الثلاثاء، 19 مارس 2013

فى غياب الشرطة .. شبرا تحت رحمة البلطجية ؟ وحازمون تتبرأ - فيديو




هدوء حذر بشبرا بعد هجوم البلطجبة بالأسلحة النارية
والأهالى يحرسون المنطقة فى غياب الشرطة 
تحطيم أكثر من 70 سيارة و4 محلات 
فى معركة بالأسلحة النارية بسبب مقتل شاب
مدرعتان تابعتان للأمن المركزى تصلان منطقة شبرا..
 والشرطة تلاحق البلطجية فى الشوارع الجانبية


أكد شهود عيان لـ"بوابة الأهرام" أن منطقتي طوسون وبديع بشبرا تشهدان الآن حالة من الهدوء الحذر، بعد أن هاجم عشرات البلطجية المنطقة بالأسلحة النارية والبيضاء.
وقال الأهالى إنهم قاموا بإبلاغ الشرطة، إلا أنها لم تستجب للبلاغات التى انهالت عليها على أثر تحطم سياراتهم، بالإضافة إلى عدد من المحال التجارية بالمنطقة، ولم يتحرك ساكن، وقد انسحب البلطجية عقب الاعتداءات التى قاموا بها على الأهالى والمحلات والسيارات. وأضاف الأهالى أنهم قد أحضروا الأسلحة خشية عودة البلطجية مرة أخرى، وذلك بسبب غياب الشرطة حتى كتابة هذه السطور. وكانت منطقة شبرا قد شهدت حالة من الفوضى والكر والفر في الدقائق الأخيرة من مساء اليوم الإثنين، بعد أن هاجم العشرات من البلطجية منطقة طوسون وشارع بديع، بسبب ما تردد عن قيام نجل رئيس حزب سياسي، بقتل شخص بمنطقة العسال بشبرا، حيث أشهروا الأسلحة النارية والبيضاء فى وجه المارة وأصحاب المحلات التجارية.
 وقاموا بتحيطم أكثر من 70 سيارة ملاكى كانت متوقفة بالطريق العام، كما قاموا بتحطيم 4 محلات تجارية، وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية من أسلحة خرطوش بحوزتهم. وترددت أنباء عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين، على أثر إطلاق الرصاص بشكل عشوائي على المارة.وصلت مدرعتان تابعتان لقوات الأمن المركزى إلى منطقة شبرا، بعد تجدد الاشتباكات مرة أخرى منذ قليل بين الشرطة وعدد من البلطجية، الذين قاموا بإطلاق الخرطوش فى منطقة طوسون وشارع بديع.
وقامت قوات الأمن بإغلاق شارع مسرة، وتطويق المنطقة لملاحقة البلطجية، الذين فروا إلى بعض الشوارع الجانبية بالمنطقة. فيما أكد شهود عيان أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين نتيجة إطلاق الأعيرة النارية والخرطوش بشكل عشوائى على المارة. وأشارت التحريات الأولية لأجهزة الأمن بالقاهرة إلى أن سبب وقوع المشاجرة هو قيام نجل رئيس حزب سياسى بقتل شاب بمطواة، أثناء لعب الكرة أمام مدرسة شبرا الإعدادية بنات.
القبض على منسق "حازمون" بزفة شعبية 
وحازمون تتبرأ من " جمال صابر" بعد أحداث شبرا


حازمون تتبرأ من " جمال صابر" بعد أحداث شبرا
أكد العديد من أعضاء حملة “حازمون” أن الشيخ جمال صابر ليس له علاقة بالحملة الآن، وأن الإعلام هو من قدمه على أنه متحدث باسم الحملة وليس الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل، المرشح الرئاسي السابق، وأن الحملة عمليًا غير موجودة على أرض الواقع حتى يكون لها متحدث رسمي.
وقال إسلام محمد، أحد أعضاء الحملة السابقين، إنهم لا يعلمون شيئًا عن الأحداث التي جرت وقائعها، أمس، في “شبرا” ويقال إن نجل الشيخ جمال صابر متورط فيها، وأن الشيخ ليس له علاقة بالحملة التي أصبحت غير موجودة أصلا بعد انتخابات الرئاسة.
وأشار الى أن محاولات البعض استخدام اسم الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل في هذه الأحداث مرفوضة وليس له علاقة بها من قريب أو بعيد، وأنه يجب أن يتحرى الإعلام الدقة فيما يروجه.
فرحة أهالي شبرا بالقبض على جمال صابر:
 زفة وتصفيق.. وصيحات فرح




ليست هناك تعليقات: