الخميس، 24 يناير 2013

شفيق لـ"مرسى": فيلم مبارك سيتكرر معك , ظهور شفيق الآ مثير للشك - فيديو



"البرعي": تصوير شفيق على أنه منقذ مصر
 أمر "لا يصدقه عقل"
 كثيرين أصبحوا لا يؤيدوا شفيق خاصة بعد خروجه من مصر
 لأن فكرة الهروب من الساحة السياسية منتقدة
حتي لو تم التعذيب والسجن فهذا ثمن النضال



.شفيق لـ"مرسى": فيلم مبارك سيتكرر معك
 توقع الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للرئاسة، محاكمة الرئيس محمد مرسى على دماء شهداء الاتحادية كما حدث مع الرئيس السابق حسنى مبارك، قائلا: "الفيلم الذى حدث مع مبارك سيتكرر".
 ودعا شفيق، خلال لقائه على قناة "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، جماعة الإخوان المسلمين إلى تبرئة أنفسهم من الذنوب حتى يتجنبوا السؤال حول ما اكتسبوه وما ارتكبوه من جرائم، قائلا لهم "ستكونوا أمام القضاء غدا فكيف ستجيبون".
وأوضح شفيق أن الثورة ستأتى مرة أخرى على النظام الحالى لأن الدنيا دوارة، متسائلا: "هل الإخوان لم يتلقوا الدرس من الأنظمة السابقة؟ وإن كان فعليهم أن يتعلموا من التاريخ".



كشف الإعلامى تامر أمين ظهور الفريق أحمد شفيق اليوم في لقاء تليفزيونى، الآن مدبر، بعد أن اقتصرت مشاركته في الحياة السياسية خلال الفترة الماضية علي كتابة بعض الكلمات عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة. وقال أمين خلال حلقة برنامجه ساعة مصرية علي فضائية روتانا مصرية اليوم الأربعاء إن ظهوره قبل 48 ساعة فقط من ذكرى ثورة 25 يناير قد يعود إلي سببين، إما أنه رأي أنها فرصة لفضح النظام الحالى وجماعة الإخوان المسلمين من وجهة نظره، وفرصة لأن يكون هناك أسباب ودواعي لدى الثوار للثورة الثانية ولكي يكتشفوا أن الوعود التي حصلوا عليها ليست سوى أكاذيب وهمية. وأضاف أن السبب الثاني قد يكون نقيضاً للأول فيمكن أن يكون تحريضا فارغا علي الثورة، لأن كثيرين أصبحوا لا يؤيدوا شفيق خاصة بعد خروجه من مصر لأن فكرة الهروب من الساحة السياسية منتقدة حتي لو تم التعذيب والسجن فهذا ثمن النضال .
وقال أمين:"هل شفيق يريد استرجاع خسارته ويقفز علي ما سيحدث في ذكري الثورة ويحرض علي الغضب والاشتعال"، كما يري أن ظهوره مدبر سواء بحسن نية أو بسوء نية. وتساءل: هل هذا ظهور في وقته بحقائق و أسرار حقيقية أم أنه نوع من أنواع المزايدة وركوب للثورة القادمة وإغضاب الناس ؟
 *"البرعي": تصوير شفيق على أنه منقذ مصر أمر "لا يصدقه عقل" 
 استنكر نجاد البرعى الناشط الحقوقي، ظهور الفريق أحمد شفيق أمس الأربعاء في الإعلام المصري، لافتاً إلى أن ظهوره على أنه منقذ الثورة أمر لا يصدقه عاقل. وقال البرعى في تغريده له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":"أنا مختلف مع سياسات الإخوان بقوة لكن أن تصل الأمور إلى تصوير أحمد شفيق نفسه على أنه منقذ مصر فهذا شيء لا يتحمله إنسان عاقل".





ليست هناك تعليقات: