الخميس، 31 يناير 2013

إسرائيل تمهـد لهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل والأزهر يحذر - فيديو


إسرائيل تهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل
.. في شـريط دعـــائي ..
 الخارجية الإسرائيلية أعلنت 
 الفيلم يأتي في إطار تحسين صورتها أمام العالم 
 الأزهر:‏ الممارسات الإسرائيلية تجاه الأقصي تنذر بحرب دينية


كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب أمس عن إنتاج وزارة الخارجية الإسرائيلية لفيلم يظهر فيه هدم قبة الصخرة وإقامة الهيكل المزعوم مكانها.
 وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيالون، هو نجم الفيلم، ويظهر على خلفية هدم قبة الصخرة وهو يتحدث عن العلاقة بين اليهودية والحرم القدسي الشريف.
 وتكشف الخارجية الإسرائيلية أن الفيلم يأتي في إطار تحسين صورتها أمام العالم، لكنها قررت عدم بث الشريط خوفاً من ردة فعل الفلسطينيين والعالم الإسلامي. من جانبه، أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، أن الفيلم لا يمثّل إلا "جزءاً من مخططات الاحتلال التي تكشف نواياه العدوانية تجاه المسجد الأقصى".
 وقال صبري في تصريحات صحافية: "هذا العمل يشير إلى أن استهداف المسجد الأقصى لم يعد مقتصراً على الجماعات اليهودية المتطرفة فقط، وأنه بات عرضة لأخطار عديدة تهدده".
 ويتحدث الشريط عن الحرية الدينية في القدس، ويظهر الفيلم المعدل اختفاء قبة الصخرة وإظهار الهيكل مكانها من أجل التأكيد على وجود اليهود قبل الإسلام.
 واعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، أن فوز اليمين الإسرائيلي في الانتخابات البرلمانية الأخيرة "ستكون له انعكاسات سلبية كبيرة على المسجد الأقصى المبارك". 
وحذر من مخططات يهودية لـ"اقتحام المسجد بالمئات أو الآلاف لفرض واقع جديد عليه تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال".

إسرائيل تهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل


مسجد قبة الصخرة في القدس - صخرة المعراج


.. قال الله تعالى ..
 { سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله}
مسجد قبة الصخرة نسبة إلى الصخرة المشرفة
 التي كانت أحــد عناصر حدث الإســـراء والمـــعراج

استنكر الإمام الأكبر مشاهد الفيلم الذي يظهر فيه نائب وزير الخارجية الإسرائيلي وخلفه المسجد الأقصي المبارك‏,‏ وبعده يتم هدم قبة الصخرة‏,‏ ووصفه بالسلوك المشين. مؤكدا علي مكانة المسجد الأقصي في قلوب العرب والمسلمين; وذلك لأنه أولي القبلتين وثالث الحرمين, ومسري رسول الله- صلي الله عليه وسلم - محذرا أن استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب هذه الممارسات الغاشمة يؤسس لوضع خطير يجر المنطقة بكاملها إلي حالة من الصراع الديني, وينذر بإشعال حروب جديدة, يتحمل الكيان الصهيوني المسئولية الكاملة عنها. وحذر من تصاعد هذه الانتهاكات والمخططات العدوانية التي تستهدف الأقصي المبارك, وتستفز مشاعر مليار ونصف مليار مسلم, وطالب العالم الإسلامي والدولي بضرورة التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات والانتهاكات, والعمل علي حماية القدس, باعتبارها تراثا إنسانيا حضاريا, إسلاميا- مسيحيا علي السواء. جاء ذلك خلال استقباله أمس د. ناجح بكيرات, مدير إدارة المسجد الأقصي المبارك, وشرح مدير الحرم خطورة الوضع في القدس وما يحيط بالمسجد الأقصي من تهديدات من خلال الحفريات ومحاولات تهويد المدينة, ومحاولة طمس العمارة الإسلامية والهوية العربية لمدينة القدس. وأوضح أن معاناة المقدسيين تزداد يوما بعد يوم, جراء هدم بيوتهم وتشريدهم وإحلال الصهاينة مكان المقدسيين, مضيفا: أن هناك مخططا للاحتلال يسعي للتحضير لمشروع بناء الهيكل المزعوم, واستخدام المطاهر الهيكلية والتاج الهيكلي, والتحضير لملابس الكهنة, ومحاولة إصباغ المدينة علي أنها مدينة توراتية يهودية. وطالب شيخ الأزهر بتعميق وعي أبناء الأمة بتاريخ فلسطين بصفة عامة والقدس بصفة خاصة, من خلال تدريسه علي طلاب المدارس والجامعات في العالمين: العربي والإسلامي, حتي يكونوا علي بينة من هويتهم وتاريخهم, ولتكون قضية فلسطين حية في وجدانهم وماثلة أمام أعينهم; حتي لا يقعوا فريسة للتزوير الصهيوني لتاريخ هذه البقعة المباركة ..


ليست هناك تعليقات: