الاثنين، 21 يناير 2013

في ظلام الليل السوريون الى الأردن تحت نيران الموت السورية - فيديو


هروب السوريين من نيران الأسد للأردن في ظلام الليل
 يشعر السوريون براحة أكبر للعبور من سوريا إلى الأردن



أظهر فيديو التقطته عدسة العربية على الحدود السورية الأردنية هروب العديد من النازحين السورين إلى الأردن تحت قصف نيران الأسد لهم, حيث كانوا على موعد مع الموت. وتروي قوات حرس الحدود الأردنية كيف استهدفت قذائف الهاون العشرات من النازحين وقتلتهم, كما وثقت القوات الأردنية القصف الذي قامت به قوات الأسد عبر فيديو حصلت عليه قناة "العربية", يظهر فيه لاجئ سوري لم يتبقَ له إلا خطوات قليلة كي يصل إلى الأردن, إلا أنه تعرض للقصف وأصيب هو وزوجته الحامل. 
 وتتوزع الممرات غير الرسمية على طول الحدود الأردنية السورية, والبالغة 378 كم والتي يستخدمها اللاجئون السوريون للهروب من بطش نظام الأسد. ويشعر السوريون في الليل براحة أكبر للعبور من سوريا باتجاه الأردن, ورغم البرد القارس فإنهم يعبرون الطرقات الوعرة, والكثيرون منهم يقتلون أثناء عبورهم هذه الطرق الحدودية بنيران النظام السوري. 
وقد التقت مراسلة قناة "العربية"، ريما مكتبي، ببعض النازحين السوريين في أحد المعابر التي لا تبعد عن مفرزة للجيش السوري سوى أمتار قليلة, حيث كان المشهد مؤثراً جداً، وقد روى هؤلاء اللاجئون حكايات مؤلمة، جراء معاناتهم أوضاعاً إنسانية صعبة, بالإضافة إلى تعرض اللاجئات السوريات للاغتصاب والموت.











ليست هناك تعليقات: