الثلاثاء، 1 يناير 2013

تصريحات يارا ناعوم وحل السلطة الفلسطينية والبدائل المتاحة - فيديو


تصريحات زوجة عماد متعب
 عباس يهـــدد 
بحل السلطة وتسليم إدارة الضفة الغربية لإسرائيل 
وقيادي فلسطيني يدعو عباس 
لتسليم حركة حماس السلطة في الضفة الغربية




143 قتيلاً في سوريا و"الحر" يسقط 4 طائرات
 ويسيطر على كتيبة دفاع جوي
 سيطر الجيش السوري الحر على كتيبة للدفاع الجوي في ريف حلب، كما تمكن من إسقاط 4 طائرات حربية، 
في وقت حصدت أعمال العنف المستمرة 143 قتيلاً معظمهم في دمشق وريفها وحلب.
عباس يهـــدد بحـــل السلطة 
 وتسليم إدارة الضفة الغربية لإسرائيل


أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه في حال لم تسع إسرائيل إلى إعادة إطلاق مفاوضات السلام بعد الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستشهدها في يناير، فانه ينوي حل السلطة الفلسطينية و"تسليم مفاتيح الضفة الغربية" للدولة العبرية ،وتحميل إسرائيل مسؤولية إدارة المناطق الخاضعة للسلطة.
 التلويح بحل السلطة الفلسطينية والبدائل المتاحة قيادي فلسطيني يدعو عباس لتسليم حركة حماس السلطة في الضفة الغربية دعا موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي "حماس"، الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتسليم السلطة في الضفة الغربية للحركة، بدلاً من التهديد بتسليمها لإسرائيل. وتساءل أبو مرزوق في تصريح له عبر صفتحه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "
لماذا يريد تسليم السلطة لنتنياهو؟
. أليس الأقــربون أولى بالســلطة؟".
 ويأتي تصريح ابو مرزوق عقب تهديد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بحل السلطة الوطنية الفلسطينية، ما لم توقف إسرائيل بناء المستوطنات، وتستأنف مفاوضات السلام بعد الانتخابات المقبلة في الثاني والعشرين من يناير. 
 وقال الرئيس الفلسطيني "اذا لم يتحقق أي تقدم بعد الانتخابات، فسأرفع سماعة الهاتف وأتصل برئيس الحكومة نتنياهو، وسأقول له تعال واجلس على هذا الكرسي بدلا عني، وخذ المفاتيح حيث ستصبح أنت مسؤولا عن السلطة الفلسطينية.
 " وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن "الأفضل والأجدى التهديد بتسليمها لحماس"، متابعاً "إن نجاح حماس بالصمود في وجه الحصار، الذي فرض عليها والانتصار في الحروب التي خاضتها، والبدء في تجاوز المناكفة الداخلية، يؤهلها للنجاح في الضفة، وهذا يشكل أقرب الطرق للمصالحة".
يذكر أن مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، قد توقفت في سبتمبر2010، بعد رفض إسرائيل تجميد نشاطاتها الاستيطانية، وهو الشرط الذي أصر عليه الفلسطينيون لاستئناف المفاوضات. ولم تعلق السلطة الفلسطينية على هذا الطلب، الذي يأتي في وقت تشهد فيه الساحة الفلسطينية حراكاً من أجل اتمام المصالحة بين حركتي "حماس" و"فتح".

تركيا تستأنف مفاوضات نزع سلاح حزب العمال الكردستاني
.. مع أوجــــلان ..
استأنفت الاستخبارات التركية مفاوضات نزع سلاح حزب العمال الكردستاني مع زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله اوجلان.



ليست هناك تعليقات: