الاثنين، 3 يونيو 2013

حقيقة اليهود على مر العصور.اليهود المصريين صفحة مطوية في تاريخنا


يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ


حقيقــة اليهـــود على مر العصـــور
لا يمكن لإنسان إلا ( لضعيف الإيمان ) أن يصّدق بأنه سيكون هناك سلام مع اليهود - أخزاهم الله - فديننا الحنيف ينبهنا عن غدرهم .. كما في حديث اليهود (عندما أخفوا آية الرجم عن الرسول صلوات الله وسلامه عليه ) وكذلك ما ذكر في القرآن الكريم . قال تعالى : ( ولتجدن أشد الناس عداوة للذين أمنوا اليهود والذين كفرو ) .. وليس هذا فقط .. فالتاريخ يروي لنا مدى خطورتهم وكذبهم .. إن الحركة الصهيونية التي برزت بعد الحرب العالمية الأولى بشكل أزعج العرب لم تكن حركة جديدة ، بل إن الدولة العثمانية كانت تعلم نشأة هذه الحركة ومدى خطورتها ، لذلك وضعت سنة 1900م تعليمات تقضي بمنع مهاجري اليهود من الاقامة في فلسطين أكثر من ثلاث أشهر ، وقد إحتجت إيطاليا وأمريكا على هذا الحجر ، ولكن الحكومة العثمانية لم تصغ إلى ذلك . وقد بذل هرتز أكبر القائمين بالدعوة مجهودات عظيمة في الاستانة ، ولكنه فشل في حمل الباب العالي على الموافقة على انشاء حكومة يهودية في فلسطين . غير أن مساعي اليهود لم تعرف اليأس ، بل سارت في نشاطها الاقتصادي والزراعي ، ونشطت في عقد المؤتمرات المتعددة لإثارة حماس اليهود وتوحيد مساعيهم والتفاهم في الوسائل الممكن اتخاذها لتحقيق أهدافهم في فلسطين وفي أثناء الحرب العالمية الثانية : حينما دخلت الدولة العثمانية الحرب في صف ألمانيا وحلفائها انتعشت آمال اليهود و استبشروا بأن تأسيس دولة في فلسطين قد أصبح ممكناً ، وبرز في ذلك الوقت الدكتور ( وايزمن ) الاستاذ في جامعة مانشستر و اندفع حتى أصبح قائد الحركة الصهيونية العامة ، وهو الذي إعتبر دخول تركيا في الحرب عهداً جديداً لفلسطين وفرصة نادرة يجب الاستفادة منها . قابل الدكتور (وايزمن ) وزير المالية ( لويد جورج ) وبسط له آراءه وآماله بجعل فلسطين بلاد يهودية ، فارتاح إلى هذا الطلب ثم عمل على الإجتماع مع ( بلفور ) فآنس منه كل تشجيع . لقد بحث الحلفاء في تقسيم أملاك الدولة العثمانية ، وأمضي اتفاق سايكس بيكو في ربيع 1916م ولم يخطر ببال الحلفاء إذ ذاك مسألة اليهود ، غير أن اليهود الأقوياء استطاعوا بدأبهم أن يصلوا إلى إقناع الانجليز بأهمية ما يرمون إليه .. ●وعد بلفـــور : يعز المؤرخون اسباب إعطاء الحكومة الانجليزية لليهود هذا الوعد إلى عدة عوامل منها : 
● أولا : إغراء الصهيونيين بأن يضغطوا على أمريكا لتدخل الحرب إلى جانب دول الوفاق . 
● ثانياً : إغرائهم على تمويل ديون الحرب . 
●ثالثاً : مكافأة الدكتور ( وايزمن ) على إختراع نوع جديد من المفرقعات . 
●رابعاً : من الناحية السياسية فإن بريطانيا رأت نشاط الصهيونيين في ألمانيا والنمسا ، وخشيت من نجاحهم في الوصول الى وعد من تركيا بإرضاء بعض رغباتهمة في فلسطين . وأرادت في الوقت نفسه إرضاء يهود روسيا الذين قاموا بجهد معروف في الثورة الشيوعية . وأرادت إغرائهم علىمواصلة الحرب إلى جانبها . 
● خامساً : من الناحية الاستراتيجية فان فلسطين كانت ضرورية للدفاع عن القوات البريطانية في مصر وعن الطريق البري الموصل للشرق ، وذلك أن أهمية فلسطين لإنجلترا قد زادت في فترة الحرب وظهرت بشكل واضح .. 
 ■ من صفات اليهود : 
 1. معرفة الحق وكتمانه والتواصي فيما بينهم على ذلك، قال تعالى: " وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَا بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ قَالُوا أَتُحَدِّثُونَهُمْ بِمَا فَتَحَ اللَّهُ عَلَيْكُمْ لِيُحَاجُّوكُمْ بِهِ عِنْدَ رَبِّكُمْ أَفَلَا تَعْقِلُونَ(76) ". البقرة 
 2. البخل الشديد، ويشكو من ذلك كل من خالطهم مباشرة، بل وحتى من دخل معهم فيما يسمى (مفاوضات السلام!!) قال تعالى: " أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لَا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا(53) " النساء. والنقير هو نقطة سوداء في أعلى نواة التمرة. 
 3. الإكثار من أكل أموال الناس بغير حق من ربا واحتيال وخداع بشتى صوره، واليهود هم سادة العالم في ذلك.. قال تعالى: " وَتَرَى كَثِيرًا مِنْهُمْ يُسَارِعُونَ فِي الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَأَكْلِهِمُ السُّحْتَ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(62) " المائدة. ومن ذلك أيضاً: " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ كَثِيرًا مِنَ الْأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلَا يُنْفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ(34) " التوبة. 
ومنه: " وَأَخْذِهِمُ الرِّبَا وَقَدْ نُهُوا عَنْهُ وَأَكْلِهِمْ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا(161) "النساء. 
 4. جبنهم الشديد.. فقد تحملوا الحياة أذلاء في أحياء فقيرة معزولة (الجيتو) " وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَنْ يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ(96) " البقرة. المهم عند اليهودي أن يحيى حياة، ولا يهمه أي حياة. وكثيرا ما نقل المجاهدون العرب كيف كان جنود اليهود يربطهم قادتهم بالجنازير داخل دباباتهم كي لا يهربون في حروبهم مع العرب!! 
لذا: " قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ(24) " المائدة. 
حتى أنهم اخترعوا المستوطنات والقرى العسكرية المحصنة والجدار الفاصل: [color=]" لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍبَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَعْقِلُونَ(14) " الحشر. 
 5. خيانتهم للعهود.. فهم أصحاب عبارة: " لا يوجد وعود مقدَّسة" وكثيراً ما اشتكى الوفد الفلسطيني المفاوض معهم من إعادة مناقشة قضايا سبق الاتفاق عليها، ثم إعادة مناقشة ما نوقش ونوقش وهكذا.. قال تعالى: " أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ(100) " البقرة. 
 6. تحريفهم للكلام سواء كان مكتوباً أو مسموعاً أو مقروءاً، فنقالة سيارة الإسعاف أقسموا جهد أيمانهم انها صاروخ (القسام)!! وصواريخ حزب الله أقسموا أنها أغرقت سفينة مصرية مقابل طرابلس !!! 
وهكذا.. قال تعالى: " مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيًّا بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْنًا فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانْظُرْنَا لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِنْ لَعَنَهُمُ اللَّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا(46) " النساء.. 
 7. الإفساد في الأرض. ولهذا فهم في جميع استطلاعات الرأي أكثر الشعوب في العالم إثارة للمشاكل.. قال تعالى: " وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا(4) ". 
الإسراء.. 
8. قتلهم خيرة الناس من علماء ودعاة.. قال الله تبارك وتعالى: " ويَقْتُلُونَ الَذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ(21) " آل عمران. لكن الحق جل جلاله، الذي صدق في كل ما قال عنهم، نؤمن أنه سيصدق في وعده " يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ(32) " التوبة.



 



اليهود، إزاي عاشوا في مصر وليه خرجوا منها هنقلب في صفحات مطوية من تاريخنا سهواً أو عمداً ومع سبق الاصرار .. عن سيرة اليهود المصريين ازاي عاشوا في بلدهم وازاي هاجروا منها وليه وراحوا فين خلق الله دول في بلاد الله.. وايه الفرق بين اللي خرج من مصر واختار يعيش في اسرائيل وبين اللي خرج من مصر واختار يعيش في اي حتة تانية في الدنيا الا اسرائيل رب ضارة نافعة.. ويمكن المنفعة الوحيدة من ورا دعوة الدكتور عصام العريان اللي بقت اشهر من نار على علم، للاسرائيليين من اصل مصري بالرجوع لمصر على اساس ان الرك على الاصل، هي اننا نرجع لصفحة اليهود المصريين المطوية في تاريخنا.. ونعيد قراءتها او نقراها يمكن لاول مرة.. الدكتور/ خالد فهمي: استاذ التاريخ في الجامعة الامريكية ..




ليست هناك تعليقات: