الاثنين، 21 يناير 2013

اشتعال النيران في محكمة جنايات الإسكندرية وحديقة الحيوان.. فيديو


هتافات "الشعب يريد تطهير القضاء" تتسبب في تنحي جنايات الإسكندرية عن نظــر قضيـــة قتل متظــاهري الثــورة
 مجهولون يقتحمون مقر محكمة جنايات الإسكندرية
 ويحرقونه بالكامل 
 والفيس بوك: ضباط الداخلية أفسحوا الطريق
 لمقتحمي محكمة جنايات الاسكندرية .
 حديقة الحيوان تتعرض لأكبر حريق منذ إنشائها.
 إذا تعرضت الحيوانات للأذى
.. ستحاكم مصر أمام القانون الدولى ..


مصر تحت رحمة الفوضى قبل ذكرى الثورة.. 
حريق يلتهم ملفات القضايا بعد اشتباكات الإسكندرية..
 مرسى فى السعودية والاحتجاجات تحاصر منزله فى الشرقية
 وشبرا تشتعل.. والفئويات تحاصر وزارات قنديل


هتافات "الشعب يريد تطهير القضاء" تتسبب في تنحي جنايات الإسكندرية عن نظر قضية قتل متظاهري الثورة.

 

;مشاهد إلقاء قوات الأمن القبض علي أحد المتظاهرين المشاركين في المظاهرات التي اندلعت بمحيط محكمة جنايات الإسكندرية للمطالبة بالقصاص من الضباط المتهمين بقتل المتظاهرين وقت الثورة وللمطالبة بتطهير الداخلية. وطالب أحد الضباط، جنود الأمن المركزي بعدم ضرب المتظاهر عقب الاعتداء عليه. وقررت محكمة جنايات الإسكندرية التنحي عن نظر قضية الضباط المتهمين بقتل ثوار 25 يناير بالإسكندرية بعد وقوع أحداث عاصفة داخل قاعة المحكمة فى جلسة اليوم "الأحد". كانت المحكمة قد استهلت جلستها اليوم بالمناداة على دفاع المتهمين لسماع مرافعتهم وفقاً لقرارها بذلك أمس حيث أبدى محامو أهالي المتهمين اعتراضهم الشديد على عدم سماع مرافعتهم أولاً طبقاً للقانون الذي يقضي بأن يكون أول من يترافع هو دفاع المدعين بالحق المدني. وأصرت هيئة المحكمة على سماع دفاع المتهمين أولا، فرفعت الجلسة واستدعت محاميي المتهمين لسماع مرافعاتهم داخل غرفة المداولة الأمر الذي دفع محامي الدفاع عن أهالي الشهداء بترديد هتافات: "الشعب يريد تطهير القضاء"، وهتافات أخرى معادية للقضاء. وقررت المحكمة على أثر ذلك التنحي عن نظر القضية وإحالتها إلى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية لتوزيعها على دائرة أخرى. 
 هذا وقد قام مجهولون الليلة باقتحام مقر محكمة جنايات الإسكندرية وإحراقه بالكامل وبعثرة جميع أوراقه وإحراق كامل الملفات داخل مقر المحكمة . كما قاموا بإلقاء النيران من النوافذ وإخراج المكاتب والمقاعد الخاصة بالمتقاضين ومنصات القضاة وإحراقها خارج مقر المحكمة . وصل إلى محيط مجمع محاكم الإسكندرية بمنطقة المنشية تشيكلات متعددة ومدرعات تابعة للأمن المركزي في محاولة للسيطرة علي الأوضاع هناك، بعد اقتحام العشرات من المجهولين لمبني المحكمة وإضرام النيران في غرفها. وفرضت قوات الأمن المركزي سياجا أمنيا حول المبني، كما قامت بمطاردة العشرات ممن يشتبه أنهم من قاموا بعملية الاقتحام. 
وتمكنت قوات المطافي من السيطرة علي النيران وإخمادها فى عدد كبير من غرف النيابات والحفظ بالدور الأرضي من المبني، وتقوم باستكمال التعامل مع النيران في باقي الغرف.


حديقة الحيوان تتعرض لأكبر حريق منذ إنشائها
20 سيارة إطفاء تحتوى النيران 
و3 وزارات تشــارك فى التحقيـق
"الزراعة":إذا تعرضت الحيوانات للأذى ستحاكم مصر 
أمام القانون الدولى بموجب اتفاقية "سايتس"
نشطاء الفيس بوك: 
ضباط الداخلية أفسحوا الطريق لمقتحمي 
محكمة جنايات الاسكندرية



*مقطع فيديو يعرض لحظة اقتحام مجهولين لمحكمة جنايات الإسكندرية، وإحراقهم لمستندات وبعض الأساس بالمبنى. وحسبما ذكر مالك الفيديو على "اليوتيوب"، فإن ضباط الداخلية أفسحوا لهم الطريق بعد أن أطلقو رصاصًا في الهواء لتفرقة المتواجدين، وعندما جاءت المطافي قامو بنقل خزائن مستندات المحكمة في سيارات المطافي..



ليست هناك تعليقات: