الأربعاء، 15 مايو 2013

مكافأة مالية للمساعدة في القضاء على دودة غينيا - فيديو


النيجر تعرض مكافأة مالية
 للمساعدة في القضاء على دودة غينيا


قالت وزارة الصحة ان النيجر ستقدم مكافآت مالية لمن يبلغ عن حالة اصابة بداء التنينات او دودة غينيا وذلك في إطار الجهود المبذولة للقضاء على هذا المرض الطفيلي في الدولة الفقيرة الواقعة في غرب افريقيا. ويقول مركز كارتر الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له، على رغم ان مرض دودة غينيا كان يصيب حوالى 3.5 مليون شخص سنويا في اسيا وافريقيا الا انه في الطريق الى القضاء عليه في كل انحاء العالم.
 وكان من المقرر ان تنضم النيجر الى قائمة الدول الخالية من المرض العام الماضي قبل تدفق حوالى 60 الف لاجىء فروا من القتال في مالي المجاورة حيث يوجد الطفيل. وسيحصل اي شخص يبلغ عن حالة اصابة بدودة غينيا مؤكدة مثل تلك الحالات التي اكدتها وزارة الصحة على مكافأة 20 الف فرانك افريقي (39.58 دولار اميركي).
 وقالت وزارة الصحة في بيان في وقت متأخر اول من امس الاثنين "سيحصل اي شخص مصاب بدودة غينيا يعلن عن نفسه للسلطات الصحية في غضون 24 ساعة من ظهور الدودة على مكافأة قيمتها 40 الف فرانك افريقي (79.17 دولار)".
 وطبقا لمؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية الذي يصنف 185 دولة فان النيجر الدولة الحبيسة المنتجة لليورانيوم هي اقل دول العالم تقدما.
 وينتقل مرض دودة غينيا عن طريق المياه الملوثة ويسبب جروحا جلدية تضعف الضحايا وتجعهلم غير قادرين على العمل او التحصيل الدراسي. وفي العام الماضي كان يوجد في جنوب السودان 512 حالة اصابة او حوالى 96 بالمئة من حالات المرض المتبقية في العالم على رغم الابلاغ عن عدد قليل من الحالات في اثيوبيا وتشاد ومالي.






▬▬▬▬▬▬▬ ●●●ஜ۩۞۩ஜ●●● ▬▬▬▬▬▬▬

ليست هناك تعليقات: