الثلاثاء، 5 مارس 2013

توكيلات لـ "الظواهرى" ردًا على توكيلات السيسى و الإنقاذ تندمج فى حزبين - فيديو


واحدة بواحدة ولو زدت لزاد السقا 
جبهة الإنقــاذ تندمج فى حزبين كبيرين
 وتشكل مجلسًا رئاسيًا جديدًا 
والبرعى: تأسيس محطة فضائية لتفعيلها.. 
و بلورتها ستتم فى الأيام القادمة 
 وانفعال قادة جبهة الإنقاذ بعد سؤالهم عن علاقتهم بالعنف



محمد الظواهري : 
جمع التوكيلات لأخي مزحة سياسية.. 
ونتمنى عودته ليطبق الشريعة
دشن عدد من النشطاء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، و"تويتر"، حملة تدعو إلى البدء في عمل توكيلات للشيخ أيمن الظواهري، زعيم تنظيم "القاعدة"، لإدارة شئون البلاد في مصر، فى حال إسقاط الرئيس محمد مرسى. الدعوة جاءت ردًا على دعوات نشطاء من تيارات سياسية مناوئة لحكم الإخوان، لعمل توكيلات للواء عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، لإدارة شئون البلاد.
واعتبر الداعون أن توكيلات "الظواهري" ستكون الرد الأمثل على توكيلات السيسي، مطالبين الجميع باحترام شرعية الرئيس المنتخب، حتى لا تنزلق البلاد إلى سيناريو الفوضى، أو المفاضلة بين حكم العسكر، وحكم الظواهرى. كان عدد من أهالي بورسعيد قد دعوا خلال الأيام الماضية لعمل توكيلات لـ"السيسي"؛ ليدير شئون البلاد بدلاً من الدكتور محمد مرسي، عقب اشتعال الأوضاع في المحافظة نتيجة الحكم الصادر من محكمة الجنايات بإعدام 21 متهمًا في مجزرة بورسعيد يوم 26 يناير الماضي، والتي راح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين، كما شهدت محافظتي الدقهلية والغربية دعوات مشابهة لتوكيل القوات المسلحة بإدارة البلاد. كانت المحامية تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية سابقا، ونائب البرلمان المنحل محمد أبوحامد، قد تبنيا الدعوة لتنظيم "مليونية" لدعم حكم العسكر، والمطالبة بإسناد إدارة البلاد للجنرالات.

جبهة الإنقـــاذ 
تندمج فى حزبين كبيرين وتشكل مجلسًا رئاسيًا جديدًا 
 البرعى: تأسيس محطة فضائية لتفعيلها.. 
عبدالنور: بلورتها ستتم فى الأيام القادمة


قررت أحزاب جبهة الإنقاذ الوطنى دمج جميع أحزابها فى حزبين كبيرين، بحيث تندمج الأحزاب الوسطية بالجبهة ذات التوجه الليبرالى مثل الوفد والدستور والمصريين والأحرار ومصر الحرية والمصرى الديمقراطى الاجتماعى فى حزب وسطى، فيما تندمج الأحزاب اليسارية فى حزب آخر. من جانبه، أكد أحمد البرعى المنسق العام لجبهة الإنقاذ أن السيد البدوى رئيس الوفد اقترح على قيادات الجبهة أثناء اجتماعهم اليوم بمقر المصريين الأحرار بالزمالك فكرة دمج الأحزاب الليبرالية فى حزب واحد قوى، على أن يضم كلا من الوفد والدستور والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، فى حين يتم دمج باقى الأحزاب اليسارية فى حزب آخر، مشيرا إلى أن الفكرة التى طرحها البدوى لاقت قبولا لدى جميع القيادات.
وفى سياق متصل، أكد البرعى خلال اجتماع الجبهة أن الجبهة مصرة على قرارها بمقاطعة الانتخابات، مؤكدا أن الجبهة لن تتراجع عن قراراها بعدم خوض الانتخابات. وعلى صعيد آخر، أعلن المنسق العام للجبهة أن جبهة الإنقاذ بحثت أمس تفعيل المقاطعة، وكان من أهم البنود التى اتخذتها هى تأسيس محطة فضائية خاصة بها يمكن من خلالها التواصل مع الشعب المصرى، وأيضا استخدمها لتفعيل المقاطعة التى تبنتها الجبهة والتى أكدت أنها لن تتراجع عن قرارها، وتأكيد مدى التزام الجبهة بقرارات قياداتها. وفى نفس السياق، أكد منير فخرى عبد النور القيادى بحزب الوفد وعضو جبهة الإنقاذ أن فكرة الاندماجات الحزبية ستتبلور خلال أيام، بحيث سيتم دمج أحزاب الجبهة فى حزبين رئيسيين، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستشهد تكثيفا فى اجتماعات الجبهة، بحيث سيتم الاتفاق على تفاصيل الاندماجات الحزبية وتشكيل مجلس رئاسى للجبهة، بحيث يتم تنظيم العمل داخل الجبهة. وأكد فخرى عبد النور على تماسك الجبهة ووحدتها، نافيا ما يشاع عن وجود انقسامات داخل الجبهة بشأن خوض الانتخابات.

انفعال قادة جبهة الإنقاذ
 بعد سؤالهم عن علاقتهم بالعنف






ليست هناك تعليقات: