الثلاثاء، 29 يناير 2013

مرتضي: وعدت ''سلطان'' بالحبس ووفيت ,سلطان:الحكم مخالف للقانون


مرتضي: وعدت ''سلطان'' بالحبس ووفيت بوعدي
 سلطان: الحكم الصادر ضدي لصالح ''شفيق'' مخالف للقانون 
 أبوسعدة للنائب العام: 
لماذا لم تأمر بضبط ''ميلشيات ''الإخوان'' مثل ''بلاك بلوك''  
شمال سيناء تتوعد النائب العام
 ردا على قـــراره بضبطهـــم وإحضـــارهم



أكد عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، أن الحكم الصادر اليوم عليه غيابيًا بالحبس شهر وكفالة 50 جنيه وتعويض عشرة الآف جنيه، لصالح الفريق أحمد شفيق، جاء بالمخالفة لقانون العقوبات المصري الذى نص على أن عقوبة السب والقذف "بفرض ثبوتها" بالغرامة فقط عشرة آلاف جنيه وفقاً لنص المادة 303 من قانون العقوبات. 
وقال مكتب المحامي عصام سلطان، في بيان له اليوم، إنه "بتاريخ اليوم 29/1/2013م أصدر القاضى محمد موسى رئيس محكمة جنح المطرية حكماً غيابياً على عصام سلطان بالحبس شهر وكفالة 50 جنيه وتعويض 10000 جنيه فى القضية رقم 4738 لسنة 2012م جنح القاهرة الجديدة المرفوعة من الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق بتهمة السب والقذف". 
 وأضاف البيان: "وقد صدر الحكم دون إعلان لعصام سلطان بموعد الجلسة سيما وأن القضية أصلاً كانت متداولة أمام محكمة جنح القاهرة الجديدة، وقد استشعر رئيسها الحرج نتيجة الضغوط التي تمارس عليه فتنحى عن نظرها وأحالها إلى رئيس محكمة شمال القاهرة لإحالتها إلى دائرة أخرى، ويبدو أن الدائرة الأخرى هى دائرة جنح المطرية التى أصدرت الحكم المذكور دون إعلان أو حضور عصام سلطان أو من يمثله". 
وأشار سلطان في بيانه إلى أن الحكم قد تضمن الحبس شهراً بالمخالفة لقانون العقوبات المصرى الذى نص على أن عقوبة السب والقذف ( بفرض ثبوتها لإنها غير ثابتة أصلاً ) بالغرامة فقط عشرة آلاف جنيه وفقاً لنص المادة 303 من قانون العقوبات، وبالتالى فإن صدور الحكم المشار إليه بهذه الطريقة وبتلك المخالفة التي تعد خطأً مهنياً جسيماً يستوجب المساءلة والمخاصمة لمن أصدر الحكم، مؤكدًا أنه سيكون محلاً للإجراءات التى سيتخذها باكر ضد المتسببين. 
 عقب المستشار مرتضي منصور - محامي الفريق أحمد شفيق - على حكم محكمة جنح المطرية، الصادر لموكله بحبس عصام سلطان - نائب رئيس حزب الوسط - لمدة شهر وكفالة 50 جنيه، بتهمة السب والقذف قائلاً: '' هذا وعدى لسلطان؛ فلقد وعدته بالحبس ووفيت بوعدي''. وتوعد منصور في تصريح خاص لمصراوي عقب صدور الحكم، اليوم الثلاثاء، سلطان قائلاً:'' هذا الحكم لن يكون الأخير بل سيعقبه أحكام أخرى''، لافتًا إلى أن المستشار ثروت حماد يحقق في بلاغات وكلاء النيابة والقضاة ضد سلطان منذ سبعة أشهر. وأكد منصور أن هذا الحكم ليس هو العقوبة الأكبر، قائلاً: ''العقوبة الكبرى هي العلقة الساخنة التي تلقاها سلطان من شعب دمياط المحترم''، على حد تعبيره.
وجه حافظ أبوسعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، سؤالاً للمستشار طلعت عبدالله، النائب العام، قائلاً: "لماذا لم تصدر قرار بضبط ميلشيات قصر الاتحادية الذين اعتدوا على المواطنين ولهم تسجيلات تلفزيونية بينما تضبط البلاك بلوك؟". وكان المستشار طلعت عبدالله، النائب العام، أمر بضبط وإحضار جميع عناصر جماعة بلاك بلوك، ومن ينضم إليها من عناصر أو يشاركها بأي صورة كانت، بما في ذلك ''التزيي'' بزي تلك المجموعة. وقال أبوسعدة، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، اليوم الثلاثاء، "لا توجد جريمة اسمها إخفاء الوجه لأن النقاب غير مجرم، ثم أنه لا توجد جرائم محددة منسوبة لهؤلاء بينما الأخرون ارتكبوا جرائم". وأشار إلى أنه لا يجوز القبض على أي مواطن إلا من خلال سلطات الأمن، عدا ذلك تعد جريمة يحاسب عليها قانون العقوبات المادة 282، مؤكدًا أن ما حدث من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أمام الاتحادية كان "جريمة".


وأضاف: "سؤال للنائب العام ومعايره المزدوجة، لم يصدر قرار بضبط ملشيات قصر الاتحادية اللي اعتدوا على المواطنين ولهم تسجيلات تلفزيونية، بينما يضبط البلوك"، متابعًا: "العدالة عمياء ويجب أن تطبق القانون بصرف النظر على مين، دولة القانون أن نحاسب كل من يخرق القانون ولا حماية لأحد لأنه تبع الحزب الحاكم , بلاك بلوك شمال سيناء تتوعد النائب العام ردا على قراره بضبطهم وإحضارهم. ,,, بثت جماعة بلاك بلوك بمحافظة شمال سيناء عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى الفيس بوك ظهر اليوم بيانًا جاء بعد قرار النائب العام المستشار طلعت عبد الله بضبط و إحضار أعضاء الجماعة باعتبار أنهم إرهابيين وقد وجهت الجماعة بيانهم للنائب العام قائلة إعلم أنك في مرمى النيران لأنك لا تمثل الثورة ولكن تمثل جماعة المنافقين ونعلم جيدا انك لم ولن تحرك ساكنا في البلاغات التى تقدم ضد جماعة الإخوان المسلمين أو أى عضو من أعضائها ووجهت الجماعة سؤال الي النائب العام هل حققت فى هروب الرئيس مرسى من السجن وحديثه عبر الهاتف المحمول الثريا عبر القمر الصناعى من داخل السجن؟ و أضافت الجماعة فى بيانها للنائب العام اعلم ان البلاك بلوك مجرد فكره لن تستطيع انت وجماعتك القبض عليها عمر السجن ما غير فكرة عمر القهر ما أخر بكرة وقد أعذر من أنذر ان عقابك سوف يكون شديد..




ليست هناك تعليقات: