الأربعاء، 6 مارس 2013

المرشد:الخلافة الإسلامية هدفنا ,عبد القدوس ما حدث لساويرس "عيب"



إعادة فتح «شارع البحر» بالمحلة 
بعد احتجاجات على مقتل 6 في مواجهة أمنية 
السجن 37 عامًا لـ «عز» في قضية «أسهم حديد الدخيلة» 
الجيش الثانى الميدانى يدفع بتشكيلات إضافية 
لتأمين محيط محافظة بورسعيد 
أسوشيتدبرس: اللجوء إلى الجيش للسيطرة على بورسعيد 
يعكس انهيار سيطرة الحكومة هناك


العاملون فى "أوراسكوم" يتظاهرون بسبب التعسف ضد الشركة.. ويتهمون خيرت الشاطر بالضغط على ساويرس للشراء.. ويؤكدون: حكومة الإخوان المسلمين تسعى لـ "تطفيش" رجال الأعمال أعلنت شركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" عن تلقيها إخطارًا من مصلحة الضرائب - قطاع مكافحة التهرب الضريبي- بشأن تحديد موعد مقابلة يوم الأحد الموافق 10 مارس لمناقشة موضوع الضرائب المثار حاليًا مع المصلحة... السدود الأثيوبية تفجر أزمة بين الرياض وأديس أبابا..نائب وزير الدفاع السعودى اتهم أثيوبيا ببناء السدود كيداً للقاهرة..وأثيوبيا ترد: التصريحات غير مقبولة..ووزير مالية المملكة يرد بزيارة لتهدئة الأوضاع الأطفال دائماً يدفعون ثمرة العلاقات الجنسية المشبوهة، وهو ما حدث مع توأم أنجبتهما سيدة مقيمة فى الشرقية نتيجة علاقتها الأثمة برجل تركها بعدما حملت منه، فسلمت الطفلين لأسرتين حرمتا من الإنجاب، لكن أسرة منهما استخدمت الطفل فى التسول.


*ما حدث لساويرس "عيب" قال الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس عضو لجنة الحريات بنقابة الصحفيين إنه يعلم جيدا قصة حياة أنسي ساويرس وكيفية كفاحه وبدايته من الصفر . وقال عبد القدوس في تغريدة علي تويتر : أفضل وسيلة لتطفيش الأموال من مصر ماجرى من وضع الرجل الوطني الشريف أنسي ساويرس وابنه ناصف في ترقب الوصول .إنه خطأ اقتصادي وأخلاقي فادح وأضاف: أعرف قصة أنسي ساويرس حيث بدأ من الصفر وتعرض للتأميم في عهد ناصر وبدأ من جديد وكان بعيدا جدا عن .السياسة وما يجرى له حاليا عيب في حق مصر..

لقاء"بديع" بـ"الأخوات المسلمات" فى مكتب الإرشاد
 ..هدفنا إقامة "الخلافة الإسلامية".. 
 ويؤكد ضرورة خوض الانتخابات البرلمانية

علم "اليوم السابع" من مصادر رفيعة المستوى بجماعة الإخوان المسلمين، أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الدكتور محمد بديع، عقد اجتماعا مغلقا "جلسة وضوح رؤية"، جمعه بالأخوات المسلمات، وبالتحديد يوم الجمعة الماضية، تحدث خلاله عن أن هدف جماعة الإخوان المسلمين الأول هو نشر الخلافة الإسلامية، كما تحدث عن صلح الحديبية، وبيعة العقبة الثانية، وكذلك عن أهمية خوض الانتخابات البرلمانية القادمة. 
 وأكدت المصادر، فى تصريحاتها الخاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللقاء الذى استغرق ما يقرب من 60 دقيقة، عقد فى مقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، تناول التركيز على النزعة الدينية للأخوات، وعلى التعامل مع القوى المعارضة بالحسنى، وعدم الالتفات لهم بأى وسيلة حتى لا ينجروا إلى العنف. 
وكشفت المصادر أن المرشد العام للإخوان، أكد خلال اللقاء أن الهدف الأول للجماعة هو الخلافة الإسلامية التى يسعون من أجلها منذ سنوات، قائلا: "هدفنا الخلافة الإسلامية، ولازم نوصل ليها فى يوم من الأيام. مستشهدا بمواقف الرسول محمد فى بداية دعوته، وتحمله الكثير من الأذى ممن حوله من الكفار، وغيرهم، ولكنه صبر كثيرا حتى نشر الدعوة، وشدد بديع على ضرورة أن يصبروا، وأن يفتحوا أفقهم كثيرا، وعليهم تحمل أى أذى قد يحدث من الذين حولهم بأى طريقة كانت، حتى يستطيعوا أن يتمكنوا.
وأكدت المصادر رفيعة المستوى، أن المرشد تحدث عن صلح الحديبية، وعلاقته بالأحداث التى تمر بها البلاد فى الوقت الحالى، وكيف يرضون على أنفسهم بالتفاوض مع القوى المدنية، وكذلك الاستماع إلى قيادات الجماعة، وأهمية السمع والطاعة، لأنهم يرون ما لم يروه من كواليس، ولذلك عليهم أن يستمعوا لكلام قياداتهم حتى لو رأوه خطأ، فإن قياداتهم يعلمون الصواب جيدا، ويتحركون بناء عليه. وشددت المصادر على أن الجلسة التى عقدها المرشد مع الأخوات تناولت عددا من النقاط المهمة، والأحداث التى تمر بها الساحة السياسية، مشيرة إلى أنه شدد على أهمية الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأنها معركة فاصلة عليهم الاستعداد لها جيدا، مشيدا بدور الأخوات المسلمات فى الانتخابات السابقة، مؤكدا أهمية خوضها على جميع المقاعد، وخاصة فى المرحلة العصيبة التى يمرون بها، قائلا: "دى أوقات عصيبة، ولازم أيدينا تكون واحدة حتى نتخطى هذه الانتخابات ونكمل مسيرتنا التى بدأناها".
وقالت المصادر، إن بديع تحدث عن بيعة العقبة الثانية، وكيف جاء ثلاثة وسبعون رجلاً وامرأتان من قبيلتى الأوس والخزرج، وجلسوا مع الرسول، واتفقوا مع الرسول على تأييده فى دعوته، ثم إنهم بايعوا الرسول على أن يحموه كأبنائهم وإخوانهم ولهم الجنة، وتحدث عن أن أهل يثرب وجدوا فى هذه البيعة حلفاً سياسياً يقوى شأنهم ضد اليهود، وإجلائهم عن أراضيهم، ويخفف العداوة بين أهل يثرب من الأوس والخزرج، مشددا على أنه يجب على أفراد الجماعة أن يحموها، وأنهم لهم الجنة بعد ذلك. وفى ذات السياق، عقدت جماعة الإخوان المسلمين، أمس لقاء مغلقا بقاعة مؤتمرات الأزهر، حيث فرضت عليه الجماعة السرية التامة، حاضر فيه الدكتور حسام أبو بكر، عضو مكتب الإرشاد، بحضور العشرات من شباب الجماعة والأخوات المسلمات، حيث تحدث أبو بكر، حول المشاكل التى واجهتهم وستواجههم فى المستقبل، وكيف استطاعت الجماعة أن تتخطى مثل هذه العقبات والأزمات، قائلا: "إن الله قدر لهم أن يتخطوا هذه المحنة، مشددا على فضل الأخوات المسلمات فى الانتخابات الماضية، وكيف كان لهم دور كبير فيها، مشددا على أنهم سيتخطون المرحلة المقبلة، وخاصة الانتخابات البرلمانية القادمة، وخاصة أنها تأتى فى ظل أزمات شديد متلاحقة. وقالت مصادر، إن عضو مكتب الإرشاد شدد فى الاجتماع على ضرورة أن يتحملوا الإساءات التى توجه إليهم بشكل عام فى الشارع المصرى، وضرورة أن يصبروا خلال الفترة المقبلة، حتى تهدأ الأمور وتعود إلى نصابها بشكل طبيعى، مشيرا إلى أنه لابد من تخطى هذه المرحلة بكل ما فيها من أزمات، وضرورة العمل بقوة والصبر. وأكدت المصادر، أن لقاءا آخر ستعقده قيادات الجماعة بأعضاء مساء اليوم، وذلك استكمالا لجلسات وضوح الرؤية التى تعقدها الجماعة بأعضائها، بعد وجود حالة غضب فى صفوف أعضاء الجماعة من الأزمات الحالية التى تشهدها البلاد.
صابر يا دنيا لحد الصبر ما اتكلّم ... 
 الإيد قصيرة و ضعف الحيلة مستحكم ... 
 و يعدّى عمرى و يتسرسب سنين ف سنين ... 
 و افضل مرابط مكانى ف سكة الصابرين ... 
 أحلم يادوب على قدّى و اقول قادر يا كريم ... 
 يعدّى مرّة الفرح على بابى و يسلّم




  

ليست هناك تعليقات: