الأحد، 17 فبراير 2013

برلمانيات تركيات يرقصن رفضاً للعنف ضد المرأة - فيديو


مليار امرأة في العالم يتعرّضن للعنف والتعذيب 
.. جريمة اغتصاب جديدة تهز الهند.. 
اغتصاب طفلة في الـ7 من العمر


تجاوبت برلمانيات تركيات مع دعوة الناشطة الأمريكية إيفا إنسلر بالتوقف عن العمل يوم عيد الحب(فالنتاين) في حملة "وان بيليون رايزينغ كامباين"، ورقصن تعبيراً عن رفضهنّ لأعمال العنف ضد المرأة. وكتبت صحيفة "حريت" التركية يوم الخميس 14 فبراير/شباط المصادف ما يطلق عليه "عيد الحب"، أن نائبات في البرلمان التركي قاطعن أعمالهنّ وبدأن يرقصن في مبنى البرلمان. وأشارت إلى أن أعضاء في جمعية المراسلين البرلمانيين التي نظمت الحفل، أعربوا عن دعمهم لهذه الفعالية ، حسب " يو بي اي". يذكر أن إيفا إنسلر أطلقت حملة "وان بيليون رايزينغ كامباين" داعية للمشاركة فيها عن طريق أداء الرقص في هذا اليوم من قبل مليار امرأة حول العالم، وهذه الحملة مستوحاة من إحصاءات تشير إلى أن مليار امرأة في العالم يتعرّضن للعنف والتعذيب.


.. جريمة اغتصاب جديدة تهز الهند .. 
.. اغتصاب طفلة في الـ7 من العمر ..



جرت تظاهرات ضخمة في ولاية غوا السياحية الهندية اثر اغتصاب طفلة في الـ7 من العمر في دورة المياه المدرسية (المراحيض) ، ما ادى الى اعتقال مديرة المدرسة، حسب ما افاد به مصدر في الشرطة يوم الثلاثاء 12 فبراير/شباط. وعلى اثر حادث الاغتصاب الذي جرى في مدينة فاسكو دا غاما، جرت حملة مطاردة واسعة النطاق بحثا عن المتهم الذي تم وصفه بانه شاب بالكاد يبلغ الـ20 من العمر تسلل الى حرم المدرسة . 
 وقال مصدر في الشرطة لوكالة "فرانس برس" طالبا عدم كشف اسمه انه "جرى اغتصاب الطفلة في مراحيض المدرسة خلال الفرصة"، موضحا ان المراحيض تقع قرب مكتب مديرة المدرسة . وتوافد الالاف من سكان المنطقة الى محيط المدرسة للمطالبة بتوقيف المديرة والمغتصب الذي تواصل الشرطة البحث عنه. 
 وفعلا تم توقيف المديرة التي لم يكشف عن اسمها حتى لا يتم كشف اسم الضحية، ووضعت قيد الاعتقال بتهمة الاخلال بواجباتها، وفق ما افادت به الشرطة. ويأتي هذا الحادث بعد عملية اغتصاب جماعية لطالبة في الـ23 من العمر في كانون الاول/ديسمبر الماضي في حافلة بنيو دلهي، ادت الى مقتل الضحية متأثرة بجروحها، ما اثار صدمة كبرى في البلاد وجرت على اثرها مظاهرات جماهيرية واسعة طالبت بتشديد العقوبات عن مثل هذه الجرائم وبالقصاص من مجموعة الشباب القائمين بهذا الفعل المشين.




ليست هناك تعليقات: