الأحد، 2 يونيو 2013

هجمات للبوذيين تستهدف المسلمين فى بورما جسدنا الجريح - فيديو



جسـدنا الجـريح 
(مأساة مسلمي الروهينجا في بورما
هجمات تستهدف المسلمين في مدينة لاشيو البورمية 
والولايات المتحدة انتقدت التعامل مع مسلمي الروهينغا



تفيد الأنباء الواردة من شمالي بورما بسقوط قتيل واحد وإصابة أربعة آخرين جراء الهجمات التي تشنها حشود من البوذيين لليوم الثاني على التوالي على منازل وممتلكات السكان المسلمين في مدينة "لاشيو".
وتقول وكالات الأخبار الأجنبية إن الشبان المسلحين بالعصي يتجولون في شوارع المدينة بحثا عن المواطنين المسلمين وإنهم يضرمون النار في المنازل والمحال التجارية بعد أن كانوا قد أحرقوا مسجدا ومدرسة دينية أمس الثلاثاء. وقد أشعل فتيل العنف الطائفي رواج شائعات حول اعتداء رجل مسلم على سيدة بوذية ..........................

 جسدنا الجريح 
مأساة مسلمي الروهينجا في بورما )



الولايات المتحدة انتقدت التعامل مع مسلمى الروهنجا
 
 
نددت الولايات المتحدة اليوم الاثنين بتنامي مشاعر الإسلاموفوبيا في أوروبا وآسيا، وبتزايد أعمال العنف التي تستهدف أقليات مذهبية إسلامية في دول مسلمة، كما جاء في التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأميركية بشأن الحريات الدينية في العالم. 
 كما نددت واشنطن في تقريرها المتعلق بالعام 2012، بالقمع الذي تتعرض له مجموعات دينية في الصين وكوريا الشمالية وفيتنام وبورما، واستمرار تصاعد المشاعر المناهضة للسامية في مصر وإيران وفنزويلا. 
 وذكرت وزارة الخارجية في التقرير أن "الخطاب والأفعال المعادية للمسلمين تزايدت بوضوح خاصة في أوروبا وآسيا. 
وأسفرت القيود الحكومية التي تتفق غالبا مع مشاعر عداء داخل المجتمع عن أعمال مناهضة للمسلمين كان لها تأثيرها على الحياة اليومية لعدد لا بأس به منهم". 
 ومثل العام الماضي، انتقدت الولايات المتحدة "الحكومات التي تفرض قيودا على الملابس الدينية، خاصة ارتداء الحجاب في المدارس والوظيفة العامة والأماكن العامة"، وسمّت -مثل العام الماضي- بلجيكا بسبب التشريع الذي يحظر النقاب.
غير أن وزارة الخارجية الأميركية نددت أيضا بـ"القمع" الذي تتعرض له أقليات مذهبية إسلامية في دول "ذات أغلبية سنية أو شيعية"، مشيرة إلى المملكة العربية السعودية وباكستان وإندونيسيا والبحرين، وكذلك إيران. 
 ومثل السنوات السابقة أفرد التقرير بشأن الحريات الدينية في العالم قسما كبيرا للصين حيث قامت الحكومة بـ"مضايقة واحتجاز وإدانة وسجن عدد من المسلمين". 
 وانتقدت واشنطن أيضا كوريا الشمالية وكذلك فيتنام وبورما خاصة بسبب طريقة معاملة الأقليات غير البوذية مثل المسلمين الروهينغا.

؛؛؛؛ مصـــر الـيـــوم ؛؛؛؛


ليست هناك تعليقات: