الأحد، 17 مارس 2013

ضرب ابو دومة علقة سخنة. فاتورة العنف سيسددها الشعب - فيديو



من يدفع فاتورة الفوضى وأعمال الشغب والعنف ؟
 خبراء الاجتماع : لا يمكن استبعاد التمويل الخارجي 
والشعب المصري هو الخاسر


قناة الحافظ تبث تقريرا يفضح احمد دومة 
 ما هذا الكم من الصحفيين وكأن دومه رايح يفتح بيت المقدس 
ضرب الصحفيين لشباب الاخوان 
وتصوير رد فعلهم

 من المسلم به إذا سالت أحدا في مصر هل تتضرر من احداث العنف والفوضى التي يشهداها المجتمع المصري ؟ 
تكون إجابته "بنعم " فهذا هو حال جموع الشعب المصري الذي يدفع ثمن الفوضى المتسبب فيها قلة ممن يدعون المعارضة والحرية ، ونسوا مبدأ الحرية العام " انا حر إذا لم أعتدي على حرية الأخرين " فالتخريب والفوضى وما ينتج عنه من تحطيم وحرق للممتلكات العامة والخاصة يدفع فتورتها الشعب المصري ، هذا ما أكده "للشعب" مجموعة من الخبراء والسياسيين .
 د/ كامل كمال الخبير بالمركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية يؤكد على أن الأيام الأخيرة شهدت أعمال عنف وشغب واعتداء على الممتلكات العامة والخاصة لم يسبق لها مثيل في مصر وهذا نابع من عدة أسباب سياسية واقتصادية ، وخاصة زيادة طموحات الشعب والمطالب الفئوية وإصرار كل طرف على أنه هو الصح وغيره خطأ. كما أن نقص الخدمات وزيادة الطلب عليها خلق نوعا من العنف المجتمعي لم يكن يألفه المجتمع المصري كالعنف الذي حدث بسبب نقص السولار والخبز ، والمصري بطبيعته يحب السلام ويميل إليه لأن من المعروف أن الشعوب الزراعية مسالمة بطبيعتها .
 العنف السياسي والتمويل وأضاف د/ كمال أما العنف الدائر الأن في الشوارع إذا نظرنا إليه كظاهرة فإننا لا يمكن أن نستبعد وجود أطراف تستهدف إحداث الفوضى لإمتلاكها أجندة سياسية وتسعى بكل الطرق إلى تحقيق مطالبها وتوفر له التمويل اللازم سواء من الداخل أو الخارج . فتمويل العناصر المخربة والداعية على العنف لا يمكن استبعاده لأنه كما قلنا المصري بطبيعته شعب مسالم ولن يعرف العنف يوما .
 الفئات الضعيفة ويرى الخبير الاجتماعي أن من يتحمل فاتورة الحرق والتدمير والفوضى هو الشعب المصري الكادح وخاصة الفئة الفقيرة منه ، فغياب الامن وإشاعة الفوضى أمر ليس بالهين على المجتمع . كما أن حرق المؤسسات وتخريب الممتلكات العامة من أين يتم إصلاحها وتجديدها فلا يكون إلا من ميزانية الدولة يعني من أموال الشعب ، وهذا بالضروري سوف يؤثر بالسلب على الاقتصاد من جانب وعلى بعض المشاريع التنموية والخدمية من جانب أخر. 
قلة مخربة وتتفق معه د/ عفاف إبراهيم الخبير بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية في ان فاتورة الفوضى وأعمال العنف سوف يسددها الشعب المصري من الضرائب وغلوفي الأسعار التي أصبحت شبحا يهدد المصريين . وأضافت د/ عفاف وإذا تحدثنا عن اثار الدمار الذي خلفته أحداث العنف نجد أنه قد يعتبره البعض من تداعيات الثورة ، ولكن الأمور بدأت تخرج عن السيطرة لأن من يقوم بالأعمال المخربة قلة قليلة وفئة معينة بتسعى إلى العنف والتخريب بجهل لأنهم غير متعلمين ليس لديهم أشغال، وقد تكون لديها بعضا من المطالب وقد تكون ممولة من الخارج ونحن لا نستطيع أن نجزم بذلك وعلى الجهات المختصة بحث هذه الظاهرة بحثا دقيقا للوقوف على أبعادها وذلك لما تسببه من فوضى يدفع ثمنها الشعب المصري . 
الخاسر هو الشعب وقال / مجدي قرقر الأمين العام لحزب العمل الشعب المصري هو الخاسر الوحيد في هذه الأحداث ، فالشعب هو الذي يخسر القوى البشرية والمادية وبعد ذلك ياتي تعطيل قضية التنمية والإنفلات الأمني والنف وكل هذه الأشياء لا تساعد على تنمية حقيقية ودفع عجلة الإنتاج ، فمصر لن تخرج من كبوتها من النظام السابق إلا وقد تعرضت لمثل هذه الأعمال المخربة .
 واضاف قرقر ومن المعروف أن النظام السابق وأعوانة هم المستفيدون من هذه الأحداث ، وبالتالي سوف يخسر الشعب المصري ثورته العظيمة التي قام بها ، بجانب تأكل رصيد الثورة . 
كما أكد قرقر على أن كل هذا لا قيمة له في ظل الظروف الراهنة بجانب توقف عجلة الإنتاج والتنمية ، كما أن خسارة الشعب المصري أرواح بشرية أمر ليس بالهين فكلهم مصريون ، وكل من قتل أو أصيب في الأحداث الأخيرة خسارة دفع ثمنها الشعب من دم أولاده ، كما أن إعادة تعمير المباني والمنشأت شق أخر في الملف وخاصة الأماكن الأثرية التي تم حرقها كالمجمع العلمي مثلا وسرقة محتويات اتحاد الكرة وما تم تدميرة سوف يتم إعادة تأهيله من أموال الشعب . 
تفعيل القانون وطالب د عطية عدلان رئيس حزب البناء والتنمية النظام بضرورة تطبيق القانون في ظل هذه الأحداث الراهنة التي يعرف الجميع من يقف ورائها وعلى الرئيس أن يتخذ قرارات قوية بتطبيق القانون حتى نحافظ على ثروات هذا البلد العريق من عبث من ينسبون أنفسهم إلى الثورة والثوار .
 ويضيف عدلان وأنه على الشعب دورين أساسيين يجب ان يقوم بهما الأول يتمثل في دور سلبي بعدم مشاركته في هذه الأحداث ودور إيجابي من خلال عمل لجان شعبية في جميع محافظات مصر للحفاظ على ممتلكات الشعب ، فكل أعمال العنف التي تشهدها البلاد سوف يدفع فاتورتها الشعب المصري من خلال عمليات الإصلاح التي سوف تتم ................ 



مخربوا التحرير في طريقهم لـالإرشاد 
بالسلاح الابيض و بالشوم 



ضرب.احمد ابو دومة علقة سخنة.اترووووق!!!
انطلق المئات من مثيري الشغب بميدان التحرير متوجهين لمقر المركز العام لجماعة الإخوان المسلمين "مكتب الإرشاد" بالمقطم. وعزم مثيرو الشغب الذين يحملون الشوم والعصي، ويرتدي بعضهم أقنعة، على الاشتباك بشباب الإخوان والأمن المتواجدون أمام مقر مكتب الإرشاد. وردد مثيرو الشغب هتافات "على المقطم على المقطم"، و"هنعلمهم الأدب هنوريهم الغضب" و"يسقط يسقط حكم المرشد".


مرفت اللي ضربت وإنضربت طلعت من انصار شفيق 
شاهدها تمزق ملابسها بعد خسارة شفيق 


اللي اعلام العار هيفرح ولو بيها يومين 
عشان ضربت وانضربت و لما 
كان في اغتصاب في ميدان التحرير
 لسان حالهم و أنا عاملة نفسى 
نايمة و أنا عاملة نفسى نايمة 



ما هذا الكم من الصحفيين 
وكأن دومه رايح يفتح بيت المقدس 
 ضرب الصحفيين لشباب الاخوان وتصوير رد فعلهم






قناة الحافظ تبث تقريرا يفضح احمد دومة



دومة فى الادغال قريبا فى سينما المقطم












سوريا اليوم؟؟!!!

ليست هناك تعليقات: