السبت، 1 يونيو 2013

حـوار مع سـلفى - هل انت قرآني ؟ اعوذ بالله .لا . إسرائيل الرابح الأكبر



ناجح إبراهيم: إسرائيل الرابـح من الثــــــورات العــــــــربية
 السلفيـة حـرام ... حــرام؟!!


● انت سلفي ؟ - ايوه
● يعني ايه ؟ - يعني بتبع السلف
● جميل .. لكن أكتر من 99% من تفاصيل حياتنا مختلفة عن حياة السلف . احنا عندنا كهربا وبنزين ومصانع وتكنولوجيا حديثة ومنظومة تعليم وصحة غير السلف . هتتبعهم في إيه بالضبط ؟ - في فهمهم للدين
● طب ما الحاجات اللي فاتت دي هي الدين ! و إذا كان الرسول نفسه لم يفسر القرآن . عشان يفضل القرآن ملك للجميع ويمنع الكهنوت . وربنا يسر القرآن للذكر . وأمرنا بالتدبر والعقل والإبصار . وكلها أوامر فردية لك ولا علاقة لها بالسلف . وبعدين هو احنا بنعبد السلف ولا بنعبد ربنا ؟ - بنعبد ربنا طبعا .....
● طب وهو السلف معصومين ؟ - لا
● طب ازاي تتبع بشر غير معصوم ؟؟ -
● السلف اصلا اختلفوا ..
الصحابة والتابعين واصحاب المذاهب الاربعة والثمانية . يعني منهج السلف هو التنوع والاختلاف والاجتهاد . هل انت قرآني ؟
 - اعوذ بالله , لا ..
● يا نهار اسود يعني لما انسبك للسلف اللي هما افراد في النهاية تحس بالفخر ولما أنسبك للقرآن الكريم اللي هو أعظم ما لدينا تتخض وتتبرأ منه. دا هوس على فكرة ! - السلفية هي قرآن وسنة بفهم سلف الأمة.
● تمام . طب تعرف إن كلمة "سلف" لم ترد في القرآن إلا مرة واحدة من باب الذم في سورة الزخرف . الآية 56 ....
( فلما آسفونا انتقمنا منهم فأغرقناهم أجمعين . فجعلناهم سلفا ومثلا للآخرين ) .
يعني كلمة سلف كلمة سيئة السمعة في الإسلام. حتى الكفار لما رفضوا دعوات الرسول ، احتجوا باتباعهم للسلف وقالوا : هذا ما ألفينا عليه آباءنا الأولين. يعني من يصر على اتباع آبائه دون النظر إلى واقعه ضل ضلالا بعيدا . - بس الشيخ ( ... ) يعرف أكتر مني .
لا كهانة في الإسلام . 
ولن نفعل كبني اسرائيل نعبد الأشخاص من دون الله. وبعدين إزاي تفهم حديث الرسول: استفت قلبك ولو أفتاك الناس وأفتوك ؟ والرسول قال في حديث آخر : الإثم ما حاك في صدرك وخشيت أن يطلع عليه الناس . وقال ، التقوى ها هنا وأشار إلى قلبه. وكلها أمور فردية لها علاقة بالضمير والعلاقة الفردية بينك وبين ربك من دون وسيط سلفي . أضف لذلك . لو أن الفقهاء القدامى كانوا اتبعوا السلف لما ابدعوا لنا كل هذا التراكم المعرفي والثراء الفكري منذ القرون الأولى . لأنهم لم يكونوا سلفيين فقد تحرروا وفكروا واجتهدوا وأبدعوا . تعرف الإمام الشافعي ؟ - ايوه أعرفه .
● تعرف إنه تتلمذ على إيد الامام مالك سنوات . وبعد كدة انفصل عنه , وأول كتاب ألفه كان اسمه، اختلاف مالك .. ورصد فيه خلافاته الفقهية والفكرية مع الإمام مالك . مكنش سلفي يعني . طب تعرف عبد الله بن عباس ؟ - ايوه
● سمعهم يتحدثون بحديث تحريم أكل كل ذي ظفر وناب ، ولم يأخذ به . عارف ليه ؟ - ليه ؟
● عشان قال حسبكم كتاب الله وما فيه ، وتلى لهم، ( وقد فصل لكم ما حرم عليكم ) .. ولم يحرم إلا الأصناف العشرة الواردة في سورة المائدة . الميتة والدم ولحم الخنزير والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيح .. الخ. أفهم من كدة إن ابن عباس كان قرآني ؟ - يا عم متلخبطنيش..
● ألخبطك ليه هو دا التراث بتاعنا . - طب كفاية كدة ومتكركبليش عقلي . أنا كدة حلو
● ههههه انت حلو . - سلام
● سلام .. أوعى تبأى سلفي تاني .. عشان حرام !
 محمد الدويك .. السلفية حرام...حرام



ناجح إبراهيم:إسرائيل الرابح من الثورات العربية


أكد "ناجح إبراهيم" المفكر الإسلامى والقيادى البارز بالجماعة الإسلامية أن إسرائيل هى الرابح الوحيد والأكثر مكسباً من قيام الثورات العربية وأن ثمراتها وقعت فى أرض إسرائيل . ودلل إبراهيم، على ذلك بتدمير معظم الجيوش العربية حول إسرائيل إضافة إلى الصراع السياسى الدائم حولها مشيرا إلى أن الصراع العربى الإسرائيلى بدأ ينحصر من الأفق ويحل محلة الصراع السنى الشيعى .
 وأوضح إبراهيم فى مداخلة هاتفية ببرنامج خارج الإطار على فضائية التحرير مساء الجمعة أن عملية دخول الصراع السنى والشيعى إلى المنطقة العربية خطيرة وانتهائها يحتاج 70 عاما بعد أن يقسم الدول العربية إلى دويلات.
وقال: إن الاقتصاد الإسرائيلى يزداد تقدما وانتعاشا في الوقت الذي تشهد فيه الاقتصاديات العربية انهيارا مفسرا ذلك بالصراع السياسي الدائم والمستمر بالدول العربية مشيرا إلى أن إسرائيل قد بدأت تلعب فى بلاد لم تكن من الممكن أن تلعب فيها من قبل دلك بسبب قيام الثورات والصراعات.
واستطرد قائلا: أن إسرائيل تلعب فى جنوب السودان وفى إثيوبيا مفسرا ذلك بدفع إثيوبيا إلى بناء سد النهضة لافتا إلى أن الثورات العربية التى قامت ليس بها عيبا ولكن العيب فى الذين أداروا الثورات بعد قيامها ويريدون السلطة مؤكدا أن كل مصالح إسرائيل قد تحققت من الثورات العربية سواء كانت مصالح بشرية أم عسكرية.


ليست هناك تعليقات: