الأحد، 12 مايو 2013

السيسى: الجيش نار لا تلعبوا بها والإحتكام إلى صناديق الإقتراع فيديو


السيسى ينفى مجددا
 لن نتدخل فى السياسة 
 (الإنتخـــابات أفضــل من تدمير البـــلاد) 
 وعمرو أديب تعليقا على كلام السيسي :
 إحنا لسه هنستنى الانتخابات الجايه !!


استبعد وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي أي احتمالية لتدخل القوات المسلحة في الساحة السياسية مجددا، داعيا الأطراف المختلفة إلى الاحتكام إلى صناديق الإقتراع بدلا من مطالبة الجيش بالتدخل. 
وقال السيسي: "القوات المسلحة لا تفكر في النزول إلى الشارع، والجيش ليس حلا، والوقوف أمام صناديق الاقتراع...أفضل من تدمير البلاد. " ووجه حديثه إلى القوى السياسية المصرية في كلمة ألقاها بالمنطقة المركزية العسكرية السبت: "لا بد من وجود صيغة للتفاهم فيما بينكم، فهذا الجيش نار، لا تلعبوا به ولا تلعبوا معه." واستدرك السيسي قائلا: "لكن الجيش ليس نارا على أهله، لذلك لابد من صيغة للتفاهم بيننا، البديل في منتهى الخطورة. 
 " ولا زالت قوي سياسية علي رأسها جبهة الإنقاذ تنادي بإنقلاب الجيش علي السلطة و قالت تقارير صحفية أن الدكتور محمد البرادعي طلب مقابلة الفريق السيسي -عبر وسيط يتردد أن "هيكل" في وقت سابق و لكن السيسي رفض. 
 وبلغ الأمر دعوة قوي سياسية إلى "عمل توكيلات" للقوات المسلحة لإدارة شؤون البلاد. 
كما تنظم حركات معارضة حملات "رمزية" لسحب الثقة من الرئيس المصري. 
وقال السيسي أنه مع كل التقدير لكل من يطالب الجيش بالنزول "لو حصل هذا لن نتكلم عن مصر لمدة 30 أو 40 سنة للأمام".



عمرو أديب تعليقا على كلام الفريق عبد الفتاح السيسي : إحنا لسه هنستنى الانتخابات الجايه !! أكد الإعلامي عمرو أديب أن كلما الفريق عبد الفتاح السيسي كلامه اليوم أصاب العديد من المواطنين بحيرة عن موقف السيسي فبعض كلماته اليوم تشعر أنها ممكن "تولعها نار" وبعض كلامه "يريح قلب الناس". 
وأضاف أديب، إن رسائل الفريق السيسي اليوم شوية تبرد قلبك، وشوية تولع نار، وإن قوله "متستعجلوش" تعني أنه يجب علينا الانتظار، ثم يؤكد أن الجيش سيؤمن الانتخابات المقبلة، متسائلا:"هم لسه هيفضلوا لحد الانتخابات"، قاصدا الرئيس مرسي والإخوان. 
وأضاف خلال تقديم برنامجه القاهرة اليوم: "وضح من كلام السيسي أن الجيش يرغب في الحفاظ على بعده عن اللعبة السياسية وأنه حامي مصر وكل ما يستطيع توفيره هو تأمين انتخابات أو منشآت عامة والحفاظ على استقرار البلاد وأن الرسالة الثالثة إنه لن ينزل للشارع الآن".



ليست هناك تعليقات: