الثلاثاء، 12 فبراير 2013

البرادعى :المصالحة مع الحزب الوطنى ضرورة.. فيديو



  ,المصريون لديهم إكتئاب قومى 
- الانقاذ تطالب بمشاركة الوطنى المنحل بالحوار
 البرادعى..الناس بدأت تتساءل عن أيام حسنى مبارك والفقر،خاصة بعد زيادة نسبة الفقر والعنف والتعذيب
ولاوجود شفافية لدى مؤسسة الرئاسة
"بدراوي": مبارك ترك الحكم للعسكر للحيولة دون وصول الإسلاميين للحكم


طالب الدكتور محمد البرادعى, المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطنى, الرئيس محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين بضرورة المصالحة مع فلول الحزب الوطنى، أسوة بما حدث فى جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن الوقت حان للم الشمل مرة أخرى لبناء مصر بمشاركة جميع الأطراف. وأشار البرادعى خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة, أن الشعب المصرى أصبح لديه اكتئاب قومى، نتيجة الأوضاع السياسية السيئة التى تمر بها الدولة، مشيرا إلى أن الشعب انقسم إلى شعوب وقبائل ولا يرغب فى التعارف أو التصالح. وتابع أن الناس بدأت تتساءل عن أيام حسنى مبارك والفقر، خاصة بعد زيادة نسبة الفقر والعنف والتعذيب على يد الأمن والشرطة وسط اكتفاء الرئيس بالحل الأمنى وليس حل سياسى مثلما حدث فى أحداث بورسعيد، وقام خلالها بالتهديد ملوحا بإصبعه مثلما فعل اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق. ونوه إلى أن سوء إدارة الدولة سياسيا واقتصاديا من جانب الرئيس والحكومة، تسبب فى تغيير نظرة العالم لمصر، فبعد أن كان ينظر لمصر نظرة أمل أصبح ينظر إليها نظرة إشفاق لما يحدث. وأضاف أن الرئيس مرسى جعل نفسه ربنا الأعلى، وذلك بعد قيامه بإصدار إعلان دستورى ديكتاتورى، تسبب فى انقسام الدولة، مشيرا إلى أنه لا يرغب فى رئاسة الدولة أو رئاسة الحكومة، ولكنه يريد حكومة وطنية قادرة على تحقيق مهام محددة وترسل رسالة ارتياح للشعب المصرى. وأشار إلى أن حديث الرئيس عن وجود مؤامرات خارجية وطرف ثالث نابع من عدم وجود شفافية لدى مؤسسة الرئاسة، لافتا إلى أنه لا صله لجبهة الإنقاذ بما يحدث من أعمال عنف وتخريب.




"بدراوي": مبارك ترك الحكم للعسكر
 للحيولــة دون وصــول الإسلاميين للحكـــم
,قال حسام بدراوي أمين عام الحزب الوطني المنحل، إن الرئيس المخلوع أبلغه أنه فى حال محاولة اقتحام المتظاهرين لقصر الرئاسة، ستقوم قوات الحرس الجمهورى بإطلاق الرصاص عليهم، لافتا إلى أن الرئيس المخلوع كان لديه قلق شديد من التظاهر أمام القصر الجمهورى. وتابع بداروى أنه طلب من مبارك إجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتشكيل حكومة وطنية لتهدئة الشارع المصرى إبان الثورة، مشيرا إلى أن مبارك ترك الحكم للمجلس العسكرى بصورة غير دستورية لهدف كان يريد أن يحققه ، وهو "أن العسكر لن يتركوا الحكم للتيار الإسلامي". وأشار بدراوى أن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا طرفا رئيسيا فى خروج مبارك وجميع الأحداث التى تلت التنحى لهما يد فيها، مشيرا إلى أن هناك اتصالات تمت بينه وبين مسئولين من الغرب بعد طلبه خروج الرئيس فى إطار الشرعية، وأبلغوه خلالها "أنه يجب أن يرحل مبارك".


الأوضاع السياسية الراهنة 
تتطلب التصالح مع رموز النظام السابق والحزب الوطنى



قال الدكتور جودة عبد الخالق, وزير التضامن الاجتماعى السابق والقيادى بجبهة الإنقاذ :
إن الأوضاع السياسية الراهنة تتطلب التصالح مع رموز النظام السابق والحزب الوطنى، مشيرا إلى ضرورة أن يشاركوا فى الحوار الوطنى، حتى تخرج الدولة من محنتها، مضيفًا: "مانديلا قال نعفو ولا ننسى, والرسول عليه الصلاة والسلام عفا عن كفار مكة وقال لهم اذهبوا أنتم الطلقاء".
وأشار عبد الخالق خلال حواره ببرنامج الحياة اليوم على فضائية الحياة, إلى أن تعديل الأوضاع السياسية والاقتصادية بعد الثورة يستغرق وقتا طويلا حتى تدخل فى الاستقرار.
وأضاف أن المواطن المصرى يعانى من ارتفاع الأسعار وقلة فرص العمل, مشيرا إلى أن النقد الدولى لن تمنح مصر القرض نتيجة الظروف السياسية الراهنة، ويجب على الحكومة اتخاذ إجرءات لإصلاح الاقتصاد، بالإضافة إلى تغليظ العقوبة لتصل للإعدام على مهربى السلع البترولية والتموينية.


ليست هناك تعليقات: