الثلاثاء، 26 مارس 2013

بدأ التحقيق مع ملاك القنوات الخاصة ونشطاء والجبالى تحرضهم


الجبالي تحرض النشطاء ضد النائب العام
التحقيق مع شفيق وعامر والأمين بتهمة إهدار المال العام


حرضت تهاني الجبالي محامية سوزان مبارك وأحد فلول النظام السابق النشطاء السياسيين على عدم المثول أمام النائب العام . وزعمت الجبالي أن قرار النائب العام بضبط وإحضار 5 نشطاء سياسيين، ومنعهم من السفر، هو قرار باطل بطلانًا مطلقًا، موضحة أن النائب العام لا يحق له اتخاذ تلك القرارات، نظرا للطريقة غير الشرعية التى أتى بها لمنصبه، على حد وصفها.
بدأ المستشار أسامة الصعيدي - قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل- التحقيق في بلاغ جديد يتهم كلا من الفريق أحمد شفيق ، المرشح الخاسر في انتخابات الرئاسة، ومنصور عامر ، رئيس مجموعة عامر، ومحمد الأمين، ملاك قنوات "سي بي سي " بإهدار المال العام . وفى سياق متصل يجري" الصعيدي" تحقيقات في بلاغ أخر مقدم ضد شفيق وآخرين بشأن فساد في جمعية أرض الطيارين وتسهيل الاستيلاء لبعض الشخصيات العامة على أراضى بمنطقة فايد بالإسماعيلية ، من بينهم طارق واشرف نجلى المشير عبد الحليم أبو غزالة، ومنير ثابت شقيق سوزان ، وجمال عبد العزيز ، سكرتير مبارك "متوفى" والسفير نبيل العربى وآخرين ليسو من الطيارين أو أسرهم ولا يستحقون تخصيص أراضى لهم من جمعية الطيارين . وأمر "الصعيدي" باستعجال تقارير اللجان الفنية المشكلة من الكسب غير المشروع والأموال العامة وتحريات الجهات الرقابية والإدارة العامة لمباحث الأموال العامة حول تخصيص أراضى لغير الطيارين.
وقال رجل الأعمال المصري محمد الأمين، مالك قنوات سي بي سي، وجريدة الوطن، إنه مستعد للمثول أمام أي جهة تحقيق قضائية، وذلك في البلاغات المقدمة ضده بالاستيلاء على المال العام.
وأضاف الأمين، فى تصريحات له اليوم، "الاتهامات الموجهة إلىّ باطلة، وانتقاميه"، معربًا عن استعداده للمثول أمام أى جهة تحقيق، شريطة نشر نتائج التحقيقات على الرأى العام، وضمان محاسبة مقدم هذه البلاغات، حال ثبوت أنها كيدية".
وأكد الأمين في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء: "لم يصلني أى استدعاء رسمى حتى الآن، وفى حال استلامى قرار الاستدعاء، سألتزم، وأمثل بنفسى أمام جهات التحقيق".
ونفى الأمين عمله بالجهاز الإداري للدولة، أو كافة عمل حكومي، لافتًا أن أغلب أعماله واستثماراته تمت خارج مصر.


ليست هناك تعليقات: