الخميس، 21 مارس 2013

محامى قذاف الدم: موكلى مصرى الجنسية؟ وهيكل:«العسكري» أمَّن إقامته



محامى قذاف الدم:
 هناك صفقة مصرية ليبية لتسليم موكلى
هيكل: قذاف الدم ساعد مصر في حرب أكتوبر بمليار دولار .. 
و«العسكري» أمَّن إقامته في مصر


قال محمد حمودة، المحامى بالنقض ومحامى أحمد قذاف الدم، الذى تم القبض عليه أمس من قبل شرطة الإنتربول، إن السلطات المصرية ستسلم موكله فى صفقة مع السلطات الليبية. وأضاف حمودة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامج "القاهرة اليوم" على قناة اليوم، أن جميع التهم الموجهة لقذاف الدم ينقصها الأدلة الكافية، مشيراً إلى أن شخصية عامة مثل قذاف الدم شارك فى صناعة النهضة الاقتصادية والاستثمارية فى ليبيا، كما أنه كان حلقة الوصل لكثير من الاستثمارات بين مصر وليبيا.
 وأشار إلى أن موكله مصرى مائة بالمائة، موضحاً أن والدته مصرية، ووالده كان يحمل الجنسية المصرية.
■■ وقال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل أن أحمد قذاف الدم قد زاره منذ ما يقرب من شهر قبل القبض عليه ، وله دور كبير في حرب أكتوبر في تسليح مصر، قائلًا «مليار دولار نقلها أحمد قذاف الدم لمصر وقت حرب أكتوبر، وكان موجودًا في مصر كسفير فوق العادة ، وحتى لو سقطت هذه الصفة بسقوط القذافي ، ما كان على مصر القبض عليه وتسليمه بهذه الطريقة ، خصوصًا أن مصر معروفة بحمايتها للاجئين السياسين على مر العصور ».
 وأوضح هيكل، خلال لقائه بالاعلامية لميس الحديدي، على قناة سي بي سي، أن قذاف الدم طلب أكثر من مرة السفر خارج مصر، وأنه يحمل أكثر من 9 جوازات سفر ، إلا أن المجلس العسكري وأكثر من جهة طمأنته على بقائه في مصر، قائلًا «طلبت منه عدم الرحيل وكان له تأمين من السلطات المصرية وقت بقائه»... !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟. 



ليست هناك تعليقات: