهرات المعارضة ولم تنشر صور مظاهرات التأييد للشرعية الدستورية. 
 وأضاف ذهبت إلى الرئيس وعرضت عليه ما دار بيني وبين الفريق السيسي، فوافق على كل ما جاء في عرضي عليه حرصًا على استقرار البلد بوجود البرلمان والحكومة أولا. 
 وقال فهمى اتصلت باللواء ممدوح شاهين وأخبرته بما دار بيني وبين الرئيس وموافقته على العرض الذي ينشئ البرلمان والحكومة أولاً ثم يتم الاستفتاء على الرئاسة أو الانتخابات الرئاسية المبكرة، وطلبت منه توصيل هذا الكلام للفريق السيسي، فوعد بذلك. وأكد أنه فوجئ بالانقلاب العسكري الذي أطاح بالشرعية، وعطل الدستور، واختطف الرئيس وأخفاه حتى الآن، ثم أصدر قرارًا باطلاً بحل مجلس الشورى. 
 ** شاهد أبشع ما فعله بلطجية السيسى يا أيها المصريون ,, ها قد أصبحت مصر شيعيه .. حكومتكم فارسيه .. 
 عن قريب يغتصبون بناتكم و نساءكم في السجون و الشوارع و سوف يذبحون أطفالكم و يذبحونكم مثل الفراخ و النعاج مثلما يحدث في سوريا والعراق .. 
أي رجل مصري يرضى أن تغتصب زوجته و تذبح إبنته أمام عينيه و هو مكبل اليدين و الساقين ؟ 
 غداً يجلدونكم في شوارعكم .. الثورة الثورة يا رجال مصر .. لا يساوي الوطن قرشاً بدون كرامة ............



رد قوي من د. سيف الدين عبدالفتاح على خطاب السيسي  
السيسي منذ 3 يونيو يهــدم دولـــة القـــــانون 
 .. مراهقـــة عســـكرية.. 
ولايمكن للمصريون قبول استعبـــاد الجيش للشــــعب مرة اخـــرى.. 
.. الجيش ملك للمصريين وليس ملكا للسيسى وعصابتة..

سيف عبد الفتاح: السيسي منذ 3 يونيو يهدم دولة القانون ذكر د. سيف عبد الفتاح - أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة - أن دعوة الفريق السيسي لمؤيدي الانقلاب للنزول لمنحه تفويضًا بمواجهة الإرهاب والعنف - على حد وصفه - تعد سقطة كبرى من رجل يعمل في دولاب الدولة، وأنها دعوة للحرب الأهلية. 
وأضاف عبد الفتاح في مداخلة هاتفية مع قناة الحوار الفضائية أن هذه الدعوة نوع من صناعة الفوضى، وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال قبول مثل هذه الأمور التي تتعلق بصناعة الفوضى وعدم الاحتكام للآليات الديمقراطية والمسار الديمقراطي. وأوضح عبد الفتاح أن السيسي بهذا الخطاب ألغى الرئيس المؤقت عدلي منصور، وألغى الحكومة، وأنه يعمل بمبدأ "أنا الدولة والدولة أنا" وأنه منذ بيانه في 3 يوليو وهو يعمل على هدم هذا الوطن، وهدم أطره الدستورية والقانونية.



▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬
╬╬♥♥╬╬






ليست هناك تعليقات: