الخميس، 28 فبراير 2013

بكرى: أمريكا تحالفت مع الإخوان لنشر الفوضى , البطالة في مصر قنبلة موقوتة


مصطفى بكرى: أمريكا تحالفت مع الإخوان لنشر الفوضى بـ"البلاد" 
 فايننشال تايمز: ارتفاع نسبة البطالة في مصر 
قنبلة موقوتة.. و162 ألف فقدوا وظائفهم


قالت صحيفة "فايننشال تايمز" أن الأحصاءات الرسمية تظهر أن نسبة البطالة أرتفعت في مصر بنسبة 13% في الربع الأخير من عام 2012، حيث أنها كانت 12.5 في المائة خلال الربع الثالث، مشيرة إلى أن هذا يعني أن 162.000فقدوا وظائهم في مختلف قطاعات الأقتصاد. ولفتت الصحيفة إلى أنه بالمقارنة بعام 2011 فأن نسبة البطالة قد بلغت 8.9 في المائة وفقا لإحصاءات الحكومة.
ويقول الإقتصادي وأول وزير مالية بعد الثورة، سمير رضوان، أن معدل البطالة الحقيقي أعلى من الأرقام الرسمية حيث أن الاقتصاد غير المنظم يعمل به ثلث القوة العاملة. وذكرت الصحيفة البريطانية أنه لا يوجد انكار بأن البطالة في ارتفاع مستمر، وهو نتيجة منطقية للتباطؤ الاقتصادي منذ الثورة، حسب قول اقتصاديين. وأكدت الصحيفة أن الأقتصاد المصري بحاجة إلى أن ينمو بنسبة 7 في المائة وما فوق حتى يصبح قادر على استيعاب 700.000شخص جدد في أي سوق العمل. ونقلت "فايننشال تايمز" عن رضوان وصفه أرتفاع نسبة البطالة بين من هم أقل من 30 عاما بأنها "قنبلة موقوتة"، وأضاف " أتوقع زيادة البطالة بسبب عدم وجود مؤشر بتحسن وضع الأقتصاد".
ونقلت الصحيفة عن حسام جبر، رئيس المنطقة الصناعية في شمال بورسعيد "خلال العاميين الماضيين فقدنا نحو 4000 عامل خاصة في مجال صناعة النسيج". نتقد مصطفى بكرى، النائب البرلمانى السابق، توجيه وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، مهندس العلاقة بين واشنطن والإخوان – بحسب وصف بكرى – ، اللوم إلى جبهة الإنقاذ الوطنى بعد اتخاذها قرار مقاطعة الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يلوم " أصدقائه الإخوان".
قال بكرى، على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر" إن أمريكا تحالفت مع الإخوان لأنها تعرف أن منهجهم سيؤدى إلى الانقسام والتقسيم، بما يساعدها على توجيه ضربتها للجميع، موضحًا: "إنه الشرق الأوسط الجديد." طالب بكرى الأحزاب والقوى السياسية برفض لقاء كيرى، مؤكدًا أن أمريكا تدعم الإخوان وتتدخل فى الشئون الداخلية للبلاد لنشر الفوضى، بحسب تعبيره
 ---------------
 إسرائيل تكشف تفاصيل مشروع خط السكة الحديد المنافس لـ"قناة السويس".. 
نتانياهو يصر على إنفاق عشرات المليارات فى قطار "إيلات".
 وتل أبيب تدرس إنشاء مطار دولى لمنافسة "شرم الشيخ"

تيار الاستقلال يؤكد مقاطعته للحوار مع الرئاسة
 ويدعو القوى السياسية لعدم المشاركة بالانتخابات
ويعلن تضامنه مع مليونية تأييد الجيش..
"الفضالى": مرسى دعا الموالين ورفض دعوة المعارضين..

--------------
ليلى البرادعى
 بنت البرادعى اللى عاوزينه رئيس لمصر


ميكس كل حاجة والعكس حمدين و البرادعي - الإرهابي ..
.. تسريبات البرادعي ..
عمرو موسي و زويل وحمدين صباحي وفاروق الباز افاقين ودول زبالاين وائل غنيم حمار



ليست هناك تعليقات: